أهم وأحدث اتجاهات ديكور المنزل لعام 2021

  • تاريخ النشر: الإثنين، 10 مايو 2021
أهم وأحدث اتجاهات ديكور المنزل لعام 2021
مقالات ذات صلة
أبرز اتجاهات الجينز لعام 2021
أهم اتجاهات الموضة لموسم خريف 2021
تعرفي على أحدث اتجاهات الحواجب لخريف 2021

تتغير اتجاهات الديكورات وأفكار التصاميم الداخلية للمنازل في كل عام وتختلف من فصل لآخر حسب الموضة وآخر الصيحات في الألوان والفرش.

وإذا كنت تخططين لتغيير وتحديث منزلك في هذا العام سوف نخبرك إذاً في هذا المقال عن بعض أفكار الديكور والتصميم الداخلي الأنيقة والعملية لتتمتعي بالراحة والسعادة في منزل عصري وأنيق.

في هذا العام ستشاهدين اتجاهات مختلفة قد تشعرك بالارتباك حول ما يجب اتباعه منها، كما وستشعرين بالفعل بأنك بحاجة لتجديد المنزل بأكمله بدلاً من إضافة بعض اللمسات خصوصاً وأنه وبعد البقاء في المنزل لمدة عام كامل لابد وأنك تشعرين بالملل من كل شيء وتتوقين إلى تغيير جذري. مع البحث عن طرق جديدة لجعل المنزل يبدو مريحاً أكثر بالإضافة إلى توفير مساحة للمكتب وللتعليم عن بعد.

وبعد الاطلاع على أحدث اتجاهات ديكورات وتصميم المنزل سنطلعك على بعض الطرق البسيطة وغير باهضة الثمن لتجديد منزلك وجعله أكثر راحة وعصرية:

فيما يخص الألوان تظل الألوان المحايدة والألوان الترابية مع اللون البني الغني رائجة، كما يمكنك استخدام ظلال ودرجات مختلفة من اللون الأخضر لبث روح الحياة والبهجة في المنزل.

هناك أيضاً اتجاه آخر مازال مستمراً من عام 2021 وهو استخدام الأشكال الهندسية ليس فقط بالمرايا ولكن في الأثاث أيضاً مما يمنح الغرف مظهراً مريحاً أكثر.

كما أن استخدام النباتات الخضراء الطبيعية في الديكور المنزلي يضفي الكثير من الراحة ويمنحك الشعور بالاسترخاء والطمأنينة خصوصاً وأنها تلعب دوراً كبيراً في ديكورات المنزل العصرية هذا العام، فبدلاً من المزهريات المليئة بالزهور ستضيف النباتات ذات الأوراق الخضراء لمسة من الأناقة والرقي .

وسوف نطلعك أيضاً على بعض النصائح لديكور أكثر عصرية وراحة:

  • أضيفي ألواناً مشرقة إلى الألوان المحايدة:

إذا كان لديك غرفة معيشة بألوان محايدة يمكنك إضافة بعض الألوان الزاهية إليها لتصبح عصرية أكثر وتتناسب مع ديكورات هذا العام

استخدمي ألوان أكثر برودة مثل درجات اللون الأزرق والرمادي والأخضر.

يمكنك بسهولة تحديث غرفتك بإضافة بعض الوسائد والسجاد والأعمال الفنية الملونة. 

غرف معيشة بألوان مشرقة

وعندما يتعلق الأمر بالمطابخ لا تستغربي أن الألوان الداكنة وتحديداً الأسود هو الأكثر رواجاً لجدران وخزائن المطبخ و أسطحه.

سيظهر اللون الأسود أيضاً في أماكن أخرى من المنزل.

مطابخ باللون الأسود

  • استخدمي مرايا بأشكال غير اعتيادية:

إحدى الطرق الدارجة لتحديث منزلك وجعله يبدو عصرياً أكثر هي وضع مرايا بأشكال مبتكرة وغير اعتيادية والتي تساعد على عكس الضوء وبالتالي تجعل الغرف المظلمة أكثر إشراقاً كما أنها تجعل الغرف تبدو أكبر من مساحتها الحقيقية.

ولكن بدلاً من مرآة كبيرة مستطيلة أو مستديرة اختاريها بشكل شبه منحرف أو مضلع، كما يمكنك استخدام عدة مرايا صغيرة بأشكال مختلفة أكثر حداثة وجمالاً.

مرايا بأشكال غير اعتيادية

  • الأشكال الهندسية:

استخدمي ورق الجدران برسومات أشكال وخطوط هندسية رفيعة مع الكثير من المساحات البيضاء، كما يمكنك الاستعانة بتركيبات إضاءة جديدة أو قطعة من ديكور الحائط وعناصر صغيرة هندسية كالتحف المميزة.

ورق جدران

  • الأرضيات الخشبية:

ستظهر أيضاً الأرضيات الخشبية والحجر الطبيعي في العديد من المنازل بالإضافة إلى النباتات الداخلية لتمنح منزلك مظهراً أكثر فخامة.

الأرضيات الخشبية

  • المخمل:

يغزو المخمل بشكل كبير ديكورات 2021 حيث يمكنك إضافة أريكة أو كرسي مخملي بلون مميز على أثاث منزلك، بالإضافة إلى لمسات صغيرة من خلال وسائد مخملية زرقاء أو خضراء.

كراسي مخمل

  • المساحات:

يتمثل الاتجاه الجديد في ديكورات المنزل لعام 2021 في جعل المساحة تبدو مستغلة بشكل أفضل بحيث تؤدي وظائف مختلفة، على سبيل المثال يمكن أن تحولي المدخل الصغير إلى فصل دراسي للتعليم عن بعد عن طريق استخدام مكتب صغير.

كما يمكنك تحويل الخزائن الصغيرة إلى أماكن لتخزين الطعام.

ابحثي إذاً عن أثاث عملي يمكنه أن يؤدي وظائف متعددة.

المساحات

  • الإضاءة:

للإضاءة أهمية كبيرة في أي منزل دائماً وأبداً ولكنها تكتسب أهمية أكبر هذا العام، ولذلك قومي بوضع إضاءة  في الزوايا وغرف المعيشة والعمل لتكون منارة بشكل أفضل.

وتعتمد إضاءة هذا العام في تصميمها على استخدام المنسوجات المضفرة والمعقدة لتكون صيحة جديدة ومختلفة في منزلك.

إضاءة