أناقة الفراعنة تزين موكب نقل الموميات تعرفي على تفاصيل إطلالات النجمات

  • تاريخ النشر: الأحد، 04 أبريل 2021 آخر تحديث: الإثنين، 05 أبريل 2021
أناقة الفراعنة تزين موكب نقل الموميات تعرفي على تفاصيل إطلالات النجمات
مقالات ذات صلة
مشاهير يرتدون حقيبة Dior Caro أحدث إصدارات الدار
جينيفر لوبز تتألق من دار CHANEL في حفل تنصيب الرئيس ال46
مراسم تنصيب "جو بايدن" الرئيس ال 46 للولايات الامريكيه المتحده

منذ انطلاق موكب المومياوات الملكية فى شوارع القاهرة مساء السبت وسط اهتمام عالمي باعتباره أهم حدث ثقافي وتاريخي خلال عام 2021، وبجانب مشاركة عدد من النجوم والفنانين الذين قدموا استعراضات فنية تليق بعظمة الحدث وعظمة الدولة المصرية الحديثة، وأزياء الفنانات لفتت الأنظار.

فنانون مشاركون في الحدث الذهبي لنقل المومياوات الملكية: 

جاءت قائمة الفنانين المشاركين في هذا الحدث الذي يُطلق عليه “العرض الذهبي للفرعون”، كل من الفنانين يسرا، وأحمد عز، نيللي كريم، أحمد حلمي، هند صبري، كريم عبدالعزيز، أحمد السقا، ومنى زكي، بجانب عدد من المطربين يشاركون في الحفل الفني المقام بمتحف الحضارة المصرية، وهم: ريهام عبد الحكيم، نسمة محجوب، أميرة سالم، والنجم محمد منير الذي قدم الأغنية الرئيسية في افتتاح الحدث.

جاء تنسيق أزياء الحدث ككل من اختصاص منسقة الأزياء مي جلال بالتعاون مع خالد عزام، ووقع اختيارهما على أكثر من مصمم مصري وعربي لخروج الأزياء بهذه الحرفية في الاختيارات المشابهة لأزياء الفراعنة.

اختار الثنائي فساتين من تصميم العالمي زهير مراد وطوني ورد، ومن مصر فريدة تمرازا وياسمين يايا ونور عزازي ومرمر حليم.

مي جلال: اختيار الأزياء بدأ منذ شهور

قالت الاستايلست مي جلال، إنها بالتعاون مع خالد عزام قاما بتصميم أزياء لـ 1600 فرد مشارك ضمن موكب نقل المومياوات الملكية، إضافة إلى نجوم الفن والغناء، حسب تصريحاتها للبرامج التليفزيونية.

وتابعت: بدأنا الاستعداد لاختيار أزياء الاحتفالية منذ شهر سبتمبر الماضي، حاولنا أن تكون التصميمات متكاملة، كنا متفقين في وجهات النظر رغم أننا نعمل سويا لأول مرة، تحت إشراف وزير الآثار خالد العناني.

وعن اختيار ملابس النجمات المشاركات بالاحتفالية، قالت إنهما حرصا على أن لا تكون ملابس تنكرية فرعونية، واعتمدا على أن تكون ملابس عادية مع إضافة بعض اللمسات الفرعونية.

وبالنسبة للنجوم الرجال الذين شاركوا أيضًا بالاحتفالية، فأشارت إلى أنهم اعتمدوا البدل الرجالي باستيلات مختلفة، لكن مع إضفاء لمسات فرعونية من خلال وضع بروشات عبارة عن رموز فرعونية مثل عين حورس أو عين الحياة أو أي إكسسوارات تناسب الحدث.

المومياوات المنقولة من المتحف المصري

الملك سقنن رع الثاني هو أقدم هؤلاء الملوك الذين سيتم نقلهم فى موكب نقل المومياوات الملكية اليوم والذى بدأ حرب التحرير ضد الهكسوس واستكمل ابنه الملك أحمس معركة التحرير من بعده.

  • الملكة أحمس نفرتاري وابنها الملك امنحتب الأول.

  • الملكة حتشبسوت صاحبة المعبد الشهير بالدير البحري بالأقصر.
  • الملك تحتمس الثالث أهم حكام مصر والقائد العسكري العظيم.
  • الملك تحتمس الرابع والذى وضع لوحة عند صدر تمثال ابو الهول تحكي كيف وصل إلي العرش بعد رؤيا شاهد فيها أبو الهول يطلب منه رفع الرمال التى تغطيه مقابل أن يجلس على عرش مصر وقد حدث.
  • الملك امنتحتب الثالث وزوجته الملكة تي وهما والدا الملك امنتحتب الرابع المعروف باسم اخناتون.
  • الملك سيتي الأول وهو صاحب أجمل مقابر وادي الملوك وأبيدوس.
  • الملك رمسيس الثاني صاحب أول معاهدة سلام موثقة فى التاريخ البشري وصاحب معبد أبو سمبل الكبير والذي يعرض نقوش مشاهد معركة قادش الشهيرة وبه ظاهرة دخول الشمس إلي قدس أقداسه مرتين فى نفس اليوم فى شهري أكتوبر وفبراير من كل عام.

الملك رمسيس الثالث والذى استطاع أن يحمي مصر من غزوات شعوب البحر وبنى معبد مدينة هابو فى مدينة الأقصر.

في الصور الموجودة أعلاه تعرفي على تفاصيل كل الإطلالات للمشاهير المتواجدين في الموكب: