أشهر الأماكن التي تم استخدامها لعروض الأزياء العالمية

  • تاريخ النشر: الأحد، 08 مايو 2022
أشهر الأماكن التي تم استخدامها لعروض الأزياء العالمية
مقالات ذات صلة
صور المشاهير في الصفوف الأولى لعروض الأزياء العالمية
أهم الوجهات العالمية لعروض الأزياء لمجموعات 2023
نظرة على التصاميم المعمارية لعروض أزياء لويس فيتون العالمية

من مكتبات مدينة نيويورك إلى Grand Palais في باريس، فإن المكان لا يقل أهمية عن الملابس عندما يتعلق الأمر بالمدارج.

عندما يتعلق الأمر بعروض المدرج، فإن الملابس دائماً هي أول ما يتم تغطيته والتحدث عنه. سواء قام المصمم بشيء غير مسبوق أو تعرض لحادث مؤسف كبير، فإن الأزياء التي تنزل على المنصة تجذب انتباهنا.

ومع ذلك ، فإن مكان عروض الأزياء يحمل نفس القدر من الأهمية تماماً مثل الملابس.

المكان يخلق جو المجموعة ويتم اختياره لإضفاء طابع معين، بين تسليط الضوء على ألوان معينة أو تضخيم المعاني المخفية، تساعد الأماكن في إنشاء العالم حول المجموعة. وفيما يلي نعرفكم على بعض الأماكن الأكثر شهرة التي تم استخدامها لعروض الأزياء.

جراند باليه:
منذ عام 2006، أقام كارل لارجرفيلد تقريباً كل عروضه على مدرج شانيل في Grand Palais في باريس. يحتوي هذا المعرض التاريخي والمتحف على بعض من أروع الهندسة المعمارية في المدينة.

يذكرنا سقف القبة الزجاجي والتفاصيل القوطية بمدى عمر المبنى ومقدار الحرف اليدوية الماهرة في إنشائه. على مر السنين، أضافت شانيل بعض التفاصيل الخاصة لجعل Grand Palais مكاناً أكثر روعة. في عرض خريف وشتاء 2017، وضعت العلامة التجارية نسخة طبق الأصل من برج إيفيل في المكان لإضفاء الطابع الباريسي المثالي.

Grand Palais

Chanel Fall/Winter 2017 Haute Couture

متحف بيكاسو:
مخصص لتسليط الضوء على أعمال الراحل بابلو بيكاسو، متحف بيكاسو في باريس هو مكان رائع لعرض الأزياء.

في عرضه لربيع / صيف 2018، استولى جاكيموس على أحد الممرات الكبرى لمتحف الفن. مشت العارضات أمام الجدران العاجية، ونزولاً على درج أسود بقضبان حديدية، الأمر الذي أعطى المكان حقاً طاقة ملكيّة. لقد وفرت الخلفية المثالية المحايدة والأنيقة للملابس لتتألق حقاً.

Musée Picasso

Jacquemus Spring/Summer 2018

نقابة المحامين في مدينة نيويورك:
نقابة المحامين في مدينة نيويورك ليست مجرد مكان للمحامين. تم استخدام المبنى الأيقوني في الماضي كمكان لعروض الأزياء. المبنى موجود بهندسة معمارية قديمة في نيويورك وخزائن كتب كبيرة تخلق شعوراً أكاديمياً. في عرض خريف / شتاء 2016، استحوذت سيس مارجان على إحدى مكتبات نقابة المحامين وجعلت عارضاتها تسير أمام خزانة كتب عملاقة. المكان رائع الجمال.

The New York City Bar Association

Sies Marjan Fall/Winter 2016

فندق دي فيل:
يعود تاريخ فندق Hotel de Ville إلى القرن الخامس عشر، وهو أحد أكثر معالم باريس التي لا تنسى. على الرغم من أنه يسمى Hotel de Ville، إلا أن المبنى هو في الواقع موطن للإدارة المحلية للمدينة.

