• أزياء Chervon تحول التراث المصري العربي الى ملابس عصرية مبتكرة
    13 صورة

    أزياء Chervon تحول التراث المصري العربي الى ملابس عصرية مبتكرة

    أختان مصريتان صممتا أزياء من التراث المصري والعربي الإسلامي للحفاظ على الهوية العربية، والتى تتكون من أزياء صيفية وشتوية مميزة ومختلفة

    مصر مليئة بالتاريخ التى تمكنا من إلهام تصميماتنا منها، كانت هذة أولي كلمات الأختان سلوى الشامى و نورا الشامى لنا من خلال حوارهما مع ليالينا، فهن أختان مصريتان قررن أن تجسدن التراث المصري والعربي علي هيئة أزياء عصرية باسم شيفرون Chervon ليمكن أرتدائها في كل زمان حتى تستطيع السيدات أن ترتديها لعدة مواسم وأن يتوارثها الأبناء والأحفاد. 

    وقالت سلوى تأسست Chervon عام 2016، ونقوم بتصميم وإنشاء قطع فنية يمكن أرتداؤها مصنوعة من الصفر، ونحرص أن يكون لكل تصميم قصة. 

    وأستكملت فقد تم تصميم القطع الخاصة بنا بشكل فردي كفن تعبيري بهدف تقديم بيان فني فريد مستوحي من تاريخنا المصري وتراثنا وحياتنا. 

    ومنذ بدايتنا كان هدفنا النساء اللائى يرغبن في التعبير عن أنفسهن من خلال ملابسهن، حيث يظهرن هويتهن وتراثهن وأصالتهن، هن النساء اللائى يحرصن على أظهار الفن والتاريخ.

    وقالت سلوى أن اللغة العربية كانت مصدر إلهام للفن على مر العصور ومن روائع الشعر، وصولاً إلى العمارة الإسلامية المبهرة، فإن تصميماتنا مستوحاة بشكل أساسي من التراث والثقافة العربية، والتى تعكس تصميم البوابات والسقوف وأنماط الأحجار الكريمة التاريخية في مصر والعالم العربي، حيث كل سطر ولون لديه قصة وكيف وصل إلى هنا. 

    ثم أضافت أن هدفنا هو إلهام الناس لرؤية الأزياء من منظور مختلف، في عالم قد تضيع فيه الهوية بسهولة، فقد أردنا الحفاظ على هويتنا وهذا هو الأساس .

    ولنجعل فن الجدار يزين جسمكِ، كان لبد من أظهار أنها أكثر من مجرد أزياء نقوم بتفصيلها، فجميع مواردنا مصنوعة 100٪ في مصر، ويتم تصميمها بدقة حيث لا تكون الملابس مجرد أزياء نرتديها، ولكن تعبيراً على الهوية، فنحن نصمم أزيائنا بشكل فريد، لتصبح كل قطعة لها قصتها الخاصة. 

    وأكدت سلوى علي إنها بالرغم أن هدفهم هو المرأة المصرية والعربية، إلا إنهما في طريقهم الى العالمية أيضاً، حيث قامن بعمل عروض أزياء خارج الوطن العربي وكان أخرها أسبوع الموضة في فانكوفر بكندا  Vancouver fashion week, Canada.

    شاهدي أزياء Chervon من خلال الصور أعلاة وستلاحظين أن الأزياء بالفعل عصرية ولكنها تتمتع بطابع شرقي رائع.

    تم نشر هذا المقال مسبقاً على ليالينا. لمشاهدة المقال الأصلي، انقري هنا

     

    إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة


    تعليقات