أخطاء شائعة في المكياج تجعلك تبدو أكبر سناً

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 15 سبتمبر 2020
أخطاء شائعة في المكياج تجعلك تبدو أكبر سناً
مقالات ذات صلة
مرطّب شفاه California Kissin’ Colorbalm بدرجات بتركيز عالٍ من الأصباغ
أسباب تكتل الفاونديشن
أنواع البيوتي بلندر وطرق استخدامها

للمكياج القدرة على إبراز ملامحك الجميلة أو إضافة عشر سنوات إضافية إلى وجهك، لتجنب الظهور بمظهر أكبر مما أنت عليه، تعرفي على نصائح فنانين الماكياج المحترفين لجعل بشرتك وعينيك وشفتيك تبدو أصغر سناً بعقود.

ارتداء لون كريم الأساس الخطأ
كريم أساس خاطئ
كريم الأساس الفاتح جداً أو الداكن سيبدو باهتاً وغير طبيعي، ولا يضيف شباباً أوتوهجاً، في جميع المجالات، يعد وضع كريم الأساس الخاطئ هو الخطأ الأكبر والأكثر وضوحاً،  للعثور على أفضل درجة عند تجربتها في المتجر، ضعي القليل على وجهك بدلاً من يدك، يجب أن يتطابق اللون مع بشرتك  قبل أن تمتزج.

تخطي حاجبيك
مكياج الحواجب
بمرور الوقت، يمكن أن تصبح حواجبك متناثرة، خاصة إذا كان لديك تاريخ من النتف، أضيفي بعض التعريف عن طريق ملء حاجبيك بمنتج أفتح ظلًا من شعرك الطبيعي، لكن لا تقعي في خطأ تحديد حواجبك وتعبئتها، ابدئي من منتصف وجهك بحركات لطيفة إلى أعلى، واتبعيها بالقوس الطبيعي لحاجبك.

اختيار لون أحمر الخدود باهت
أحمر الخدود
تخجل معظم النساء من استخدام أحمر الخدود، لكن يمكن أن يكون أحمر الخدود صديقك، فهو يضيف تلويناً طبيعياً إلى وجنتيك التي حجبها كريم الأساس، وإضافة حيوية لتبدين أكثر شباباً، أحمر الخدود إلزامي للنساء في أي عمر، كما أننا نفقد الصبغة مع تقدمنا ​​في السن، ونحتاج إلى مجموعة من الألوان. 

استخدمي مجموعة من الألوان الزهرية الناعمة إلى البنفسجي، اعتماداً على لون بشرتك.

اختيار ظلال لامعة
أخطاء شائعة في المكياج تجعلك تبدو أكبر سناً
أكبر مشكلة نراها مع ظلال العينين هي عدم مزجه، وعدم فهم ما حدث لشكل عينيك، ربما لا تزالين تضعين الظل بنفس الطريقة التي قمت بها في العشرينات من العمر ، لكن الآن يجب أن تكوني أكثر وعياً،  غالباً ما تستقر ظلال العيون اللامعة في التجاعيد، مما يبرز التجاعيد الموجودة على جفونك، اختارِ لمسة نهائية غير لامع، واحفظِ اللمعان في الزوايا الداخلية لعينيك لتفتيحها.

لا تستخدمي الكونسيلر
الكونسيلر
تصحيح البقع باستخدام خافي العيوب الذي يتناسب مع بشرتك أمر ضروري، اختاري كريم أساس مناسب، وربّتي به على المناطق المثيرة للقلق باستخدام إسفنجة رطبة، ثم ضعي كريم أساس خفيف الوزن أو خافي عيوب على بقية وجهك، البشرة الصحية والمتجانسة هي أسرع طريقة لطمس خطوط الشيخوخة في الجلد.

إزالة اللمعان
الخطوة النهائية في المكياج
عندما تزيلين هذا اللمعان الزيتي بالبودرة، فإنك تخفين أيضاً توهج الشباب من بشرتك التي تعكس الضوء، استبدلي البودرة بالمناديل النشافة التي لن تبرز التجاعيد بنفس طريقة المكياج. إذا كنتِ لا تستطيعين حقاً التخلي عن عادة البودرة، ضعيها على ذقنك وأنفك فقط، وتذكري أن القليل غالباً ما يكون أكثر.

بطانة الجزء السفلي من عينيك
خط العين السفلي
محدد العيون السفلي يجعل عينيك تبدوان أصغر، بينما تفتح العينين العلويين، لكن ابتعدي عن الخطوط القاسية والألوان الداكنة، التي قد تجعل جفونك تبدو ثقيلة، يُنصح بوضع طبقة ناعمة من محدد العيون البني أو الرمادي على الزاوية الخارجية العلوية ثم مزجه للخارج للحصول على تأثير أكثر إشراقاً، ما نحاول القيام به هو إعادة الشكل إلى عينيك، كما يساعد وجود خط ناعم أعلى العين في رسم شكل عينيك.

استخدام اليد الثقيلة
أخطاء شائعة في المكياج تجعلك تبدو أكبر سناً
يمكن لطبقة سميكة من كريم الأساس أو الكونسيلر أن تستقر في التجاعيد، فتلفت الانتباه إليها، بالنسبة للبشرة الأكثر نضجاً، تشعر العديد من النساء أنهن بحاجة إلى التستر، لكن القيام بالمزيد للتغطية يؤدي غالباً إلى تفاقم المشكلة المطروحة، كريم الأساس خفيف الوزن أسهل في الدمج وأقل تسطحاً من الصيغة العادية، لتنعيم المكياج الإضافي، اضغطي برفق على إسفنجة رطبة على المناطق التي بها تجاعيد أكثر.

وضع أحمر الخدود على المكان الخطأ
وضع أحمر الخدود بمكان خاطئ
يحوم أحمر الخدود فقط على تفاح وجنتيك يتركك بدوائر غير طبيعية وغير مألوفة. ومع ذلك، فإن وضعه بعيداً عن عظام الوجنتين يمكن أن يسحب وجهك لأسفل، مما يمنحه مظهراً مترهلاً، لتعزيز الشباب قومي بتمشيط أحمر الخدود برفق على عظام الوجنتين، بدءاً من مركز عينك وامسحي لأعلى.

اختيار أحمر الشفاه الداكن
وضع أحمر شفاه بلون مناسب
تفقد الشفاه امتلائها بمرور الوقت، واستخدام ظلال داكنة من أحمر الشفاه يمكن أن يجعلها تبدو أصغر، اختارِ البنفسجي والوردي بدلاً من ذلك، مما يبرز شفتيك ويجعلها تبدو أكثر امتلاءً. تمريرة من ملمع الشفاه ستزيد من امتلائها.

عدم استخدام منير العين
وضع هايلايت العيون
إذا لم تستخدمي مُلمع العين من قبل، فلم يفت الأوان بعد للبدء، عيناك، خاصة في عصر ارتداء الأقنعة، هي محور التركيز الذي يراه الجميع أولاً، مبيضات العين و / أو الهايلايتر ذات اللمعان تعكس الضوء من عينيك لتجعلها تبدو أفتح وأكبر وأكثر راحة في أي عمر.

نسيان المزج
مزج المكياج
هناك قاعدة عامة واحدة فقط عندما يتعلق الأمر بتطبيق الماكياج مثل المحترفين، وهي المزج، اقضِ بعض الوقت في المزج إذا كنت تريد أن يبدو مكياجك سلساً، إنه مفتاح أن تبدو كما لو كنتِ جالسةً على كرسي محترف، عند وضع ظلال العيون، نقترح استخدام فرشاة مزج ناعمة لإزالة أي خطوط صلبة