• Aspinal of London Fall 2016
    14 صورة

    أسبينال أوف لندن تطلق تشكيلتها من الحقائب لموسم خريف وشتاء 2016

    تأخذنا تشكيلة أسبينال أوف لندن (Aspinal of London) برحلة آسرة إلى عوالم تستحضر الروح الكلاسيكية الأنيقة لأنماط الموضة في العصور الغارقة في القدم. وتستوحي العلامة من إرثها الفني العريق في صيغة تحتفي بعنصر اللؤلؤ بكل ما يمنحه من شعور راسخ بأرقى معايير الجاذبية والجمال.


    تأسست العلامة بالأصل لابتكار أفخم المنتجات الجلدية والإكسسوارات المصنوعة في بريطانية بأسلوب يليق بأجواء المتاحف والمعارض والمنصات الثقافية العالمية من أمثال اللوفر، والفاتيكان، ومتحف متروبوليتان للفنون، والمتحف البريطاني، ومعرض لندن الوطني. ويعكس هذا الموسم إخلاص الدار لجذورها الإبداعية من خلال ابتكارها أفخم المنتجات الجلدية يدوية الصنع بنكهة بريطانية أصيلة تستقي خطوطها الفنية من أناقة العصور القديمة وتوجهات الموضة العصرية.


    واستندت التشكيلة على أشهر النماذج الأيقونية التي أغنت إرثها الفني متمثلةً بحقائب Marylebone، وBrook Street، وMayfair، حيث أبدعت العلامة في إضافة نماذج جديدة إلى التشكيلة الأساسية عبر ابتكارها لحقيبتي Pearl Bowling، و The Editor’s مجسدةً من خلالهما حساسية الثقافة الإنجليزية بكل ما تحمله من معايير عملية وقيم جمالية تستأثر بقلوب عشاق العلامة مدى الحياة.


    لطالما شكلت اللآلئ رمزاً يرتقي بمفهوم الأناقة إلى أبعد الحدود، ورافقت خطوط الموضة منذ إبداع يوهانس فيرمير لوحته الشهيرة (الفتاة ذات القرط اللؤلؤي) مروراً بالعهد الحديث. وبدورها تأثرت الدار بهذه الموجة عبر عقود من الزمن وقامت بتوظيف حجر اللؤلؤ الثمين بصياغة جديدة في تشكيلة Pearl Collection، واستطاعت الجمع بين إيحاءات من عصر الآرت ديكو ضمن قالب كلاسيكي ورؤية مفعمة بالمزيد من الحداثة. وتأتي خطوط تشكيلتي Editor’s Tote وMayfair؛ بوحي من أربعينيات وخمسينيات القرن الماضي.


    وتتيح التشكيلات الجديدة إحساساً مرهفاً يلهب الحواس من خلال الأقمشة الغنية والتصاميم المتباينة، وبرزت الاستعانة بعناصر فاخرة من الفرو الناعم، ورسومات متموجة لجلد التمساح، إلى جانب تفاصيل من اللآلئ المشرقة فوق جلد فائق اللمعان، فضلاُ عن التأثيرات السحرية للتدرجات اللونية المبهجة.


    واعتمدت الدار على طيف لوني مفعم بالأنوثة عبر تدرجات الأصفر والأزرق الفاتح الفاخر والوردي، إلى جانب توشيحات لونية تضفي مزيداً من العمق على التصاميم نجدها في الأحمر القاني، والأزرق البحري، إلى جانب الأسود. أما الأقمشة فازدانت بتكوينات تضفي مدىً خلاباً على القطع من خلال أنماط الجلود المتنوعة سواء بتضاريسها المجهدة، أو الملساء، أو المصقولة بإتقان، في حين برز عنصر الفخامة من خلال الأقمشة الجلدية المزدانة بنقشات لجلد التمساح، إلى جانب الإكسسوارات زجاجية الطابع، والتفاصيل المصنوعة من اللآلئ لتعزز مفهوم الرفاهية والإحساس المرهف الذي يعتبر شعاراً للتشكيلة.
     

    المزيد:
     

    إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة


    تعليقات