أحد أكثر فساتين الأميرة ديانا شهرةً للبيع في المزاد

  • تاريخ النشر: الأحد، 08 يناير 2023
أحد أكثر فساتين الأميرة ديانا شهرةً للبيع في المزاد
مقالات ذات صلة
نقاب الليدي ديانا معروض في المزاد
الأميرة ديانا إلى برودواي
الأميرة التي لم تكن...Diana ديانا

تقدم دار المزاد للفنون الجميلة للمزادات فرصة لامتلاك واحدة من أكثر الفساتين التاريخية التي كانت ترتديها الأميرة ديانا.

فستان الأميرة ديانا

من الإصدار الأخير من The Crown Season 5 إلى مذكرات الأمير هاري التي طال انتظارها، كانت العائلة المالكة موضوعاً ساخناً مؤخراً. والآن ليست سوى أزياء الأميرة ديانا. باعتبارها واحدة من أشهر شخصيات الموضة في العائلة المالكة حتى يومنا هذا، فإن القطع التي كانت ترتديها "أميرة الشعب" طوال حياتها لا تزال تاريخية ومطلوبة للغاية. الحصول على مثل هذه الملابس هو طلب شبه مستحيل، مما يجعل مزاد دار سوذبي المرتقب لفستان شخصي ارتدته الأميرة ديانا في المزاد العلني لحظة غير عادية.

أحد فساتين الأميرة ديانا

ارتدت أميرة ويلز الفستان المقرر عرضه في صورة ملكية في عام 1991، التقطها ماريو تستينو حيث جلست إلى جانب الملك تشارلز. صممه فيكتور إدلشتاين، مصمم الأزياء البريطاني الذي كان المفضل لدى الأميرة ديانا وصمم العديد من قطعها الشهيرة لأكثر من عقد، صُمم فستان السهرة بدون حمالات من المخمل الحريري باللون الباذنجاني العميق، وتنورة على شكل زهرة التوليب مزينة بمهارة مع ثلاثة أزرار لصق في الخلف.

الأميرة ديانا

تم تصميم الثوب في الأصل لمجموعة Edelstein لخريف وشتاء 1989، على الرغم من وجود تلميحات في عملية الرسم إلى أن الأميرة ديانا كانت في ذهنه عند إنشائه. باعتبارها واحدة من أكثر الإطلالات التاريخية لأميرة ويل هناك أيضاً لوحة معلقة على جدار صندوق السرطان بمستشفى مارسدن الملكي مصورة للأميرة ديانا وهي ترتدي الفستان. إضافة إلى إرث الفستان هو دمية الأميرة ديانا ذات الإصدار المحدود لعام 1998 من Franklin Mint، حيث ظهر الفستان في مجموعة من أكثر إطلالاتها شهرة.

فستان للأميرة ديانا

في مزاد Sotheby المنسق بعنوان "The One"، سيكون الثوب من بين مجموعة مختارة من المنتجات الرائعة الأخرى التي تمثل الإنجازات التاريخية غير العادية والتي تظهر التميز في الصناعة والتقنية.

ابتداءً من 21 يناير، سيتم عرض الفستان جنباً إلى جنب مع معارض Sotheby's Masters Week، وسيتم عرضه في 27 يناير في المزاد المباشر "The One".