استعد ، سبتمبر ، وانطلق!

  • تاريخ النشر: الجمعة، 12 مارس 2021 آخر تحديث: الأحد، 21 مارس 2021
استعد ، سبتمبر ، وانطلق!
مقالات ذات صلة
لمحة عطرية مع ماركة العطور الفرنسية EX NIHILO
عمر حمادة... السعي إلى التغيير للأفضل مع الدراجات
شكراً أمي..
بقلم –نورا السويطي

تعرّفي على رائدة الأعمال البحرينية الشابة يارا الضاعن، محامية ولديها رؤية وشغف كبيران في مجال التجزئة وبالأخص الأزياء. يارا ستحدث تغيير مشهد بيع الأزياء بالتجزئة في المنطقة من خلال إطلاق تطبيق سبتمبر. وهو تطبيق تسوق قائم على الذكاء الاصطناعي وسيحدث ثورة في طريقة التسوق. يهدف التطبيق إلى تبسيط تجربة التسوق عبر الإنترنت وإضفاء الطابع الشخصي عليها وذلك لتنظيم محتوى نمط الحياة للمستهلكين.

اجتمع فريق موقع عود.كوم مع الرئيسة التنفيذية ومؤسسة تطبيق سبتمبر والقوة الإبداعية الكامنة وراءه لمعرفة المزيد عن فكرة التطبيق

1. ما هو .SEPT ، وما المعنى وراء الاسم؟

ثلاثة أسباب! سبتمبر هو حقًا عندما تبدأ الأمور في التغيير "رياح التغيير"، قبل إضافة شهري يناير وفبراير إلى التقويم، كان سبتمبر هو الشهر السابع من العام و 7 هو رقم حظي! كذلك في اللغة الأيرلندية القديمة، SEPT تعني العبادة ، وهو شيء أنا منجذبه إليه.

2. كيف توصلتِ إلى هذا المفهوم؟

بصراحة، كل مرة كنت أحاول العثور على فستان لحفل زفاف الأسبوع المقبل! بقدر ما أحب الموضة، وجدت تجربة البحث عن فستان مرهقة وتستغرق وقتًا طويلاً. ينتهي بي الأمر بمشاركة اختياراتي مع صديقاتي على whatsapp لكي أسأل عما إذا كان هذا الفستان يمثلني. قلت لنفسي، إنني أحب Netflix و Spotify لأنهما يفهمان ما أود مشاهدته وسماعه. ولكن عندما يتعلق الأمر بالموضة، بقدر ما يكون الأسلوب الشخصي شخصيًا للغاية – أحسست بأن التجربة الشخصية مفقودة. نحن جميعًا ننظر إلى نفس الشاشة، على الرغم من أننا مختلفون وفريدون. تدور أحداث SEPT حول بناء شركة من الألف إلى الياء مع وضع ميول العميلة في الاعتبار.

شاهدي أيضاً: قصة نجاح The Wish List

3. كيف يعمل  SEPT؟

 شعارنا هو "لا مزيد من الخدوش"، SEPT هي تجربة تسوق مخصصة بالكامل، ولا توجد خلاصتان متماثلتان! تأخذ العميلة اختبارا قصيرا مدته 30 ثانية مشابهًا لموسيقى "Apple" حيث نتعرف على المزيد حول العلامات التجارية التي تفضلها والتخفيضات التي تعجبها. من هناك نبدأ في تخصيص محتوى لها. صفحتها الرئيسية هي في الواقع قسم يسمى "Today for Me" حيث نرسل لها العناصر اليومية من أجلها فقط، حيث تقوم بالتمرير لليمين "ME" أو إلى اليسار "NOT ME" على القطع والملابس التي ستساعد في تحسين محتوى صفحتها الخاصة. في صفحتها الاجتماعية، تتعرف على ما يفعله الآخرون من حولها، وما هو موضوع SEPT. بمجرد أن تنقر على زر الشراء، ستتم إعادة توجيهها إلى شريكنا لإكمال عملية الشراء. نحن شركاء مع أفضل العلامات والمتاجر العالمية في العالم لتقديم تجربة تسوق سحرية حقاً في الحياة.