في الليل، تضاء واجهة المبنى الكبير بالأضواء مما يمنحها مظهراً ساحراً حقاً. في عرض ربيع وصيف 2019 ، استخدمت ستيلا مكارتني الممرات المطلية والتي تعود لعصر النهضة لاستضافة عرضها.

بينما كانت العارضات يسرن على الأرضيات الخشبية، وفوقهن اللوحات الجميلة على السقف. هذه اللوحات هي ما اشتهر به المبنى وتضيف لمسة إضافية من الأناقة.

Hôtel de Ville

Stella McCartney Spring/Summer 2019

فندق TWA:
بالنسبة لعرض كروز 2020، استحوذ لويس فويتون على فندق TWA الذي تم تجديده حديثاً. قبل العرض، لم يعرف أحد كيف كان شكل الفندق. إنه يعيدك إلى أيام السبعينيات والثمانينيات بتصميمه. تفاصيل بيضاء كبيرة وأثاث مقبب يجعل هذا الفندق عودة حقيقية من الماضي. يقع الفندق بالفعل في مطار جون إف كينيدي الدولي، مما يجعله تجربة فندقية فاخرة بالمطار.

TWA Hotel

Louis Vuitton Cruise 2020

مترو أنفاق مدينة نيويورك:
عندما نفكر في عروض الأزياء، فإن محطات المترو ليست هي المكان الذي يتبادر إلى الذهن أولاً. في عرضه لربيع / صيف 2020، استولى توم فورد على منصة مهجورة في محطة مترو أنفاق Bowery على خط J / Z في مدينة نيويورك.

المحطة مغطاة بالكتابات على الجدران وبلاط الموزاييك الزخرفي، حيث لم تستخدم منذ إنشاء شارع القنال. حصل فورد على إذن من المدينة لاستضافة عرض الأزياء الخاص به في المحطة المهجورة، وأصبح أحد أكثر العروض شهرة التي قدمتها فورد على الإطلاق.

New York City Subway

Tom Ford Spring/Summer 2020

معبد دندور:
يقع معبد دندور في متحف متروبوليتان للفنون، وهو معبد مصري قديم. تم بناؤه حوالي 15 قبل الميلاد. من قبل الحاكم الروماني لمصر بترونيوس. كانت مخصصة للآلهة المصرية إيريس وأوزوريس وهي الآن معروضة لزوار ميت.

بالنسبة لمجموعة Métiers d'Art 2018 للعلامة التجارية، حظيت Chanel بلحظة Met Gala صغيرة من خلال استضافة عرضها خارج المعبد. سارت العارضات أمام المعبد وحوله بملابس أنيقة باللونين الذهبي والأبيض.

Temple of Dendur

Chanel Métiers d'Art 2018

مترو باريس:
بالنسبة لمجموعة ربيع وصيف 2018، أخذ Dumitrascu مجموعته تحت الأرض. استحوذت علامة برلين التجارية على مترو باريس واستخدمته كمدرج. مشى العارضون على الرصيف وحتى بجانب القطارات المتحركة. لم تغلق العلامة التجارية أياً من المحطات، لذلك كان المسافرون جزءاً من التجربة.

Paris Métro

Dumitrascu Spring/Summer 2018

مسرح أبولو:
في مجموعتهما التي تحمل طابع السبعينيات، أعاد تومي هيلفيغر وزندايا جمهورهما إلى الوراء في الوقت المناسب لعرض خريف / شتاء 2019. أقام الثنائي العرض في مسرح أبولو الشهير وأشاد بأيام السبعينيات وثقافة السود. تم استضافة العرض مثل حفلة كبيرة، حتى أنه تم استئجار سيارتين من السبعينيات. كانت ليلة رائعة للموضة وأضفت أداءً مبدعاً جديداً إلى قائمة مسرح أبولو.

Apollo Theater

Tommy Hilfiger Fall/Winter 2019