روان بن حسين تتألق بعباية أنيقة في أحدث صور لها

مشروبات تحرق الدهون: اختاري منها لرشاقتك

احمي بشرتك من الحبوب بسبب الصيام بهذه الطرق

  • بواسطة: مي سليمان الأحد، 10 مايو 2020 الأحد، 10 مايو 2020
احمي بشرتك من الحبوب بسبب الصيام بهذه الطرق

الصيام وعدم شرب المياه لساعات طويلة يقلل من نسبة ترطيب الجسم، وبالتالي يؤثر على البشرة مما يؤدي إلى الجفاف وأحيانا ظهور البثور، ولكن كيف يمكنك التغلب عليها؟

ترجح الدراسات الحديثة أن شرب المياه وترطيب البشرة باستمرار بطريقة صحية يمنع ظهور حب الشباب، فالجلد الجاف يمكن أن يؤدي إلى زيادة إنتاج الزيوت، مما يساهم في ظهور حب الشباب، ولكن ماذا نفعل إن ظهرت هذه الحبوب بالفعل بسبب الصيام، إليكِ 7 طرق:

لا تلمسي الحبوب

عند إجراء عملية إزالة الحبوب بشكل غير صحيح، يسبب ذلك في إزالة محتويات الرؤوس السوداء أو البيضاء، فإزالتها وتقشيرها بيدك قد يزيد الأمر سوءاً، ويؤدي إلى ظهور ندبة أو التسبب في نشرها في منطقة أخرى على الجلد.

بدلاً من ذلك، قومي بترطيب المنطقة التي يوجد بها الحبوب بمنشفة دافئة ثم ضع مرهماً عليها.

استخدام واقي الشمس

الواقي من أشعة الشمس، علاج للعديد من مشاكل البشرة، عندما تحاولي التخلص من الزيوت التي تسبب الحبوب، يرجح الخبراء إن استخدام منتجات الحماية من الشمس أمر غير قابل للنقاش، لأن الأشعة فوق البنفسجية تمنع الندوب من الشفاء، ويمكن أن تؤدي إلى فرط في ظهور الحبوب يصعب علاجه.

تنظيف البشرة اليومي

من المهم تنظيف البشرة مرتين في اليوم، المنظفات القوية والمقشرات قد تزيد من المشكل، لذلك اختاري منظفاً خفيفاً لا يزيد من تهيج البشرة.

استخدام مرهما طبيا

قاومي الرغبة في استخدام علاج حب الشباب، فغالباً ما تجفف هذه المنتجات الجلد فقط، مما يعيق عملية الشفاء، ولهذا يمكنك تجربة مرطب مهدئ يحتوي على مكونات مرطبة ومضادة للالتهابات ومعالجة.

الأحماض ألفا هيدروكسي المقشرة

تساعد مقشرات أحماض ألفا هيدروكسي، مثل حمض الجليكوليك أو حمض اللاكتيك، على تنعيم البشرة وإصلاحها كما تمنع حب الشباب وتقي البشرة منه.

استخدام مكونات منعشة

إذا كانت ندوبك شديدة التصبغ، ويتغير لونها وهي ليست بارزة، يوصي بالوصول إلى العلاجات التي تحتوي على مكونات مشرقة قوية مثل فيتامين سي أو حمض الكوجيك أو خلاصة عرق السوس، فهذه المكونات تعمل على تفتيح البقع الداكنة، كما أن الاستخدام اليومي لفيتامين سي يعد أمراً رائعاً للحفاظ على البشرة مشرقة.

العلاج بالليزر

يعمل العلاج بالليزر من خلال إحداث إصابة صغيرة تؤدي إلى استجابة البشرة للإصلاح وزيادة إنتاج الكولاجين.


سجّلي إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتتابع أحدث الأخبار والصور أولاً بأول