إليك الطريقة المثالية لتحضير البشرة الجافة للمكياج

  • تاريخ النشر: الإثنين، 04 يوليو 2022
إليك الطريقة المثالية لتحضير البشرة الجافة للمكياج
مقالات ذات صلة
إليك الطريقة المثالية لتطبيق المكياج البرونزي لتشرقي توهجاً في الصيف
إليك الطريقة المثالية لتطبيق الكونسيلر لمظهر طبيعي وبشرة أكثر جمالاً
إليك أهم ثلاث مكونات تحتاجها البشرة المثالية

بالنسبة لأولئك الذين يعانون من بشرة جافة بشكل دائم، فإن وضع مكياج الوجه على البقع الداكنة المزعجة هو معركة شاقة. حيث يميل كريم الأساس والكونسيلر إلى التقشر، مما يؤدي إلى تطبيق غير متساوٍ ومظهر محبط.

بالطبع هناك المنتجات جيدة التهوية والمسامية مثل صبغات البشرة والمرطبات الملونة والتي تترك مجالاً صغيراً للخطأ، لأنها ضئيلة من حيث التغطية وتأتي محملة بمكونات مرطبة للعناية بالبشرة،ومع ذلك، حتى تلك يمكن أن تبدو متكتلة من وقت لآخر.

ماذا لو كنت تفضلين تغطية متوسطة إلى كثيفة؟ هنا تكمن الكارثة.

لحسن الحظ هناك عدة طرق ونصائح سنعرفك عليها في هذا المقال لتحضير البشرة الجافة، وحتى شديدة الجفاف وترطيبها وتنعيمها لتكون جاهزة للمكياج.

كيفية تحضير البشرة الجافة لمكياج الوجه:
بالطبع، سترغبين في البدء بروتين مرطب للعناية بالبشرة. ابحثي عن المنتجات التي تساعد على سحب الماء إلى الجلد وتنعيم ملمسه. فكري في حمض الهيالورونيك والببتيدات والسيراميد وما إلى ذلك.

بعد ذلك، هناك خطوة أخيرة نوصي بها لحبس الرطوبة وجعل التطبيق أكثر سلاسة خصوصاً إذا كنت من صاحبات البشرة الجافة جداً، وهي وضع طبقات من الزيت الغني والتي يمكن أن تكون الحل الوحيد للمشكلة.

تعمل زيوت الوجه كطبقة انسداد أعلى الجلد، ويمكن أن توفر قاعدة ناعمة ومتساوية للمكياج.

يمكنك تدليك الزيت فوق المرطب أو عامل الحماية من الشمس الذي سبق وضعه أو استخدامه كمرطب رئيسي بمفرده. فقط تأكدي من وضع طبقة من الزيت فوق المرطبات حيث لا يمكن للإطباق حبس الرطوبة إذا لم يكن هناك رطوبة لحبسها. من الأفضل ترك هذا المنتج لمدة خمس دقائق على الأقل قبل متابعة تطبيق روتين المكياج المتبقي لضمان ثبات منتجاتك. على الرغم من أن كلا المنتجين المرتكزين على الزيت يجب أن يقدموا مظهراً جيداً معاً، إلا أنه لا يزال من المفيد قضاء بعض الوقت ليجفوا تماماً.
قد يكون إنشاء مظهر مكياج خفيف الوزن وندي أكثر صعوبة لمن لديهم بشرة أكثر جفافاً. إذا كنت تستخدمين زيت الوجه كخطوة أخيرة قبل وضع كريم الأساس، ستبدو بشرتك أكثر ترطيباً، مما يؤدي إلى تطبيق أكثر تجانس.