اجعلي أي جينز مناسباً لكِ باتباع هذه الخطوات

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 27 أكتوبر 2020 آخر تحديث: الأربعاء، 28 أكتوبر 2020
اجعلي أي جينز مناسباً لكِ باتباع هذه الخطوات
مقالات ذات صلة
5 حيل لإطلالة شتوية أكثر أناقة
تقنيات مبتكرة ستجعل ملابسك الشتوية جذابة
8 أنواع من السترات والمعاطف ستجعل حياتك أسهل

إن العثور على الجينز المناسب ليس بالأمر السهل. وأحياناً، حتى عندما تجد الملابس المناسبة، فإنها تتمدد وتفقد شكلها بعد ارتدائها مرتين. لحسن الحظ، من السهل جداً تقليص حجم الجينز إلى ما أحببته ولا يتطلب أي مهارة أو معدات.

بالنسبة للبناطيل التي تتمدد، كل ما تحتاجيه هو بعض الماء الساخن، يمكن أن تتسبب الحرارة في تقلص الألياف الموجودة في القماش وسيساعد الماء في ذلك أيضاً، بمجرد وصول الدنيم إلى المكان الذي تريديه، يمكنك ارتداء الجينز الأصغر حجماً حتى يفقد شكله مرة أخرى.

إذا كنت تتطلعين إلى تقليص حجم الجينز، فإليك خمسة اقتراحات حول كيفية إنجاز المهمة:

استخدام المجفف

تعمل الحرارة على تقليص النسيج بشكل طبيعي ، لذا فإن أسرع وأسهل طريقة لتقليص الجينز الخاص بك هي وضعه في الغسالة والمجفف. أمسكي الجينز الذي تريدين تقليصه وضعيه في الغسالة على أعلى درجة حرارة، يمكنك أيضاً إضافة المنظفات حتى يتم غسلها في هذه العملية.

ضعي هذا الجينز في المجفف مع التسخين بالحرارة، ثم قومي بتشغيله لدورة كاملة حتى يكون للحرارة الوقت الكافي لتشديد الخامة وتقليص الدنيم.

إذا كان لديك الجينز المرن الذي يفقد شكله في كل مرة ترتديه فيها، فيجب أن تكون خدعة الغسالة والتجفيف هي الحل الأمثل. إنها حقاً طريقة سريعة وسهلة لتقليص حجم الدنيم إلى شكل أصغر.

اغسلي بنطلونك أثناء ارتدائه

هناك العديد من الطرق الأخرى لتقليص حجم الجينز، ارتدِ الجينز الذي تريد تقليصه واغمريه بالماء الدافئ. نعم، اغمري جسمك بالكامل في حوض الاستحمام، فارتداء الدنيم المبلل لن يكون مريحاً ولكن النتائج تستحق العناء.

عندما ترتدي الدنيم في الماء الدافئ، فإن الحرارة، مرة أخرى، ستقلص حجم الدنيم وتجعل الجينز أكثر توافقاً مع جسمك.

من الناحية المثالية، يمكنك ترك الجينز الخاص بك يجف أثناء ارتدائه، لكن ذلك لن يكون لطيفاً وسيستغرق بعض الوقت. يمكنك أيضاً خلعها للسماح لها بالجفاف، لكن قد يؤدي ذلك إلى شد الدنيم للخارج قليلاً. يمكنك تجفيفها بالهواء من هنا للتأكد من أنها تحافظ على شكلها. إذا كان لديك مجفف، فهذا مفيد، لكن التجفيف بالهواء سيعطيك نتائج مماثلة.

اغلِ الجينز!

خيار آخر هو الحصول على قدرٍ كبيرٍ من الماء يغلي على الموقد ورمي الجينز الخاص بك هناك، ستمنحك كل هذه الخيارات القائمة على الماء نتائج مماثلة، لذا فهي مسألة ما يناسب وقتك ومساحتك. قد يكون غلي الجينز هو الخيار الأكثر كثافة عندما يتعلق الأمر بالمياه، لذلك قد يكون هذا مفيدًا إذا كنت بحاجة إلى مزيد من الانكماش الدراماتيكي.

اتبعي نفس النمط المتبع في تعليمات المياه الأخرى: اغلي الجينز لمدة 30 دقيقة، ثم أخرجيه وضعيه في المجفف أو اتركيه يجف في الهواء، سيؤدي غليان الماء إلى شد الألياف في الدنيم وتقليص حجم الجينز.

الكيّ

مفتاح انكماش الدنيم هو استخدام الحرارة، التي يمكنك القيام بها أيضاً باستخدام المكواة. هذه الطريقة ليست دائماً فعالة، لكنها يمكن أن تساعد بالتأكيد. سخني المكواة جداً واستخدميها مع الجينز، هذه أيضاً طريقة رائعة لاستهداف منطقة معينة قد ترغبين في تقليصها، مثل حزام الخصر، على سبيل المثال. يمكنك تطبيق الحرارة مباشرة على القماش الذي تأملين في تقليصه دون التأثير على الثوب كله.

الاستعانة بالخياط

إذا كان الجينز الخاص بك كبيراً جداً، فقد يكون الوقت قد حان إما لتفصيله بنفسك أو الذهاب لرؤية خياط. يمكن أن يكون تقليص الجينز باستخدام الحرارة في المنزل أمراً فعالاً إذا لم تكن بحاجة إلى تغيير الحجم كثيراً، لكنك لن ترى تغييراً جذرياً في الواقع باستخدام هذه الأساليب. إذا كنتِ ترغبين في تغيير حجم الجينز تماماً، ففكري في مطالبة الخياط بأخذها أو القيام بذلك بنفسك إذا كنت تعرف كيفية الخياطة.