. ما الذي يميز تطبيق SEPT عند مقارنته بتطبيقات التسوق الأخرى؟

نهج سبتمبر "تعال كما أنت". نحتفل ب من تكون SEPTGIRL# . لا يوجد قيود لقالب يجب أن يلائمها، وهذا هو سبب اختلاف تطبيق SEPT عن تطبيق آخر! أن تكون على سجيتك، هي الحقيقة الوحيدة وهذا ما نحاول أن نعكسه في SEPT.

5.من هم المصممين أو تجار التجزئة الذين نتوقع انضمامهم إلى تطبيق التسوق؟

يا إلهي! لدينا العديد من العلامات التجارية / تجار التجزئة في قائمة رغباتنا! يقوم الجميع بعمل رائع في تقديم أفضل الأزياء واكسسوارات الموضة. لا يمكنني الكشف عن قائمة رغباتنا، ولكن قومي بتنزيل التطبيق - لدينا أشياء جديدة كل أسبوع!

. ما هي التحديات التي واجهتكِ في إنشاء التطبيق؟

على عكس العديد من زملائي في عالم الشركات الناشئة، لا أنتمي إلى خلفية فنية. لذلك كان عليّ أن أتعلم التحدث بلغة التكنولوجيا دون معرفة طرق البرمجة! إنه منحنى تعليمي مذهل عندما تقفز وتقرر، "سأقوم ببناء منصة لتخصيص الأزياء، دون معرفة كيفية البرمجة". لقد أحطت نفسي بأفضل فريق، وقد صنعوا السحر!

7. هل تشاركي شخصيًا في تنظيم الملابس والاكسسوارات المتاحة على التطبيق، أم أنها تتم بناءً على اختيارات شركائكِ من المصممين وتجار التجزئة؟

سبتمبر هو طفل ناشئ! في عطلات نهاية الأسبوع ، أجيب على رسائل البريد الإلكتروني ورسائل المراسلة! إنه عمل كثير، لكن بناء شركة من الألف إلى الياء مع وضع ميول العميلة تحت نصب أعييننا يتطلب ذلك.

8. هل تشعري أن الوباء قد شكل عملك؟ كيف؟

عندما يتعلق الأمر بكوني شركة ناشئة في مجال التجارة الإلكترونية ، لم يكن هناك وقت أفضل للإطلاق. الشراء وحده، سيصبح هو القاعدة في المنطقة.

9. أنت من المدافعين عن استدامة الموضة وتؤمنين بشدة أن المستقبل يعتمد على الاستهلاك الواعي. كيف ستدمجين هذه الفلسفة في تقنية الموضة التي أطلقتها مؤخرًا؟

إنني شديدة الحسم لحقيقة أن صناعة الأزياء هي واحدة من أكبر الملوثات البيئية على مستوى العالم. لكنني شديدة التمسك بحقيقة أن العميلة ذكية وواعية وأنيقة. تحاول المزيد والمزيد من العلامات التجارية الدمج بشكل مستدام في سلسلة التوريد الخاصة بها وأنشأنا قسمًا في التطبيق للمنتجات المستدامة حيث يتم وضع علامة على كل منها (نقوم بالعمل نيابة عنها!). آمل أن نتمكن في النهاية من إلغاء القسم والعلامات ، حيث تعرف المزيد من العلامات التجارية أن العمل المستدام هو مجرد "رهانات مائدة".

10. صفِ يومًا نموذجيًا في حياة يارا الضاعن.

لا يوجد يومان متماثلان! بعضها ممتلئ في بشكل ابداعي، في محاولة لجمع عالم SEPT معا من أجل هؤلاء #SEPTGIRL. البعض مليء بالوضع التكنولوجي، ونجلس مع فريق التكنولوجيا ونضع استراتيجيات لابتكاراتنا القادمة. إنه أمر مثير للغاية.