إليك أسرار الجمال السبعة الأكثر شهرة حول العالم

  • تاريخ النشر: الخميس، 03 يونيو 2021
إليك أسرار الجمال السبعة الأكثر شهرة حول العالم
مقالات ذات صلة
الأخوات الأكثر شهرة في عالم الأزياء
أسرار جمال نجمات بوليوود
Google تستعرض الأسئلة الجمالية الأكثر شيوعاً في العالم

بينما تسعى كل امرأة لتحقيق الجمال والشكل المثالي من خلال المكياج والعناية بالشعر والبشرة، تختلف معايير الجمال من مكان إلى آخر وتتغير في كل زمان ومكان.

من حمامات الحليب في مصر إلى روتين العناية الكوري بالبشرة لا تختلف المعايير فقط بل الطرق أيضاً.

وقد جمعنا لك اليوم أسرار الجمال الأكثر شهرةً حول العالم والتي يمكنك اكتشافها من خلال قراءة هذا المقال وتطبيقها في سهولة وأنت في منزلك.

إليك أسرار الجمال السبعة الأكثر شهرة حول العالم:

روتين العناية الكوري بالبشرة:

لا أحد يمارس روتين العناية بالبشرة تماماً مثل الكوريين الجنوبيين الذين يمتلكون طرقهم الخاصة في الحصول على بشرة مثالية خالية من العيوب. حيث يحرصون على العناية بالبشرة تماماً كالعناية بالصحة العامة باستخدام المستحضرات المصنعة والطبيعية.

ويشمل روتين العناية بالبشرة لدى الكوريين ١٠ خطوات كاملة تبدأ بتنظيف البشرة، ثم التطهير والتقشير وبعدها يأتي التونر المرطب فقناع الوجه، ثم الزيت المرطب، بعد ذلك يتم وضع السيروم ثم كريم العين، فمرطب الوجه وأخيراً كريم الحماية من أشعة الشمس.

ويعتبر الترطيب هو جوهر العناية وهو ما يفسر حرصهم على وضع كل تلك الطبقات للحفاظ على ترطيب وجمال البشرة.

الجمال الكوري

الجمال الفرنسي الطبيعي:

جوهر الجمال الفرنسي هو أنه طبيعي وغامض، يرتكز على العناية بالبشرة بطريقة بسيطة وطبيعية دون محاولات إخفاء علامات التقدم بالسن.

كما تحرص المرأة الفرنسية على رشاقة وتناسق جسمها أكثر من حرصها على إخفاء علامات السن.

مثل كوريا الجنوبية تفضل المرأة الفرنسية العناية بالبشرة على المكياج ولكن الفرنسيين يلتزمون فقط بالخطوات الأساسية كالتنظيف والترطيب، رذاذ الوجه وربما السيروم وكريم الحماية من أشعة الشمس.

كما ترتكز منتجات العناية على المكونات النباتية والتركيبات اللطيفة حتى لا تتهيج البشرة.

من العناصر الأساسية للعناية بالبشرة في روتين الجمال الفرنسي هو رذاذ الوجه الفاخر أو رذاذ الوجه الحراري والذي غالباً ما يحتوي على مكونات مهدئة ومرطبة ومعادن تعمل على إنعاش البشرة طوال اليوم، أو تحضيرها لامتصاص السيروم وكريمات الترطيب بشكل أفضل.

الجمال الفرنسي

الجمال الياباني:

يشبه الروتين الجمالي الياباني إلى حد ما الروتين الكوري والفرنسي ويعمل من خلال التركيز الصارم على العناية بصحة المرأة وبشرتها وتألق جمالها الطبيعي. كما تكرس اليابانيات جزء كبير في روتين العناية بالبشرة للحماية من أشعة الشمس، الأمر الذي يساعد على منع الشيخوخة المبكرة والتصبغات، والحفاظ على بشرة صافية.

كما يعد الحفاظ على ترطيب البشرة جيداً من العناصر الأساسية في روتين العناية بالبشرة الياباني والتي تأتي بأشكال مختلفة من أقنعة وسيرومات وكريمات أخرى لضمان تغطية كاملة وصحية.

الجمال الياباني

الحمام المغربي:

من المعروف أن الحمام المغربي من أشهر روتينات الجمال المتبعة في المغرب العربي والذي يعمل على تخليص الجسم من السموم وطبقات الأوساخ والجلد الميت والتغذية العميقة والتقشير للبشرة من خلال التدليك بالكريمات المقشرة والمغذية والمرطبة.

للحمام المغربي طقوس مهمة لراحة الجسم والذهن، مرافقة له وأساسية لدى المرأة المغربية.

كما يتضمن الروتين المغربي للعناية بالجمال أيضاً العديد من علاجات التجميل الأكثر فعالية مثل زيت الأركان للبشرة والشعر وأقنعة الطين المستخرجة من جبال الأطلس وغيرها لمنح البشرة الكثير من الجمال والتوهج.

الحمام المغربي

الكنوز النيجيرية:

العلاجات الطبيعية مثل الصابون الأسود وزبدة الشيا الخام من أساسيات الجمال في نيجيريا. حيث يكتسب الصابون الأسود الأفريقي لوناً بنياً داكناً مميزاً من رماد النباتات الأفريقية المحصودة محلياً هناك مثل لسان الحمل أو الكاكاو.

كما يختلف الصابون الأسود أيضاً من منطقة إلى أخرى حيث يتميز بعضه بقوام أكثر نعومة بينما يكون الآخر خشناً بعض الشيء خاصاً بالتقشير أكثر.

يعتبر الصابون الأسوة من أهم المنتجات للعناية بالبشرة وهو محبوب جداً حيث يحسن لون البشرة ويقوم بتطهيرها وتقشيرها، وتقليل الالتهاب والبقع.

كما تعتبر زبدة الشيا أيضاً مكون طبيعي يستخدم في العديد من منتجات التجميل ككريمات الليل ومرطب الشفاه. وتستحرج زبدة الشيا الغنية بالمغذيات من جوز شجرة الشيا كما تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات ومضادات الأكسدة والأحماض الدهنية لتنعيم البشرة وترطيبها.

الكنوز النيجيرية

طقوس الجمال الهندي:

عندما نتكلم عن الجمال في الهند سرعان ما يتبادر إلى أذهاننا الزيوت الخاصة بتطويل وتكثيف الشعر وطقوس الأيورفيدا والخلطات لتغذية البشرة الباهتة.

حيث تتضمن طقوس الأيورفيدا العديد من الزيوت النباتية والكريمات والمستحلبات مثل زيت جوز الهند لتغذية الشعر وزيت النيم لعلاج البقع وخلطات دقيق الحمص والكركم والزبادي للترطيب والإشراق.

زيوت الجمال الهندي

الطريقة الأمريكية للعناية بالبشرة:

تعتبر أمريكيا الموطن الرئيسي للكثير من الماركات التجميلية المعروفة، كما أن العناية بالجمال هناك يرتكز على علاجات التجميل بالتقنيات الحديثة في عيادات التجميل كالليزر والعلاج بالضوء والتدليك وعمليات شد الوجه غير الجراحية وغيرها.

الجمال الأمريكي