ابتعدي عن المكياج تماما في هذه الأوقات

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 11 ديسمبر 2019
ابتعدي عن المكياج تماما في هذه الأوقات
مقالات ذات صلة
قلم حواجب Brow Microfilling يمنح تأثير مايكروبليدنغ من بنفت كوزمتكس
مرطّب شفاه California Kissin’ Colorbalm بدرجات بتركيز عالٍ من الأصباغ
أسباب تكتل الفاونديشن

معظمنا من عشاق الماكياج، ونضعه بشكل شبه يومي ونتفنن في طرق مبتكرة لوضعه ونمتاز في ذلك، فهو بالنسبة لنا فن أكثر من تجميل، ولكن وضعه لوقت طويل ليست فكرة صائبة، وذلك من أجل بشرتنا!

ويفضل في حال خروجك من المنزل بكامل أناقتك ومكياجك الفاخر، عليكِ الاحتفاظ في حقيبتك على منظف وبعض القطن في متناول يديك، لربما احتجتي لإزالته في أي وقت.

ولكن بعيدا عن الحالات المفاجئة التي تجعلك تزيلي مكياجك هناك 4 أعمال عليكِ ألا تقومي بهم نهائيا وأنتِ تضعين المكياج، وهم: 

الغبار

في فصل الربيع عليكِ الابتعاد عن المكياج، فهو أكثر فترة ينتشر فيها الغبار في الجو، وتتعرض بشرتك للغبار والأوساخ وتتلوث، لذلك من الأفضل حماية بشرتك قدر الإمكان ، باستخدام أقنعة إذا لزم الأمر.

ابتعدي عن المكياج تماما في هذه الأوقات

يؤدي وضع المكياج وتنظيفه في هذه الفترة إلى زيادة طبقة المنتجات على جلدك سواء المكياج أو مزيله، مما يجعل البشرة عرضة لمجموعة من الأوساخ التي تسبب حب الشباب. 

العلاقة الحميمة

ابتعدي عن المكياج تماما في هذه الأوقات

ترغب السيدات دوما في الظهور بأبهى حلتها أمام أزواجهن، ولكن المكياج وقتها ليس الحل الأمثل، في البداية ستتركين آثار المكياج في كل الأرجاء، بالإضافة لاختلاط بكتريا الوجه والزيوت مع الماكياج والعرق سيسبب في حب الشباب.

الجيم

ابتعدي عن المكياج تماما في هذه الأوقات

ليس من المنطقي وضع الماكياج أثناء التمرين لأنك من المحتمل أن تتعرقي ويتسبب ذلك في تلوث البشرة، فالتمرين يجعل بشرتك دافئة، ويوسع المسام ومع وصول المكياج لهذه المسام المتوسعة مع العرق تكون النتيجة البثور والبثور.

الذهاب في رحلة طويلة

ابتعدي عن المكياج تماما في هذه الأوقات

يمكنك وضع الكثير من الماكياج في رحلات قصيرة. ولكن بالنسبة إلى الأطول التي قد تحصلين خلالها على غفوة، فأنت بحاجة إلى تجنب المكياج لنفس السبب الذي يجب ألا تنامي مع الماكياج، بالإضافة إلى ذلك، يجب عليك أيضًا تخطي الماكياج لأن مقصورات الطائرة تمتص كل أثر رطب آخر من جلدك، وتتركه جافًا.