إذا كنت تعانين من الشعر الجاف.. إليك هذه الحلول

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 29 يونيو 2022
إذا كنت تعانين من الشعر الجاف.. إليك هذه الحلول
مقالات ذات صلة
هل تعانين من فرط التصبغ على بشرتك السمراء.. إليك هذه الحلول السحرية
إليك حلول نهائية لمشكلات منطقة ما حول العينين
هل تعانين من شعر جاف؟ إذاً ابحثي عن هذا المكون في منتجات العناية بشعرك

الصيف مفيد للعديد من الأشياء الاسترخاء والعطلة والتمتع بأشعة الشمس ولكنه قد يتسبب أيضاً في إحداث الكثير من المشاكل لشعرك.

الجفاف، على وجه الخصوص هو أحد الاهتمامات الرئيسية لكثير من الناس في هذا الوقت من العام على الرغم من أنه يمكن أن يكون مشكلة على مدار العام ولكنه يتطور أيضاً عندما لا يحصل شعرك على رطوبة كافية أو يحتفظ بها، الأمر الذي يجعله باهتاً ويقلل من لمعانه.

هذا هو السبب في أن العثور على المنتجات المناسبة، مثل أفضل شامبو وبلسم للشعر الجاف هو المفتاح للحفاظ على شعر صحي ورطب على مدار العام.

بالإضافة إلى البيئة، يمكن لأشياء مثل التلوين، والحرارة الزائدة من أدوات الحرارة بدون استخدام واقي حراري عالي الجودة، والمعالجة الكيميائية، والتقدم بالعمر، والهرمونات أن تجفف الشعر. مما يؤثر على البنية العامة لبصيلات الشعر .

وبالطبع فإن الشعر الخشن هو أكثر عرضة للجفاف والتقصف. حيث يمكن أن تصبح الزيوت الطبيعية التي تتدفق من فروة الرأس إلى نهاياتنا محاصرة في تجعيد الشعر ولفائفه.

وعلى الرغم من أن النهايات الجافة قد تكون مخيبة للآمال، إلا أن علاجها لا يعني دائماً الذهاب إلى الصالون والانتظار. يمكنك الحصول على شعر رطب وأنت في منزلك مع مجموعة مثالية من المنتجات المصممة خصيصاً للشعر الجاف.

نظرًا لأن إدارة الشعر الجاف وإيجاد الشامبو والبلسم المناسبين يمكن أن يكون أمراً صعباً، فنحن هنا لمساعدتك وتقديم النصائح من الخبراء لمعالجة الشعر الجاف.

ابحثي عن الشامبو المناسب:
عند اختيار الشامبو المناسب قومي بالتركيز على المكونات التي تضيف الرطوبة، مثل زيت جوز الهند وزيت الأفوكادو وزيت الأرغان وفيتامين E وزبدة الشيا. ومما لا يثير الدهشة، أن جميع الخبراء يوصون بالابتعاد عن الكبريتات عامل التطهير في الصابون والشامبو وغسول الجسم الذي يزيل الشحوم والأوساخ المتراكمة.

الهدف من المنظفات هو إزالة الأوساخ والدهون والمنتجات الزائدة ، لكنها تفعل ذلك على حساب الزيوت الطبيعية التي من المفترض أن تبقى على فروة الرأس والشعر.

وتذكري، بغض النظر عن مدى روعة الشامبو الذي تستخدمينه، فإذا كنت تغسلين شعرك كثيراً، فسوف يتسبب ذلك أيضاً في جعل شعرك باهتاً وجافاً. ولذلك من الأفضل الاستمرار في غسله ثلاث مرات في الأسبوع على الأكثر للحفاظ على الزيوت الطبيعية في الشعر.

ابحثي عن بلسم مناسب:
استخدمي أنواع البلسم التي تحتوي على زيوت جوز الهند واللوز والمكاديميا المليئة بالأحماض الدهنية والدهون التي تساعد على إعادة بناء الشعر. سوف تغلق هذه المكونات بشرة الشعر وتحبس كل الرطوبة المطلوبة. تأكدي من وضع البلسم على الأطراف، أثناء تمشيط الشعر لضمان توزيعه بالتساوي.

علاج لفروة الرأس:

غالباً ما يأتي الشعر الجاف من فروة الرأس الجافة. أضيفي زيتاً أو قناعاً أو اتركيه على شعرك مرة واحدة في الأسبوع، أو عندما ترين وقتك مناسباً للسماح للمنتج بالتغلغل بعمق. ستحتاجين أيضاً إلى البحث عن مرطبات مثل زيت الأرغان والبيوتين والكيراتين والتي يمكن أن تساعد في إصلاح بشرة الشعر التالفة وتقليل فقدان الرطوبة.اتركي العلاج على فروة الرأس لمدة 30 دقيقة على الأقل قبل غسله، واستمري في استخدامه لفترة أطول إذا استطعت لأن ذلك سيعطي التركيبة مزيداً من الوقت لتتسرب.

قص الشعر:

تقليم الشعر المنتظم كل ستة إلى ثمانية أسابيع كقاعدة عامة جيدة يجب الالتزام بها ليس فقط للاحتفاظ بالطول، ولكن أيضاً للحفاظ على ترطيب الخصلات. ستعمل عملية التشذيب على تجديد الطبقات، وتعتني بالأطراف المتقصفة، وتساعد على بقاء الشعر رطباً وقوياً.

قولي لا للحرارة:
يمكن أن يؤدي التصفيف بالحرارة إلى إتلاف حتى أكثر الخصلات صحة، مما يجعلها مشكلة كبيرة للقوام الجاف. قللي من استخدام الحرارة كلما أمكن ذلك، وإذا كان لا بد من استخدام أدوات ساخنة فقومي دائماً بوضع واقي من الحرارة على الشعر قبل تصفيفه لتقليل مخاطر التلف.