أبرز صيحات أسبوع الهوت كوتور 2022 في باريس

  • تاريخ النشر: الإثنين، 25 يوليو 2022
أبرز صيحات أسبوع الهوت كوتور 2022 في باريس
مقالات ذات صلة
النجمات في أسبوع باريس للهوت كوتور
أبرز الإكسسوارات التي شاهدناها في أسبوع الهوت كوتور لربيع وصيف 2022
بعد 16 عاماً من الغياب...بالمان تضي أسبوع باريس للهوت كوتور

للتأهل لدار الأزياء الراقية الرسمية، يجب أن تلتزم العلامة التجارية باللوائح الصارمة التي وضعها اتحاد Paris’ Fédération de la Haute Couture (FHCM) في باريس. يجب على الأعضاء تصميم ملابس مُصممة حسب الطلب في ورشة عمل تضم ما لا يقل عن 15 موظفاً بدوام كامل، واستضافة أكثر من تركيب واحد، وإظهار مجموعة لا تقل عن 50 مظهراً في شهري يناير ويوليو.

نتيجة للحرفية الخبيرة والجهد الدقيق المطلوب، يتم تشجيع التجريب الطليعي، مما يعني أن إبداعات الأزياء الراقية عادة ما تنحرف عن غير المألوف. ولكن من المدهش تماماً أن اتجاهات أسبوع الهوت كوتور خريف / شتاء 2022، والتي ظهرت الأسبوع الماضي بدت منعشة ويمكن الوصول إليها.

حتى الإطلالات الأكثر جرأة عباءات Fendi و Dior ذات المشاعر الناعمة والأثيرية أو السخرية الميلودرامية من Balenciaga حول ثقافة المشاهير توفر الإلهام لخزانة ملابسك اليومية.

ربما كان الجانب الأكثر بروزاً والأكثر قابلية للارتداء في مجموعات الأزياء الراقية هو الأسلوب الباريسي في الأزياء الغربية، حيث كانت مديرة شانيل الإبداعية فيرجيني فيارد بمثابة طليعة الجماليات. في الحقيقة، كان العرض من دار الأزياء الفرنسية الفاخرة واضحاً مع موضوعه: تم وضعه في ملعب خارجي في مركز الفروسية إترير دي باريس ومع آني أوكلي كواحدة من العديد من أفكار فيارد الإرشادية، تميز المدرج برباطات بولو مرصعة بالماس وأنيقة، أحذية ركوب الخيل، والقبعات الدرامية واسعة الحواف التي ظلت بطريقة ما بسيطة في روحها.

في Schiaparelli، كرم Daniel Roseberry جذور دار الأزياء في الحركة الفنية السريالية بعد الحرب العالمية الأولى مع أقراط Salvador Dalí-esque trompe l’oeil وأقراط مزينة بزخارف العنب.

كانت هناك مجموعة ضيوف أوليفييه روستينج لجان بول جوتييه أيضاً، حيث استكشف المدير الإبداعي بالمين التوقيعات العديدة للعلامة التجارية بحساسية معاصرة وحادة بشكل فريد.

على سبيل المثال أصبحت زجاجة عطر Le Male الأيقونية من Gaultier مع غلافها المصنوع من الصفيح على شكل جسم شكلاً معدنياً منحوتاً ومخططاً ملائماً لشكل النموذج.

ستجدين هنا ملخصاً شاملاً للاتجاهات البارزة من أسبوع الهوت كوتور، بالإضافة إلى بعض الأفكار حول كيفية ترجمتها إلى ملابسك اليومية.
ابدئي في ممارسة مهاراتك في الرقص البطيء هوت كوتور خريف / شتاء 2022 تدعوك لحضور حفلة موسيقية على الموضة.

اختار رونالد فان دير كيمب وبالنسياغا الملابس الأنيقة، التي تعود إلى حقبة الثمانينيات من القرن الماضي والتي تتميز بالتباين الرقيق والتفتا. ومع ذلك في عرض جيامباتيستا فالي، ظهرت المزيد من فساتين الأميرات المصنوعة من التول والمزينة بالورود والأقواس.

قدمت عروض الأزياء الراقية لخريف وشتاء 2022 بعض التصميمات شديدة الظهور التي تمثل تطوراً للتكرار التقليدي للجلد المدبوغ أو الجلد، وأحذية ركوب الخيل البسيطة التي قد ترتديها الفتاة الفرنسية الأنيقة عند زيارة مزرعة، والإكسسوارات الراقية المستوحاة من رعاة البقر مثل القبعات واسعة الحواف وربطات العنق.

شاركت ديور أيضاً في معرض Gallic بأزياء الغرب المتوحش بمطبوعاتها المطرزة التي تشبه الباندانا والتي تتميز بالزهور الطبيعية والبيزلي والأشكال الهندسية.
كانت التصاميم السريالية الموجودة في عروض بعض دور الأزياء من أمثال Schiaparelli و Iris Van Herpen و Jean Paul Gaultier أمثلة مثالية لمفهوم مجرد مع إمكانية الوصول إليها وسهولة ارتدائها.
بالتوسع في التكرارات الحرفية البسيطة للمواسم السابقة، رفع المصممون في باريس اتجاه النسيج إلى مستوى الأزياء الراقية من خلال الزخارف والمواد المتلألئة. قدمت كل من دار Balenciaga و Elie Saab فساتين شفافة متلألئة محاكة، بينما قدم Armani Privé شالاً متلألئاً من نسيج يشبه الكروشيه.

كما كانت مجموعات الأزياء الراقية في هذا الموسم تعيد إحياء عصر النهضة. حيث جاء الإلهام الواسع من الأزياء التنكرية الضخمة التي تذكرنا بالكشكشة المتعرجة والفساتين التي تكسو الأرض والمزينة بتطريزات معدنية، والضفائر، والدانتيل من Dior.

زهير مراد على سبيل المثال، كرم التفكير الأسطوري والروحي الذي تبلور خلال عصر النهضة من خلال أيقونات بطاقات التاروت والزخارف السماوية. يمكنك اعتماد هذا الاتجاه بنفسك من خلال ثوب طويل أو المجوهرات ذات الرمزية الفلكية.
في مشهد مستوحى من الزخارف النباتية، صور فندي وراهول ميشرا ورونالد فان دير كيمب الزهور والأوراق كما لو كانت قد قطفت حديثاً، وتم تحويلها إلى شكل ثنائي الأبعاد، ثم حفظها لتجميدها في الوقت المناسب. تبدو النتيجة النهائية ساحرة بشكل رائع، حيث تستحضر المشاعر التي تنشأ عند تجفيف باقة الزفاف أو ضغط الزهور البرية الصيفية في دفتر مذكراتك وقد كانت عروض ديور على وجه الخصوص، تشبه البراعم المحصورة بين صفحات كتاب.