إصدار البيتلز": تكريماً للموهبة الفـذّة للرائعين الأربعة

  • تاريخ النشر: السبت، 09 ديسمبر 2017 آخر تحديث: الإثنين، 22 أبريل 2019
إصدار البيتلز": تكريماً للموهبة الفـذّة للرائعين الأربعة
مقالات ذات صلة
زوري هذه المدن التاريخية قبل الأربعين
الأمير وليم سيزور نيوزيلندا تكريماً لضحايا الهجوم
ميلانيا ترامب في إطلالة من حقبة الأربعينات

من أهم الرموز الثقافية إلى أعظم المفكرين والقادة، لطالما أشادت "شخصيات مون بلان العظيمة ذات الإصدار المحدود" منذ 2009 بالأفراد المميزين الذين كانت لحياتهم وأعمالهم أثر كبير ودائم على الحضارة الإنسانية. ومع أحدث إضافاتها إلى التشكيلة، تسلّط "مون بلان" الضوء على المسيرة الاستثنائية الرائدة والتأثير الثقافي الملموس لواحدة من أنجح الأعمال الموسيقية على مر العصور، فرقة البيتلز. وكان جون لينون، وبول مكارتني، وجورج هاريسون، ورينجو ستار قد شكّلوا فرقتهم الموسيقية في مدينة ليفربول بانكلترا، وأصبحوا من أهم الفرق الفنية وأكثرها تأثيراً على نطاق واسع في عالم الروك.
 إصدار البيتلز": تكريماً للموهبة الفـذّة للرائعين الأربعة
وبإبداع لا حدود له، وحس جريء من الابتكار، جلبت البيتلز رؤية جديدة إلى الموسيقى، وغيّرت من الملامح الفنية الراهنة آنذاك لتُسحر الجماهير العريضة حول العالم مع موسيقى متنوّعة تراوحت بين الروك والرول، وأغاني البوب، والموسيقى الهندية، إلى موسيقى السايكيديلك والهارد روك. وبعيداً عن التجديد المستمر لأغانيهم، ابتكروا فيديوهات موسيقية طويلة، وغيّروا من نمط العروض الحية، وخرجوا بأفكار جديدة في مجال الأغلفة المطبوعة للفن والأزياء. وتم تجسيد التأثير والإبداع اللذين ما زالا يأسران عشاق الموسيقى منذ أكثر من 50 عاماً في وقت لاحق عبر تصميم الإصدار المحدود الجديد لتشكيلة "الشخصيات العظيمة" Montblanc Great Characters - The Beatles..
 إصدار البيتلز": تكريماً للموهبة الفـذّة للرائعين الأربعة
ويعتبر أحد أقدم الألبومات "سيرجنت بيبر لونلي هارتس كلوب باند" أيضاً من أكثر ألبومات الروك والرول المسجّلة أهمية وتأثيراً من أي وقت مضى. وهو مصدر الإلهام لتصميم "الشخصيات العظيمة، إصدار البيتلز الخاص" مع الغطاء والخزان بخطوط ساطعة متعددة الألوان. وتستمد الألوان والخطوط في الإصدار الخاص رونقها من ملابس البيتلز على غلاف الألبوم.
وتكريماً لتسجيلاتهم العديدة في ستوديوهات "آبي رود" الشهيرة، يستحضر شكل الغطاء العلوي ميكروفوناً، في حين أن المخروط يشبه أزرار منصة مزج الأصوات في ستوديو التسجيل. ويحمل المشبك أربعة شوارب، في إشارة إلى شوارب كل فرد في فرقة البيتلز كما ظهروا في بعض صورهم المشهورة.
وتصوّر أداة الكتابة "الشخصيات العظيمة، البيتلز بالإصدار المحدود 1969" سحر عصر البيتلز مع رموز على الغطاء والخزان المطليين بالورنيش لأداة الكتابة المرتبطة بالألبوم الشهير "آبي رود".
وكان شعار "التفاحة" الشهير المستخدم آنذاك على العديد من الأسطوانات التاريخية مصدر الإلهام للنمط المحفور على الطرف الذهبي الخالص عيار Au 750 المصنوع يدوياً والمطلي جزئياً بالروثينيوم.
أما شعار "مون بلان" على الغطاء العلوي الذي يشبه شكل الميكروفون، والمخروط المستوحى من أزار منصة مزج الأصوات، فيأتيان بالذهب الخالص عيار Au 750.
 إصدار البيتلز": تكريماً للموهبة الفـذّة للرائعين الأربعة
ويشمل تكريم "مون بلان" لفرقة البيتلز أيضاً حبراً خاصاً وإصداراً يُعاد تعبئته بلون السايكيديلك البنفسجي الجديد، والمستوحى من الأسلوب الموسيقي الذي استحدثوه بكل ريادة وتميّز.