أفضل 6 عطور رجالية تحتوي على الباتشولي لعام 2019

  • بواسطة: مي شاهين السبت، 30 نوفمبر 2019 السبت، 30 نوفمبر 2019
أفضل 6 عطور رجالية تحتوي على الباتشولي لعام 2019

عطور رجالي تحتوي على الباتشولي، هل تسألت يوماً من أين يأتي الباتشولي؟ ما الذي تنبعث منه الروائح التي تعرض هذا المكون الفريد بشكل أفضل؟

الباتشولي هو نوع من الأعشاب من عائلة النعناع المعروفة علمياً باسم Pogostemon cablin، يأتي من آسيا المدارية. الاسم مشتق من كلمتين قديمتين هما: "patchai"، التي تعني الأخضر، "ellai"، التي تعني الورقة، أي أن الباتشولي يعني الورق الأخضر.

قد تم تقدير هذه الرائحة منذ العصور القديمة، حيث تم دفن الفرعون المصري توت عنخ آمون بحوالي 40 لتراً من زيت الباتشولي في حوالي عام 1323 قبل الميلاد. لذا إليك عزيزي الرجل مجموعة مختارة من أفضل روائح الباتشولي للرجال المتوفرة الآن لعام 2019.



بيريدو فيليفيت هيز - Byredo Velvet Haze:

في حين تعمل العديد من العطور المستندة إلى الباتشولي جاهدة لتبديد أسطورة "رائحة الهبي" ، فإن "فيلفيت هيز" يحتضن مخدراً بأذرع مفتوحة. على عكس معظم العطور، التي تستخدم الباتشولي في قاعدتها، فإن هذه الرائحة تضعها في المقدمة ووسطها وهي تغلف أوراق النبات بماء جوز الهند والمسك البري والكاكاو أبسولو. هذا العطر الاستقطابي دخاني بلا خجل ولكنه حلو.


Byredo Velvet Haze

من نيويورك أولد سكول بينش - Min New York Old School Bench:

كما يشير الاسم، فإن هذا النوع الكلاسيكي العصري يدوم بنجاح، حيث يجسد الروائح المتمثلة في نجارة قلم رصاص، والسبورات، والمكاتب الكلاسيكية. إلا أن الليمون والبرغموت وجذر أنجليكا يوقف عن كونه هجوماً ودياً على الحواس، قبل أن تنبعث منه رائحة الشمع والخشب والروم وخشب الباتشولي.


Min New York Old School Bench

كيليان دارك لورد - Killian Dark Lord "Ex Tenebris Luk":

تنفجر هذه الرائحة المستوحاة من الشجاعة غير المألوفة مع جوهر سيتشوان وفلفل بوربون، مغلَّفة بروم دافئة، ونجيل هايت، مع ملاحظات جلدية قبل التجفيف في جرعة زائدة من أطلس خشب الأرز والأندونيسي باتشولي. أنها قبضة حديدية في قفاز مخملي.


Killian Dark Lord ‘Ex Tenebris Lux’

كارولينا هيريرا - Carolina Herrera Confidential Nightfall Patchouli:

هذا العطر، جزء من دعامة راقية لعلامة كارولينا هيريرا التي تغذيها الحنين إلى الماضي، هو رائحة قاتلة. حيث إنه العطر غارق راتنجات البنزامون ولحاء القرفة في الباتشولي بتأثير حاد. 


Carolina Herrera Confidential Nightfall Patchouli

غيرلان هابيت روج - Guerlain Habit Rouge:

هذه الصناعة الكلاسيكية المعترف بها بحق، التي يعود تاريخها إلى عام 1965، حيث أنشأها جان بول جيرلان. يكمن سر نجاحها في وفرة من الفانيليا واليوسفي والليمون والخزامى والملاحظات الجلدية، التي تجمع بين شيء ما لا يشبه البهجة التركية المتطورة. إنه فريد من نوعه ورجولي، كما أنه يحتوي على نغمات الماهوغاني المزيت والتبغ الغالي والبراندي. كلمة واحدة أنه لذيذ!


Guerlain Habit Rouge

موردوك لندن باتشاولي - Murdock London Patchouli British Cologne:

مسك، حار ومحفز بتأثير مخملي، تدور Murdock London حول هذا المكون المسكر البريطاني بشكل لا لبس فيه. لتبدأ مع الكولونيا. لذلك، على عكس العديد من العطور التي تتميز بالباتشولي، فإنه يحتوي على نضارة متألقة غير متوقعة بالفعل. مستوحاة من الليالي الطويلة في Café de Paris في مطلع عام 1990 وفيتزروفيا الصاخبة في الخمسينيات من القرن الماضي. نتوقع العثور على الهيل وجوزة الطيب والحبوب الصغيرة مع زهور وردية من الياسمين والوردان وإبرة الراعي.


Murdock London Patchouli British Cologne

تم نشر هذا المقال مسبقاً على القيادي. لمشاهدة المقال الأصلي، انقري هنا