أكثر 10 عطور شهرة على مر العصور يجب أن تقتنيها خلال حياتك

  • تاريخ النشر: الخميس، 20 مايو 2021 آخر تحديث: الأربعاء، 03 نوفمبر 2021
أكثر 10 عطور شهرة على مر العصور يجب أن تقتنيها خلال حياتك
مقالات ذات صلة
هل تقتنين أحد هذه العطور الكلاسيكية؟
أحذية يجب أن تقتنيها قبل الثلاثين
صيحات يجب أن تقتنيها في 2016

تماماً متل خزانة ملابسك التي تتغير كل موسم بحسب الموضة والألوان الدارجة باتت العطور أيضاً تتغير في كل موسم، ولكن على الرغم من ذلك فهناك عطور بقيت دائماً أيقونات عاشت على مر العصور ومازالت حتى يومنا هذا تعتبر الأهم والأشهر في العالم.

هذه العطور الكلاسيكية التي ظلت تسحر الحواس وتخطف الأنفاس في كل وقت وتفوح فخامة كانت في الماضي رمزاً للثراء والمكانة الاجتماعية المهمة وكانت السيدات تتباهى باقتنائها هي تاريخ يعود إلى أوائل القرن الماضي، ولا بد وأن تقتنيها مرة واحدة على الأقل في حياتك بالتأكيد.

ولتقومي بتجربة هذه الأيقونات الخالدة والمعاصرة في نفس الوقت، جمعنا لك هذه القائمة:

شانيل رقم 5:

Chanel N°5

بلا شك هو سيد العطور منذ ظهوره عام 1921وهو يحتل المرتبة الأولى، هذا العطر الأيقوني هو عطر كل امرأة سواء كانت مارلين مونرو الفاتنة أو الامرأة العاملة في كل يوم.

تم تحضير هذا العطر الفريد من نوعه ليأخذ رائحة المرأة بالياسمين العشبي بداخله وأكثر من 80 مكوناً آخر بداخله بما في ذلك المايروز وزهر البرتقال وخشب الصندل وغيرها لينتج عنها رائحة زهرية فاخرة وفواحة تتخطى الزمن والاتجاهات.
جادور من ديور:

Dior J’adoreمن أعظم عطور الأزهار والفواكه هو هذا العطر الكلاسيكي j’adore  من ديور والذي يجمع بين إغراء الأزهار والحيوية المنعشة فينتج عنه رائحة أنثوية فواحة. حتى الزجاجة نفسها مستوحاة من سحر الأنوثة وتأخذ الشكل للحسي للأمفورا الأسطورية لكريستيان ديور الذي يحاكي المجوهرات الجميلة التي تزين رقبة المرأة.

يشكل الإيلنغ يلانغ والورد الدمشقي والياسمين المكونات الزهرية المهيمنة على العطر ويزيد عليها المسك والمسك الهندي وزهر البرتقال تكوينة تلك الأيقونة الساحرة بالفعل.

ميسون فرنسيس كركدجان باكارات روج 540:

ميسون فرنسيس كركدجان باكارات روج 540:

ولد هذا العطر في عام 2015 من الشراكة بين Maison Francis Kurkdjian  و Baccarat  للاحتفال بعيد ميلاده 250  ليصبح اليوم أحد أشهر وأغلى العطور على الإطلاق. إنه مزيج متوازن بين النوتات الخشبية والأزهار والعنبر الدافئ يتطور على الجلد ويفوح لفترة طويلة بعد رشه.

مكوناته الأساسية من الياسمين والزعفران والعنبر والمسك وخشب الأرز، وعلى الرغم من تاريخه الساحر يمكن استخدام هذا العطر في كل يوم.

فريديريك ماليه Musc Ravageur:

ميسون فرنسيس كركدجان باكارات روج 540:في عالم المسك سيتعرف عشاق العطور على عطر Frédéric Malle’s Musc Ravageur  باعتباره كلاسيكياً لا يمكن نسيانه على الإطلاق. تم إطلاق Musc Ravageur في عام 2000 وهو عطر مسك بطبيعته بنفحته الشرقية المعززة بالدفء العذب للعنبر والفانيليا والباتشولي. هو مثير وفواح بطريقة رهيبة، له خلفية دافئة من الفانيليا والخزامى مع مكونات من البرغموت واليوسفي والقرفة لزيادة التأثير الحسي في هذا العطر الأسطوري.

L’air du Temps نينا ريتشي:

L’air du Temps نينا ريتشي:المعروف أيضاً باسم روح العصر والذي ظهر لأول مرة في عام 1948  بعد نهاية الحرب العالمية الثانية كرمز لروح السلام والحرية، بالإضافة إلى توسيع أعمال دار الأزياء إلى مصنع عطور داخلي حيث ابتكر روبرت ابن نينا ريتشي هذا العطر الدافئ الزهري. وسرعان ما أصبح أحد أكثر العطور مبيعاً في ذلك الوقت بل إنه ظهر في فيلم The Silence of the Lambs عام 1991 عندما حدد هانيبال ليكتر L’Air du Tempsعلى أنه العطر العطر الذي تضعه  Clarice Starling.

