إنتحار المصمم جوزيفوس ثيمستر!

  • الخميس، 05 ديسمبر 2019 الخميس، 05 ديسمبر 2019
إنتحار المصمم جوزيفوس ثيمستر!

نعى عالم الموضة Josephus Melchior Thimister. وضع المصمم الهولندي حدّاً لحياته عن عمر يناهز 57 عامًا بعد معركة طويلة مع الاكتئاب النفسي. تمّ تأكيد الخبر المحزن، على الشبكات الاجتماعية، وعلى موقع FashionNetwork.com من قِبل عائلته. اعتبر المصمم المعروف بأسلوبه البسيط وإتقانه للقطع، أحد تلك الشخصيات الرائعة في عالم الموضة والأزياء.

بدا المصمم ذو العينين الزرقاوين الحاضر دائماً والسخي بوجهه المستدير والصبياني الذي تحيط به لحية وشعر أشقر، متمرّداً في بعض الأحيان، وقد أذهل الناس على الفور بعمقه ومعرفته. على وجه الخصوص، عندما نفض الغبار عن المصطلحات التقليدية للعمل اليدوي لتصميم الأزياء الراقية، وذلك باستخدام مواد غير تقليدية لخلق إبداعات شاعرية قويّة.


إنتحار المصمم جوزيفوس ثيمستر!

وُلد هذا المتقن لعدة لغات، والذي كان يتحدث بخمس منها، في "ماستريخت" في 16 أيلول 1962، وكان متحمساً منذ الطفولة للرسم. حفيد أميرة روسية، ولكن أيضًا من أصل فرنسي وبلجيكي، يتغذى من الثقافات والتأثيرات المتعددة، مقتحماً أعقاب المبدعين الأسطوريين في Anvers ، بما في ذلك مارتن مارغيلا وآن ديميولميستر.، تخرج في الأكاديمية الملكية للفنون الجميلة في أنتويرب في عام 1987.

بعد دراسته، انتقل إلى باريس، حيث بدأ لدى كارل لاغرفيلد، الذي طوّر في ذلك الوقت اسمه الخاص أثناء رسم مجموعات شانيل. ثم قام برحلة إلى جان باتو من خلال المشاركة في مجموعات الأزياء الراقية للدار، قبل أن يتم دفعه إلى الاتجاه الفني لدى بالنسياغا، لاسيما وأنّه جلب حياة جديدة لتلك الماركة، حيث أنعش خط الملابس الجاهزة، مع الحفاظ على أسلوبه الرصين والمنظم.


إنتحار المصمم جوزيفوس ثيمستر!

في عام 1997، انتهت المغامرة. جوزيفوس ثيميستر ترك منصبه، ليتسلمه المبدع المعروف Nicolas Ghesquière ، وذلك بهدف إطلاق علامته التجارية الخاصة. ثم كشف النقاب عن منابر الأزياء الراقية والملابس الجاهزة حتى عام 2004. وفي هذه المرحلة، اضطر الى تعليق ماركته التجارية بسبب نقص الاستثمار. ثمّ عاد إلى أسبوع الأزياء الراقية في عام 2010 مع عرض رائع بقي في الأذهان. لكن المصمم بقي يكافح لإعادة تشغيل داره وذلك الأمر هو من أبرز أسباب انتحاره.

في الوقت نفسه، بعيدًا عن الأضواء، لم يتوقف جوزيفوس ثيميستر أبدًا عن استكشاف مسارات أخرى. فهو في الوقت نفسه، فنان تجهيزات، مصمم ديكور داخلي، رسام للمجلات، يستعان به من قبل العملاء من القطاع الخاص وكذلك من قبل المؤسسات الثقافية. طوال حياته المهنية، ضاعف تعاونه كمستشار لدور عدّة.


إنتحار المصمم جوزيفوس ثيمستر!

في عام 1998، على سبيل المثال، عمل لدى العلامة التجارية الإيطالية Genny، حيث قام بإعادة النظر في خزانة الملابس وتنشيطها. في عام 2005، خلف صانع الأحذية الكندي المولد باتريك كوكس في الاتجاه الفني لصناعة الأحذية Charles Jourdan حتى عام 2007. آخر تعاون كان مع إميليو بوتشي في عام 2017. وفي العام نفسه، شارك المصمم في مهرجان أسبوع الموضة في Hyères، حيث شارك في عقد مؤتمر للقاء عالمي حول الموضة، أدهش فيه الجمهور بلطفه وثقافته وروح الدعابة لديه.