أغرب لحظات أسبوع الموضة في باريس لربيع وصيف 2022 بين الابتكار والفكاهة

  • تاريخ النشر: الخميس، 07 أكتوبر 2021
أغرب لحظات أسبوع الموضة في باريس لربيع وصيف 2022 بين الابتكار والفكاهة
مقالات ذات صلة
كل ما ترغبين بمعرفته حول أسبوع الموضة في باريس لربيع وصيف 2022
مجموعة Miu Miu لربيع وصيف 2022 من أسبوع الموضة في باريس
مجموعة Christian Dior لربيع وصيف 2022 من أسبوع الموضة في باريس

من عمليات التعاون الصاخبة إلى هبوط الطائرات وغيرها من اللحظات الغريبة، كانت مدارج باريس موطناً لجميع أنواع العروض المسرحية في أسبوع الموضة هذا العام.

أسبوع الموضة في باريس عادة ما يكون حدثاً ساحراً. كيف لا يكون كذلك، تحت ضوء برج إيفل وعقود من عروض الأزياء الخيالية؟

هذا العام بعيداً عن الإغلاق والقيود المفروضة بسبب الوباء، انتهز العديد من المصممين الفرصة لتجربة شيء جديد، وتقديم عروض مسرحية ساحرة تقدمت بشكل افتراضي لمدة عام كامل.

لم يكن هناك نقص في الأفكار الغريبة للمصممين، لم نفتقد للملابس الملهمة في العروض الدرامية. بل اكتسبت الملابس الجاهزة حياة جديدة في مدينة عادت ببطء إلى معنوياتها بشكل كامل.

سنسلط الضوء في هذا المقال على أغرب تلك اللحظات في أسبوع الموضة في باريس لربيع وصيف 2022 والتي تنوعت بين الابتكار والفكاهة.

عارضات الأزياء يمشون على طول لعبة لوحية في عرض Dior:

لعرضها الربيعي لمجموعة 2022، عادت ماريا غراتسيا كيوري إلى حقبة الستينيات. حيث اجتازت عارضاتها إعداداً للعبة لوحية في فساتين مصغرة حديثة وظلال مختلفة من النيون.

تم وضع تصميم الأرضية المتقن بواسطة Anna Paparatti ، فنانة البوب ​​الإيطالية التي كانت مؤثرة جداً خلال العقد المستهدف. ومع دخول العارضات واحدة تلو الأخرى، تحرك حشد مُعد مسبقاً بشكل إيقاعي مربعاً واحداً إلى اليمين.

على الرغم من أن الإطلالات كانت مستوحاة من أرشيف ديور في الستينات، إلا أن المجموعة الجديدة المحدثة ستكون بالتأكيد نجاحاً كبيراً في المستقبل بلمسة من الحنين إلى الماضي.

ديور

Saint Laurent تحت شلال:

عندما تفكر في امرأة سان لوران من تكون؟

تلك الفتاة فاتنة، وحسنة المظهر، أنيقة بإطلالة فاخرة. بعد فترة الإغلاق خلال الوباء، كانت العلامة التجارية مستعدة تماماً للعودة بكامل قوتها وتألقها.

تحت وهج برج إيفل. لمجموعتها الربيعية، وضعت Saint Laurent مدرجها أمام هذا المبنى الأيقوني، بالإضافة إلى هيكل ضخم من الضوء والماء. في الجولة النهائية، أمطر شلال على العارضين والجمهور على حدٍ سواء.

Saint Laurent

Botter تحت الماء:

عرض بوتر الربيعي، كان بعنوان "تحذير عالمي"، قُدم في مشهد مخيف بعض الشيء، وملابس للغوص تحت الماء.

لطالما كانت العلامة التجارية في طليعة النشاط المحيطي وحافظت على هذا الزخم في أحدث عرض لها. حيث تعاونت العلامة التجارية مع منظمة Parley for the Oceans البيئية غير الربحية، وأنتجت ستين بالمائة من أقمشة المجموعة من بلاستيك المحيط المعاد تدويره. كانت الملابس المقدمة في العرض زرقاء وصفراء وغريبة.

