أوديمار بيغه تُطلِقُ ثلاث نُسَخٍ جديدةٍ مُرصعةٍ بالماس

من ساعة رويال أوك "جامبو" إكسترا-ثين

  • تاريخ النشر: الإثنين، 03 مايو 2021
أوديمار بيغه تُطلِقُ ثلاث نُسَخٍ جديدةٍ مُرصعةٍ بالماس
مقالات ذات صلة
علامة ماريا تاش تطلق تشكيلة خاصة بالعرائس
مجموعة مجوهرات ديور " روز دي فان"
تعاون جديد مع المصممة الكويتية لولوة الوزان و عود.كوم

لوبراسّو، يونيو/حزيران 2021 – يَسُّر الشركة السويسرية المُصنّعة للساعات الفاخرة، أوديمار بيغه، أن تعلِن عن إطلاق ثلاث نُسَخٍ جديدةٍ  مُرصّعةٍ بالماس من ساعة رويال أوك "جامبو" إكسترا-ثين. يحتضن هيكلٌ قطرُه 39 مم كل نسخة من هذه الساعات، وقد صُنِع إما من الذهب الوردي أو الذهب الأبيض عيار 18 قيراط، وقد اكتسى كلٌّ من الهيكل والطوق والسوار بماساتٍ مقطوعةٍ على طراز بريانت، عددها 1,102 ماسة (الوزن الإجمالي: حوالي 7.09 قيراط).

أوديمار بيغه تُطلِقُ ثلاث نُسَخٍ جديدةٍ مُرصعةٍ بالماس

يزدهي ميناء هذه الساعة بإثراء يتمثل بنمط التقطيعات المُربّعة المميّز بقياس صغير "بوتيت تابيسري"، ويحتوي على ماسات بقطع باغيت تمثل علامات الساعات. يتوفر الميناء باللون الأزرق الفاتح ضمن الساعتين المصنوعتين من الذهب الوردي أو الذهب الأبيض عيار 18 قيراط مع عقارب رويال أوك بالألوان المتناسقة والمطلية بطبقة من مادة مُضيئة. أما الخيار الثالث فيجمع بين ميناءٍ أسود اللون مع هيكل وعقارب من الذهب الأبيض عيار 18 قيراط. بالإضافة إلى اسم العلامة التجارية الذي يتوضع تحت علامة الساعة التي ترمز إلى منتصف النهار، الساعة 12، هناك شعار أوديمار بيغه "AP" يتوضع في الجزء السفلي من الميناء، بما يتناغم مع أسلوب "جامبو" وتقاليدها.

أوديمار بيغه تُطلِقُ ثلاث نُسَخٍ جديدةٍ مُرصعةٍ بالماس

في قلب هذه الساعة، تقبع الحركة المصنوعة ضمن الدار، كاليبر 2121، والتي يمكن مشاهدتها من خلال غطاء الهيكل الخلفي المصنوع من الكريستال السافيري الشفاف المعالج بطبقة مضادة للانعكاسات والتوهجات الضوئية. وقد زُوّدَت هذه الحركة بوزن التعبئة الأوتوماتيكية المتأرجح (روتور) الذي يزدهي بأعمال التخريم والهيكلة والمصنوع من الذهب عيار 22 قيراط، ومن الجدير بالذكر أن هذا الوزن المتأرجح يقوم بعملية التعبئة الأوتوماتيكية أثناء تأرجُحِهِ بالاتجاهين، مما يُسهّل إمداد الساعة بالطاقة بشكلٍ ملائم وأكثر فعالية من خلال تسخير حركة معصم مُرتَدي الساعة. أجرِيَت التشطيبات الفنيّة النهائية على الوزن المتأرجح يدوياً وتضم نمط "كلو دو باري" أي المسامير الباريسية، والصقل الساتاني الخطي غير اللامع. وعلى جسور الحركة وصفيحتها الأساسية هناك تشطيباتٌ فنيّة يدوية صاغتها خبرة حرفيي المصنع، ومنها تزيين "كوت دو جنيف" والحواف المشطوفة ذات الصقل اللامع، والحواف ذات الصقل الساتاني الخطي، بالإضافة إلى زخرفة الدوائر المتداخلة على التجاويف.

أوديمار بيغه تُطلِقُ ثلاث نُسَخٍ جديدةٍ مُرصعةٍ بالماس

تمزجُ هذه النُسَخ الجديدة من ساعة رويال أوك "جامبو" إكسترا-ثين بين الماس المقطوع على طراز بريانت وصناعة الساعات الفاخرة من خلال تصميم يزدهي بطابع الروح الحرّة، ولكي ترى هذه الساعات النور استُخدَم العديد من المهارات التي تُمارَس في لوبراسّو.