أكثر الإطلالات الأيقونية للمصمم الراحل كريستيان ديور

  • تاريخ النشر: منذ 5 أيام
أكثر الإطلالات الأيقونية للمصمم الراحل كريستيان ديور
مقالات ذات صلة
إفتتاح معرض الراحل كريستيان ديور في بريطانيا
Raf Simons يودع كريستيان ديور
ديور تستوحي من فستانها الأيقوني أحمر شفاه

تقديراً لإرث المصمم الفرنسي الراحل سنقوم إلقاء نظرة على أفضل إبداعات الحقائب والأحذية والأزياء من Christian Dior على مر السنين.

من المستحيل تجاهل تأثير المصمم الفرنسي كريستيان ديور على صناعة الأزياء. عندما أسس دار الأزياء الراقية عام 1946، عرض السيد ديور مجموعته الأولى بعد عام واحد فقط، عن عمر يناهز 41 عاماًعرّف كريستيان ديور النساء على الخصر المنقوش والتنانير الكاملة التي أحدثت ثورة في التصاميم الأنثوية لحقبة ما بعد الحرب. لم يتوقف تأثيره على الموضة عند رحيله عام 1957، حيث تحملت دار ديور التي تحمل الاسم نفسه تحت القيادة الإبداعية لعظماء الموضة الآخرين، من إيف سان لوران، ومارك بوهان، وجيانفرانكو فيري، إلى جون غاليانو، وراف سيمونز، وماريا غراتسيا كيوري في الوقت الحاضر. اللذين لعبوا جميعهم دوراً أساسياً في الشعبية المستمرة للدار.

قدم هؤلاء المخرجون الفنيون الستة رؤيتهم الفريدة للعلامة التجارية، حيث ترك كل منهم بصماته وأعاد تعريف الطريقة التي نلبس بها مع استمرار تكريم إبداع مصمم الأزياء وعبقريتها. من حقيبة Lady Dior المميزة لعام 1994 إلى حقيبة Galliano's 1999 It girl Saddle، إلى أحذية  J'Adior slingback العصرية من Chiuri، ابتكرت دار Dior بعضاً من تصميمات الأحذية والحقائب المرغوبة التي شوهدت على المشاهير من أمثال الأميرة ديانا، سارة جيسيكا باركر، وبيلا حديد.

طوال العصور المختلفة في دار الأزياء، حافظ أسلاف Monsieur Dior على إرث المصمم المؤسس. تكريماً لعيد ميلاد كريستيان ديور الراحل، سنتذكر معاً أكثر الأساليب شهرة في دار الأزياء الخاصة به، خلال أيامه في القيادة وما بعدها.