أشهر ٧ شعارات لأهم دور الأزياء العالمية على مر الزمان

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 11 مايو 2021
أشهر ٧ شعارات لأهم دور الأزياء العالمية على مر الزمان
مقالات ذات صلة
8 حقائب من أشهر الماركات لكل زمان ومكان
أشهر أزياء ال Golden Globes على مر التاريخ
تعرفي على وظائف أشهر مصممي الأزياء العالميين قبل الشهرة

أصدرت العديد من دور الأزياء والعلامات التجارية العالمية مطبوعات وشعارات خاصة بها كالأزهار والمشارب وجلود الحيوانات إلا أن القليل منها فقط استمر وعاش في أذهاننا ليكون مرادفاً حصرياً لعلامة تجارية معينة.

فلمجرد رؤيتك لشعار معين يمكنك على الفور وببساطة تحديد العلامة التجارية لهذه القطعة أو تلك. وهذه تماماً هي مهمة الشعارات الخاصة بالعلامات التجارية.

في هذا المقال سنتحدث عن تاريخ أشهر شعارات أهم دور الأزياء والماركات العالمية:

  • Louis Vuitton Monogram:

يمكنك التعرف على Louis Vuitton Monogram على الفور وفي أي مكان خصوصاً وأنها واحدة من أهم وأقدم المطبوعات وأكثرها شهرة على مدى العصور. حيث صمم ابن المؤسس جورج فويتون لوحة مونوغرام في عام 1896 تكريماً لوالده الراحل، وذلك بتصميم مؤلف من الأحرف الأولى L وV متشابكين وذلك بهدف الحفاظ على إرث والده ومنع المزورين من تقليد تصميمات العلامة التجارية الشهيرة. في حين يقال أن الزهور المكونة من أربع نقاط هي زخارف تجلب الحظ مستوحاة من التصاميم اليابانية والشرقية. وعلى مر السنين أصبحنا نرى هذه الرسومات على الكثير من تصميمات الحقائب والملابس والأحذية والأوشحة مما يعكس خلودها وعراقتها.

لويس فيتون

  • Burberry Check:

ظهر هذا النمط من تصميم العلامة التجارية لأول مرة في أواخر العقد الأول من القرن العشرين قبل أن يتم تسجيله رسمياً في عام 1921وتم تعريفه بخلفية بيج مع خطوط متقاطعة باللونين الأسود والأبيض والأحمر.

استخدم توماس بربري بعد ذلك هذا التصميم على الأوشحة والمظلات من عام 1967 وكانت هذه العلامة التجارية مرتبطة بالطبقة العليا في بريطانيا حيث جذب انتباه العائلة المالكة وحصل على العديد من الأوامر الملكية وأسس العلامة التجارية كتراث بريطاني، ويمكنك اليوم رؤية شيك بربري على الملابس والحقائب والأحذية  الإكسسوارات الخاصة بالعلامة التجارية.

بربري

  • شعار Gucci GG:

عندما قدم Guccio Gucci مجموعته للمرة الأولى قدمها بنمط ماسي دون أي شعار وأصبح معروفاً باسم Gucci Diamante في وقت لاحق من عام1964 . ثم أضاف Aldo Gucci  شعار GG وهكذا ولدت لوحة Gucci منذ ذلك الحين. وقد شهدت هذه العلامة الكثير من التحديث على التصميمات وأصبحت مقترنة في بعض الأحيان بالشريط الأخضر والأحمر أو الزخارف الزهرية وفي أوقات أخرى تظهر بألوان مختلفة عن تلك الأصلية باللون الرملي.

غوتشي

  • قماش Goyardine:

على الرغم من عدم شهرته كباقي العلامات التجارية نسبياً في مجال الملابس الفاخرة إلا أن قماش جوياردين الذي يحمل الاسم نفسه يمكن التعرف عليه بسهولة من قبل العملاء المميزين. في عام 1892 عندما خلف إدموند جوياردين والده في إدارة الدار قدم قماش جوياردين الذي يمزج بين الكتان والقماش ويبدو مشابهاً للجلد.

حيث تشكل النقاط الموجودة على اللوحة القماشية ثلاث شارات متجاورة تشكل الحرف Y الذي يمثل الحرف الأساسي في اسم العائلة.

كانت جميع اللوحات الأصلية مرسومة باليد من قبل واختصت فيما بعد بإنتاج حاجيات السفر والحقائب والاكسسوارات والطلبات الخاصة واكسسوارات الحيوانات الأليفة.

جوياردين

  • شعار Dior المائل:

لكي نكون منصفين فإن شعار علامة ديور واضح للغاية ولكنه ليس السبب الوحيد لكونه مشهوراً ومميزاً، حيث يعود تاريخ قماش الجاكار إلى عام 1967 في عهد مارك بوهان كمدير فني، حيث ظهرت العلامة لأول مرة على إحدى الحقائب في مجموعة الأزياء الراقية الخاصة بالمصمم، وبحلول سبتمبر 1974 كان هذا القماش قد غطى أرضيات ودرجات متجر Dior Monsieur بالسجاد. وواصل جون غاليانو الترويج للشعار من خلال ابتكار مظهر متكامل في عصره، ثم قامت ماريا غراتسيا كيوري المديرة الإبداعية الحالية لديور بتحديث الشعار بأحرف أكبر قليلاً وألوان جديدة ليتماشى مع الحداثة ويصبح أكثر عصرية.

شعار ديور

  • شعار Versace Barocco:

من الصعب اختيار شعار أيقوني واحد من دار مزدهرة بالكثير متل فيرساتشي ولكن إذا كان علينا اتخاذ قرار بشأن علامة تجارية لفيرساتشي فيجب أن تكون Barocco حيث يقال أن نهضة أزياء الباروكو بدأت في أواخر الثمانينات وقدم جياني فيرساتشي طبعة باروكو بعد فترة وجيزة لمجموعة ربيع وصيف 1992، وسرعان ما أصبحت الأيقونات ولوحة الألوان المتقنة جزءاً من قاموس العلامة التجارية. مما يجسد حبها للتصاميم البراقة.

لاتزال هذه الطباعة تزين تصاميم العلامة التجارية اليوم بدءاً من الملابس والاكسسوارات إلى الأثاث وأدوات المائدة.

فيرساتشي

  • Fendi Double F:

صمم هذا الشعار الراحل كارل لاغرفيلد في أقل من 5 ثوان في عام 1965 وكان مصمماً في البداية للاستخدام على المطبوعات والحرير الذي يربط معاطف الفرو وكانت الأحرف الأولى تعني Fun Fur نظراً لشعبيتها، ثم تمت إعادة صياغة طباعته ليزين كل شيء تصنعه العلامة التجارية تقريباً.

فندي