أبرز صيحات الموضة لربيع 2023

  • تاريخ النشر: الإثنين، 09 يناير 2023
أبرز صيحات الموضة لربيع 2023
مقالات ذات صلة
تعرفي على واحدة من أكبر صيحات الموضة لربيع 2023
أبرز صيحات الشعر لربيع 2022 من مدارج الموضة
6 صيحات للموضة من مدارج الهوت كوتور لربيع وصيف 2023

في أكتوبر الماضي وخلال الأيام الأخيرة من شهر الموضة لربيع 2023، أعاد توم براون عشاق الموضة إلى أيام فرنسا الذهبية في القرن التاسع عشر داخل أوبرا غارنييه لنابليون الثالث. هناك سار فريقه من عارضات الأزياء بشكل مسرحي على المدرج مرتدين معاطف الأوبرا، وتصاميم بقماش قطني، وأطنان من القبعات واسعة الحواف. كانت هذه هي اللحظة التي ربما تلخص اتجاهات الموضة لربيع 2023 بشكل أفضل السحر، والكثير منه.

تشير اتجاهات الربيع التي نشأت منذ الخريف الماضي إلى رغبة متبادلة في تحقيق تقدم كبير وجريء. بصرف النظر عن الإيماءات العديدة إلى تصاميم تنورة القرينول، قامت بعض دور الأزياء مثل ألكسندر ماكوين بتصميم مجموعات مجهزة بأكتاف قوية للحظات عندما يرغب المرء في الشعور بالقوة. قلد فالنتينو وفندي أسلوب اللف المرادف للفساتين التي غالباً ما تُصوَّر النساء الأتقياء في الأساطير اليونانية. أشار بعض المصممين مثل رالف لورين إلى الغرب الأمريكي المتوحش والهروب من الواقع إلى المناظر الطبيعية في المنطقة.

ولكن أوضح بعض المصممين أيضاً أن هذه الرغبة في التألق لا تحتاج دائماً إلى الظهور في عرض كبير. حيث لا تزال الرفاهية بمثابة الهمس وليس الصراخ، في أذهان الكثيرين. بالنسبة لهم البهجة ليست مغطاة بالذهب، ولكن بدلاً من ذلك توجد في التفاصيل الأصغر. ووفقاً لبعض دور الأزياء مثل Miu Miu، يمكن العثور على السحر في التطبيق العملي. من خلال التلميح إلى الثراء والأزياء الفاخرة بتفصيل مثل وجود عدة جيوب متاحة للاحتفاظ بكنوزك على سبيل المثال.

فيما يلي بعض اتجاهات ربيع 2023 التي من المؤكد أنها ستجعل هذا الموسم مبهجاً ورائعاً.

إحياء تصاميم القرينول:
في القرن التاسع عشر تم استخدام القرينول وهو ثوب نسائي منظم، لتوسيع التنانير النسائية وجعل الخصر يبدو أصغر. هل يمكن أن تكون قد عادت اليوم؟ جنباً إلى جنب مع توم براون، عرض Loewe  Gypsy Sport، و Jacquemus عدداً قليلاً من إصداراتهم الخاصة. وبالتأكيد فأنت تتساءلين كيف يمكنك دمج هذه القطعة الدرامية في خزانة ملابسك؟ يمكنك ارتداءها في حفل زفاف أو حفلة أنيقة، ومن المؤكد أن قصة القرينول ستبهر الجميع تماماً كما كانت منذ أكثر من 200 عام.

Thom Browne Spring 2023 collection

الأكتاف البارزة:

 يقود ألكسندر ماكوين هذا الاتجاه الذي يبرز الخصر. لكن البريطانيين لم يكونوا الوحيدين الذين شاركوا في هذا الاتجاه. حيث عرضت Gucci عدداً كبيراً من السترات ذات الأكتاف القوية، وكذلك Schiaparelli. إذا كنت بحاجة إلى الشعور بالفخامة والقوة، فابحثي عن سترة ذات كتف على هذا النحو.

Alexander McQueen Spring 2023

الملابس المستوحاة من الآلهة اليونانية:

في فالنتينو، فيراغامو، وفندي كانت العباءات الحريرية المصنوعة من الشيفون تتدلى دون عناء على المدرج وطوال هذه الفترة كانت الأزياء مستوحاة من ملابس الآلهة اليونانية. لقد حان الوقت للاستثمار في ثوب مستوحى القوى الرومانسية لأفروديت نفسها.

Valentino spring 2023

الملابس العملية البسيطة الفاخرة:

بالنسبة للأشخاص الذين يعشقون اتجاهات الموضة الصاخبة فإن المصممين يلبون احتياجاتكم أيضاً. ماري كيت وآشلي أولسون هما شعار أمريكا للرفاهية الهادئة وموسم ربيع عام 2023. وإلى جانبهم ماتيو بلازي من بوتيغا فينيتا والذي يتساءل لماذا يجب أن يعكس البريق الأزياء الفاخرة.

هل يمكن أن يكون القيام بأمور الحياة اليومية مثل الذهاب إلى محل البقالة أو العمل، أمراً فاخراً أيضاً ؟ في موسم الربيع هذا ضعي في اعتبارك الرفاهية في كل يوم.

Valentino spring 2023

الإطلالة البرية:

على رغم من أن تضاريس الغرب الأمريكي ليست برية ولا قاحلة كما صورته أفلام القرن الماضي، إلا أنها تثير الخيال وتبدو ملهمة خاصة بالنسبة إلى رالف لورين.

لكن ليس المصمم الأمريكي وحده هو الذي يلفت انتباهه الغرب. ففي حركة جديدة على ما يبدو عرضت بربري إطلالة كاملة من الدنيم على المدرج مع بعض السراويل التي تذكرنا بملابس رعاة البقر. لموسم ربيع عام 2023 لا تخافي من اقتناء سترة من جلد الغزال المزيّن بالخرز أو حتى زوج من أحذية رعاة البقر في خزانة ملابسك.

Ralph Lauren heads out west for spring 2023

جيوب كبيرة:
أثناء الابتعاد عن رتوش الاتجاهات المذكورة أعلاه، فإن العديد من المصممين في هذا الموسم يركزون على أزياء الكارغو العملية دائماً.

في هذا الموسم حققت الجيوب الكبيرة نجاحاً هائلاً مع دور الأزياء حيث قامت جيفنشي بدمج الجيوب الكبيرة في أزيائها، وكذلك فعلت MIU MIU وإيزابيل مارانت. من الواضح أن سراويل الكارغو موجودة لتبقى على الأقل لموسم ربيع 2023.

Miu Miu’s mind for the spring 2023 season