Botter

الجسم بشكل جديد في Loewe:

قصات بوركين بارزين، ولوحات ذهبية ملتوية، ابتكر عرض أزياء Loewe نوع جديد من التصاميم. أخذ المصمم جوناثان أندرسون حريته في التشريح البشري لمجموعته الأخيرة، حيث قام بتغيير القصات كما يشاء.

كانت النتيجة غريبة وخيالية. حيث ظهرت العارضات في ملابس بأقراص معدنية ثقيلة، أكتاف حادة الرأس، وقمم شفافة تكشف منطقة الصدر مع عدد قليل من الملابس التقليدية. سارت العباءات البراقة والتنانير القصيرة جنباً إلى جنب مع الفساتين الطويلة المكسوة بأناقة.

Loewe لديها نظرة مختلفة هذا العام على ما يبدو.

Loewe

طائرة تهبط في Hermès:

بينما اصطفت العارضات في نهاية العرض فتحت الجدران خلفهن، لتكشف الموقع الحقيقي لهذا المدرج المنعزل والذي هو مطار خاص خارج باريس.

بعد ذلك، وبتزامن تام هبطت طائرة للاحتفال بنهاية عرض Hermès الربيعي.

حافظت الملابس نفسها على لوحة ألوان محايدة، ثقيلة. التفاصيل الدقيقة للملابس تعيد الاتصال بتراث العلامة التجارية الخيول، وهو متعة خفية لمؤرخي الموضة.

هيرمس
 

Balenciaga تضحك بمرح على السجادة الحمراء:

الخط الفاصل بين ما هو حقيقي وافتراضي. بالنسبة لمجموعتها الربيعية، استضافت العلامة التجارية عرضاً حقيقياً / افتراضياً في الوقت نفسه على السجادة الحمراء.

بينما جلس جمهور العرض داخل مسرح دو شاتليه في باريس، كانت العارضات بالخارج، تمشين على السجادة الحمراء، متنكرين كالمشاهير في أزيائهم. أخذوا أدوارهم أمام جحافل المصورين، و تم بثهم مباشرة للجمهور المنتظر بالداخل.

كما تم عرض أول فيلم حقيقي وهو حلقة خاصة لمرة واحدة من عائلة Simpsons تجري في عرض مدرج بلنسياغا.

بلنسياغا

Chanel تجلب أزياء خيالية إلى الحياة:

كانت أحدث مجموعة لفيرجيني فيارد من شانيل احتفالاً كلاسيكياً بأزياء الحنين الرائعة والخالدة في الثمانينيات والتسعينيات، والتوضيح المثالي لشغفها بالعلامة التجارية. مستوحاة من فن التصوير الفوتوغرافي في التقاط لحظة من الزمن، تهدف مجموعة Chanel's Spring / Summer 2022 إلى استحضار الذكريات الأنيقة.

شانيل

Miu Miu بقصات منخفضة الارتفاع شكل سحري:

عطر Miu Miu من Miuccia Prada هو عطر لمحبي الموضة الجريئين. اشتهرت هذه المجموعة لربيع وصيف 2022 بكونها أنيقة للغاية وغريبة بشكل رائع، ولم تخيب الآمال مطلقاً.

مزيج من فساتين صغيرة منخفضة الارتفاع وفساتين مزخرفة، وتفاصيل من الخياطة الكلاسيكية، أحدث مجموعة من Miuccia للعلامة التجارية لديها ما تقدمه لكل عشاق Miu Miu.

Miu Miu

احتجاج في منتصف عرض Louis Vuitton:

على الرغم من الاحتجاج غير المتوقع في منتصف العرض، فإن أحدث مجموعة لنيكولا غيسكيير مع Louis Vuitton لا تُنسى على الإطلاق.

تتوهج الأشكال الهندسية والأنسجة الدرامية للملابس ضمن مجموعته لربيع وصيف 2022 تحت الثريات المضيئة.

نظام ألوان أحادي اللون بطريقة سحرية مع لمسات من التطريز والدينيم اللامع يجعل هذه المجموعة فريدة بلا منازع. مستوحاة من كل عنصر معروف من عصر الموضة تقريباً، تعد أحدث أعمال Ghesquière امتداداً سلساً لمجموعته لخريف وشتاء 2021 ، وضح دون عناء القصة الخالدة للعلامة التجارية.

احتجاجات في عرض لويس فيتون