في تركيبته يتغلغل القرنفل الغني مدعوم بمكونات راقية من وردة سنتيفوليا والياسمين ليضيف البنفسج والسوسن نعومة أنيقة، في حين أن جاذبية خشب الصندل من ميسور تكمل العطر، كما أن غطاء الزجاجة على شكل حمامة ترمز للسلام.

غيرلان شاليمار:

Guerlain

عندما تفكر في أحد العطور الشرقية الأولى والأكثر شهرة يتبادر إلى ذهنك شاليمار من Guerlain والذي سمي على اسم حدائق شاليمار الهندية، جاك غيرلان مستوحى من حدائق شاليمار التي تم بناؤها لممتاز محل، زوجة إمبراطور المغول في الهند.

تم إإصداره في الأصل في عام 1921 وأصبح مشهوراً.

مع الاسم الذي يعني معبد الحب باللغة السنسكريتية، فإنه يبعث الحب الأبدي والرغبة في عطر أسطوري مكثف بشكل لا يصدق. يقدم نفسه أولاً بباقة من البرغموت ثم تتداخل الروائح الناعمة والبودرة من الياسمين والسوسن والورد وتختتم بالفانيليا.

جان باتو جوي:

JOY

عندما يشعر المرء بالضياع يمكن أن يعتمد على العطر ليشعر بالراحة وفي محاولة لتهدئة وابتهاج الأمريكيين الذين عانوا من ويلات انهيار وول ستريت عام 1929 ابتكر صانع العطور الباريسي جان باتو التي تعتبر حتى يومنا هذا من أعظم العطور التي تم إنشاؤها على الإطلاق لم يفوقها سوى شانيل 5

بينما لم يعد يتم إصدار عطر joy لا يزال بمثابة مثال بارز على نوع الأزهار في صناعة العطور الذي تم إنشاءه لتحقيق الفكرة الأفلاطونية للزهرة بدلاً من زهرة واحدة محددة. وهو يتألف أساساً من مزيج من الورد والياسمين مما يفسح المجال أمام أزهار أخرى مثل ميليشيا ومسك الروم وايلنغ ايلنغ. تم استخدام مجموعة من 10000 زهرة الياسمين و 28 دزينة من الورود لإنتاج 30  مل من العطر مما ساهم في ارتفاع سعرها.

دولتشي آند غابانا لايت بلو:

Dolce & Gabbana Light Blue

وفقاً ل Dolce & Gabbana  فإن عطر Light Blue  الأيقوني هو جوهر بهجة الحياة، يستحضر رائحة الفاكهة الفواحة في أيام الصيف المتلألئة والأمسيات الهادئة المفعمة  بالحيوية.

تم إطلاق Light Blue لأول مرة في عام 2001 مع  Olivier Cresp.

بطبيعة الحال يشكل الليمون الصقلي المكونات العليا للعطر الأزرق الفاتح، المنسوج مع الروائح الحلوة المنعشة من التفاح والأرز وزهرة الجرس، حيث تضيف روائح الليمون والعنبر والخيزران رائحة منعشة مفعمة بالحيوية، مما يفسح المجال قاعدة خشبية من خشب الأرز والمسك لاستحضار الغابة الجنوبية على شاطئ البحر.

جيفينشي L’LNTERDIT:

Givenchy L’Interditابتكر هذا العطر Hubert de Givenchy في عام 1957 وهو قصيدة جيفينشي للأنوثة الجريئة، بينما كان بمثابة العطر الرئيسي للدار. العطر الممنوع هو دعوة للنساء لإطلاق باقة من الأزهار البيضاء الغنية التي تتناقض بشكل متناغم مع المكونات الخشبية الأساسية.

يمتزج العطر بنفحات عليا من زهرة البرتقال مع الياسمين ومسك الروم لتخلق رائحة الأزهار البودرة المميزة، بالإضافة إلى نغمات الباتشولي  التي تزيد العطر كثافةً وعمقاً ويحتضن الجانب الجريء من الأنوثة.

كما تم إنتاج عطر L’LNTERDIT للمثلة أودري هيبورن التي جربته قبل عام من إصداره في الأسواق وأصبحت أول وجه للعطر.

غوتشي Gucci Guilty:

غوتشي Gucci Guilty:

على الرغم من اسمه فهو بمثابة تكريم للعلامة التجارية وواحد من الأيقونات الأحدث في عالم العطور حيث ظهر عطر Gucci Guilty لأول مرة كعطر نسائي في عام 2010 ولم تتوقف شعبيته بل تم إصدار عطر رجالي منه متبوعاً بإصدارات أخرى مثل Intense and Love Limited Edition. ومع نبات إبرة الراعي في قلبه فهو مرتبط بشكل وثيق بزهرة الليلك اللطيفة، بينما يوفر العنبر والباتشولي الدفء والانطباع الدائم الأخاذ.