أهم أحداث أسبوع الموضة لموسم ربيع/صيف ٢٠٢٢

  • تاريخ النشر: منذ 6 أيام
أهم أحداث أسبوع الموضة لموسم ربيع/صيف ٢٠٢٢
مقالات ذات صلة
هذه الأحداث لا تفوتها في أسبوع الموضة في باريس
أهم اتجاهات الموضة لموسم خريف 2021
حملة تريانو الإعلانية لموسم ربيع/صيف 2021

بقلم- نورا السويطي​

في عالم الموضة، كحال المجالات الأخرى، توقفت الأمور خلال العامين الماضيين بسبب الجائحة والحظر، لكن هذه السنة عادت الإثارة لأسبوع الموضة على قدم وساق. فشوارع عواصم الموضة ازدحمت بمحرري الموضة، وأصحاب المتاجر، ومؤثرات الموضة على وسائل الاتصال الاجتماعي.

عالم الموضة

أما مصممي دور الأزياء الفاخرة فقد منحونا موسماً لا ينسى مليء باللحظات المهمة. لنستعرض معاً أهم أحداث أسبوع الموضة لموسم ربيع/صيف ٢٠٢٢:

عالم الموضة

بالينسياغا بالرسوم المتحركة:

بعيداً على ما تعودنا عليه في عروض الأزياء التقليدية، اجتمع الضيوف المدعوين في مسرح دو شاتليه في باريس لمشاهدة بث لأحدث مجموعة بالينسياغا ولكن على السجادة الحمراء على طريقة أفلام هوليوود ثم تبعها بث حلقة خاصة من عائلة سمبسون، حيث يسافر سكان سبرينغفيلد إلى باريس للسير على مدرج بالينسياغا.

بلنسياغا

ولقد تسنى لفريق عود دوت كوم حضور العرض الحصري والمحفوف ووصفوه ب "الحدث الأبرز في الأسبوع" و "غير متوقع ورائع ومناسب تماماً للعلامة التجارية".

بالينسياغا

احتفال بالمان بالذكرى العاشرة لتأسيس أوليفييه روستينج

انضم أوليفييه روستينج إلى بالمان قبل عقد من الزمان بالضبط، وهو أول رجل أسود يدير دار أزياء فرنسية. في ساحة باريس العملاقة الليلة الماضية، حيث جاء آلاف الضيوف لمشاهدة عرض أزياء المصمم لربيع ٢٠٢٢. العرض كان مفتوحاً للجمهور واستمر ليومين. وكان الجزء الأخير من العرض عبارة عن لم شمل لعارضات الأزياء الخارقات واللاتي اشتهرن في التسعينات مثل نعومي كامبل وناتاليا فوديانوفا وكارلا بروني (السيدة الأولى في فرنسا سابقاً بعد زواجها من الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي) التي ارتدت تصميم معاد صياغته من إطلالات بالمان السابقة.

بالمان

ميو ميو x مريم بناني

أسست المبدعة مريم بناني، وهي فنانة مغربية المولد ومقيمة في بروكلين، واحدة من أكثر مجموعات المدرجات إثارة هذا الموسم.

Miu Miu

تم عرض مجموعة Miu Miu على خلفية فيديو سريالي لمريم بناني، أظهر الفيديو مصابيح مكتبية وأوراقاً ورقية تحمل علامات تجارية. لحظة مهمة لإنجازات المرأة العربية في المجال الابداعي.  

ميو ميو

عرض فينداتشي

أنشأ كلا من كيم جونز ودوناتيلا فيرساتشي مجموعة فينداتشي، وهي كلمة مكونة من اسم العلامتين التجاريتين Fendi و Versace التي تحتفل بالصداقة بين المصممين والتميز الإيطالي وهي بمثابة تضافر وتبادل أدوار بين داري فندي وفيرساتشي فاختلطت فيه رموز كلا الدارين، لخلق لحظات فريدة تحتفي بإرث كلا الدارين.

فينداتشي

تكريم لألبير إلباز مع ٤٥ مصمماً آخر حول العالم

قامت ماركة أي زي فاكتوري AZ Factory ، العلامة التجارية الجديدة التي أسسها المصمم المحبوب ألبير إلباز الذي وافته المنية هذا العام، بدعوة ٤٥ علامة تجارية للتعاون وابتكار مظهر يشيد بإرث إلباز. حضر العرض العديد من المصممين، بما في ذلك دانيال لي، وجان بول غوتييه، وماريا غراتسيا كيوري من ديور، وريك أوينز. لقد كان تكريماً مؤثراً اختتم بظهور عارضة الأزياء الشهيرة آمبر فاليتا على المدرج مرتدية زي إلباز مع سقوط بتلات الورد من السقف.

Amber Valeta

احتجاج في عرض لويس فويتون

قام عدد من المتظاهرين بقطع عرض لويس فويتون لربيع وصيف ٢٠٢٢ الذي أقيم في متحف اللوفر في باريس من خلال السير على منصّة العرض مع لافتة كتب عليها "الاستهلاك المفرط = الانقراض"، بهدف تسليط الضوء على الجانب المهدر في صناعة الأزياء.

تظاهرة خلال عوض لويس فيتون

المتظاهرين هم مجموعة من الناشطين في مجال حماية المناخ والبيئة. بالرغم من كل ما حدث في عرض لويس فويتون، سار العرض حتى النهاية، وحافظت العارضات على هدوئهن ورباطة جأشهن حيث تألقّن بأجمل التصاميم التي جمعت موضة العصر بطابع مستوحى من أزياء تاريخية.

لويس فيتون