أغلى فساتين زفاف ملكية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 17 يونيو 2020 آخر تحديث: الأربعاء، 01 يوليو 2020
أغلى فساتين زفاف ملكية
مقالات ذات صلة
Oscar de la Renta تطرح مجموعتها لزفاف ربيع 2021
ديانا كرزون تحتفل بزواجها.. شاهدي فستان الزفاف
فساتين زفاف مميزة للخريف.. بأكمام طويلة

فستان الزفاف هي أكثر ما يلفت نظر أي امرأة في أي عرس، ومع الإعلان عن أي عرس لأي أسرة ملكية حول العالم، تلتفت العيون للفساتين بالطبع، ولكن من صاحبة  أغلى فستان عروس ملكي في العالم حتى الآن؟

لا تتحمل العائلة المالكة أي نفقات على فساتين الزفاف لعروسهم،  تعرفي فيما يلي أغلى فساتين الزفاف الملكية حسب السعر:

7. الملكة إليزابيث

أغلى فساتين زفاف ملكية

على الرغم من أن فستان زفاف الملكة إليزابيث الذي تبلغ قيمته 30 ألف جنيه استرليني يأتي في آخر القائمة، لكنه وقت زواجها عام 1947 كان مبلغاً مذهلاً لإنفاقه عندما تزوجت من فيليب ماونت باتن ، دوق إدنبره، وذلك في الوقت الذي بدأ فيه العالم بالكاد يتعافى من الحروب، تم تنفيذه من قبل نورمان هارتنيل باستخدام الحرير الصيني، ووصل الذيل لطول 15 قدماً، مزين بالأزهار واللؤلؤ والورود المرصعة بالألماس.

6. سارة فيرجسون

أغلى فساتين زفاف ملكية

اختارت سارة فيرغسون فستاناً مصنوعاً من الساتان باللون العاجي لزفافها من الأمير أندرو في عام 1986، وكلف 35 ألف جنيه إسترليني، ومن تصميم ليندكا سييرشا،  ومزخرف بخرز دقيق تتضمن رموزاً مختلفة بما في ذلك المراسي والموجات التي تمثل خلفية الإبحار للأمير أندرو، وصل طول ذيل الفستان إلى 17 قدماً مطرّزاً بالأحرف الأولى A و S من الخرز الفضي.

تحدثت سارة عن فستانها في مذكراتها عام 1997 "قصتي"، واصفة إياه بأنه ابتكار رائع فقدت ستة وعشرين رطلاً لتتمكن من ارتدائه، وتابعت: "كانت ليندكا عبقرية؛ كنت أعرف أنها يمكن أن تصمم الفستان الأكثر إرضاءً على الإطلاق".

5. ميغان ماركل

أغلى فساتين زفاف ملكية

يقدر سعر فستان زفاف ميغان ماركل 110 ألف جنيه استرليني، ودفعت دوقة كامبريدج السعر لنفسها، كان الثوب الخالد هو العمل اليدوي لكلير وايت كيلر، من دار الأزياء الباريسية جيفنشي Givenchy، ومستوى التعقيد يعكس بالتأكيد سعره.

أمضت دار الأزياء 3900 ساعة في تطريز الطرحة التي يبلغ طولها 16 قدماً، ومزينة بالزهور الوطنية لكل من دول الكومنولث الـ 53، بما في ذلك محاصيل القمح الحقيقية، في حين تم إنشاء الفستان باستخدام كادي الحرير المزدوج الذي تبطنه تنورة تحتية من الحرير الأورجانزا الثلاثي.

4. الأميرة ديانا

أغلى فساتين زفاف ملكية

تم تقييم فستان زفاف الأميرة ديانا لزفافها من الأمير تشارلز في عام 1981 بمبلغ 151 ألف جنيه إسترليني، وذلك في عام 2019، صممه الويلزي ديفيد إيمانويل وزوجته آنذاك إليزابيث، الفستان منالحرير العاجي، ومزين باللؤلؤ والترتر والدانتيل العتيق، يصل طول ذيله إلى 25 قدماً، وهو الأطول في التاريخ الملكي.

3. الأميرة أوجيني

أغلى فساتين زفاف ملكية

عندما تزوجت الأميرة أوجيني من جاك بروكس بانك في عام 2018، ارتدت فستاناً يصل سعره إلى  200 ألف جنيه استرليني، للمصممين البريطانيين بيتر بيلوتو وكريستوفر دي فوس، وعملت عن كثب مع الثنائي لإنشاء عدد من الزخارف ذات المغزى بما في ذلك Thistle for Scotland كمرجع إلى حب الزوجين لـ Balmoral ، و Shamrock لأيرلندا كإيماءة لتراث العروس ويورك روز واللبلاب الذي يمثل منزل الزوجين، كما اختارت شكلاً يُظهر ندبة أصيبت بها من جراحة الجنف على ظهرها.

2. كيت ميدلتون

أغلى فساتين زفاف ملكية

في المرتبة الثانية، كلف فستان زفاف كيت ميدلتون إلى الأمير ويليام في عام 2011 والديها، كارول ومايكل ميدلتون، اللذان دفعا ثمنه، 250 ألف جنيه إسترليني، وتم صنعه بالتعاون مع سارة بيرتون من ألكسندر ماكوين، على الطراز الفيكتوري، ويمتد طول ذيله إلى تسعة أقدام تقريباً مع 58 زراً وأزرار مغطاة من الأورجانزا على حلقات الظهر، والدانتيل اليدوي الذي أنشأته المدرسة الملكية للتطريز، ومقرها في قصر هامبتون كورت.

1. ملكة إسبانيا ليتيسيا

أغلى فساتين زفاف ملكية

تتصدر الملكة ليتيسيا من إسبانيا القائمة بفستان زفاف بقيمة 6 مليون جنيه استرليني، ارتدته في حفل زفافها مع الملك فيليبي في عام 2004.

وقد صممه مصمم الأزياء الملكي مانويل بيرتيجاز، ووصل طول ذيله إلى أربعة ونصف متر وأكمام طويلة وياقة عالية مع حياكة وتطريز منسوج في الحرير باستخدام خيوط ذهبية.  وزُوِّدت بتاج ألماس مُهدى لها من حماتها الملكة صوفيا بعد أن ارتدته في يوم زفافها للملك خوان كارلوس في عام 1962.