إليك هذا المكون السحري لبشرة مثالية خالية من العيوب

  • تاريخ النشر: الأحد، 31 يوليو 2022
إليك هذا المكون السحري لبشرة مثالية خالية من العيوب
مقالات ذات صلة
خطوات سهلة وسريعة لمكياج مثالي خالي من العيوب
منتجات الفحم لبشرة مشرقة خالية من العيوب وحب الشباب
إليك أهم ثلاث مكونات تحتاجها البشرة المثالية

تزخر صناعة التجميل بالمصطلحات والمكونات الغامضة والمصطلحات الفنية. في ظل هذا الارتباك، سنعرفك اليوم على مكون جديد للعناية بالبشرة الذي يحتوي على فيتامين C، وحمض الهيالورونيك، وحمض الساليسيليك، والريتينول.
إنه حمض الجليكوليك.
ما هو حمض الجليكوليك؟
باختصار، حمض الجليكوليك هو حمض ألفا هيدروكسي (AHA) وله مجموعة كاملة من أشقاء AHA متشابهين ولكن مختلفين ، بما في ذلك: أحماض اللبنيك والستريك والمنداليك.
كيفية استخدام حمض الجليكوليك؟
في المقام الأول، يستخدم حمض الجليكوليك للتخلص من خلايا الجلد الميتة. كما أنه مشهور بخصائصه المقشرة، مما يجعله مفيداً لإزالة انسداد المسام وتنظيف وجهك تماماً.
ماذا يفعل حمض الجليكوليك بالضبط؟
كمقشر كيميائي، يقوم حمض الجليكوليك بتفكيك المادة التي تمسك خلايا الجلد الميتة معاً. بينما تقوم بعض علاجات البشرة من خلال تنظيف الطبقة العليا من بشرتك، يتغلغل حمض الجليكوليك بشكل أعمق ويفكك مسامك.
تؤدي عملية تقشير الجلد هذه إلى زيادة معدل تجدد الخلايا وظهور بشرة أكثر شباباً.
كيف يقارن حمض الجليكوليك بالمقشرات الكيميائية الأخرى؟
مقارنة بحمض الساليسيليك، على سبيل المثال، يمكن أن يكون حمض الجليكوليك قاسياً بعض الشيء. 
بدلاً من ذلك أصبحت المنتجات المنزلية الشائعة الأخرى التي تحتوي على حمض الجليكوليك متاحة بسهولة في السوق، بما في ذلك المنظفات والتونر والفوط. في حين أن هذه المنتجات لا تزال جيدة لبشرتك، إلا أنها تحتوي على تركيز أقل من حمض الجليكوليك، وذلك يمكنك استخدامها لتجنب إتلاف بشرتك وإرهاقها.
كيف تستخدمين منتجات حمض الجليكوليك في المنزل؟
في حين أن قشور حمض الجليكوليك قاسية جداً على البشرة، إلا أن هناك الكثير من منتجات العناية بالبشرة المليئة بحمض الجليكوليك والتي تستخدم كمية صغيرة فقط من الحمض. هذا يعني أنه يمكنك تقشير بشرتك دون التسبب في الكثير من التهيج لها.
إذا كنت ترغبين في إدخال حمض الجليكوليك إلى روتين العناية ببشرتك، فهذا مفيد لك وبالفعل لقد اتخذت الخيار الصحيح. ومع ذلك، لا تبالغي منذ البداية. قدميه ببطء. ابدئي بتونر أو كريم حمض الجليكوليك مرة في الأسبوع. إذا بدأت بشرتك تبدو أكثر توهجاً قومي بزيادة التطبيق إلى مرتين في الأسبوع ثم ثلاث مرات في الأسبوع.
أين تستخدمين حمض الجليكوليك؟
في جميع أنحاء وجهك! تجنبي العيون.