استلهمي إطلالتك في الهالوين من عروض الأزياء

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 27 أكتوبر 2020 آخر تحديث: الأربعاء، 28 أكتوبر 2020
استلهمي إطلالتك في الهالوين من عروض الأزياء
مقالات ذات صلة
حسين بظاظا يصدر مجموعة THE INTROVERT للملابس المنزلية
Dior تصدر كبسولة خاصة لملابس المنزل
كبسولة أزياء جديدة لشتاء 2021 للتزلج من CHLOE وFUSALP

اقترب موعد الاحتفال بالهالوين Halloween أو عيد الرعب، فهل فكرتي في إطلالتك المختلفة لهذا اليوم المميز؟

مع اقتراب يوم الهالوين، تفضل الفتيات المهتمات بالموضة، في كل بقاع العالم، استعراض أفضل ملابسهن المستوحاة من الساحرات على غرار قصة الرعب الأمريكية Coven. في حين أن بعض العلامات التجارية مثل Alexander McQueen و Comme Des Garçons قد استخدمت السحر القصصي وراء مجموعاتهم، ابتكر البعض الآخر قطعاً تمتزج جيداً مع الجمالية، سواء كنتِ تنغمسين في الفنون المظلمة أو لا يمكنك الحصول على ما يكفي من التنانير الصغيرة لـ Sabrina Spellman ، فهذه المجموعات الـ 13 هي أفضل إطلالات مدرج لإلهام زي الساحر الخاص بك في عيد الهالوين.

ما هو الهالوين؟

هو احتفال يقام في دول كثيرة ليلة 31 أكتوبر من كل عام وذلك عشية العيد المسيحي الغربي عيد جميع القديسين، ولكنهما عيدان مختلفان، مع أن كلمة هالووين Halloween من Hallowe'en مشتقة من عشية القديسين Hallows' Even أي Hallows' Evening التي تفتح به الأيام الثلاثة للسنة الطقسية للمسيحية الغربية المكرسة لاستذكار الموتى بما فيهم القديسون hallows والشهداء وكل المرحومين المؤمنين وهذا فعلاً أصل الاحتفال، إلا أن الهالويين كما يحتفل به الآن في دول كثيرة حول العالم متأثر من النسخة الأميركية، وذلك بفضل هيمنة الثقافة الأميركية على الإعلام في عصر العولمة، وهي نسخة بعيدة كل البعد عن الجذور الدينية، ويعتبر مناسبةً ثقافيةً يحتفل بها الجميع.

وتشمل تقاليد عيد الهالوين خدعة وطقس يعرف باسم خدعة أم حلوى، والتنكر في زي الهالوين، والتزيين، ونحت القرع ووضع فوانيس جاك، ومشاعل الإضاءة، وزيارة المعالم السياحية المسكونة، وقراءة القصص المخيفة ومشاهدة أفلام الرعب. في أجزاء كثيرة من العالم، لا تزال تمارس الاحتفالات الدينية المسيحية بما في ذلك حضور الطقوس الكنسيّة وإضاءة الشموع على قبور الموتى من الأقارب.

على الرغم من أن العيد تحول في مناطق مختلفة من العالم إلى احتفال تجاري، يمتنع بعض المسيحيين تاريخياً عن أكل اللحوم عشية جميع القديسين، ومن التقاليد التي تعكس بعض الأطعمة في هذا اليوم التفاح، وفطائر البطاطس والكعك المحلى. ويعد هذا يوم احتفال وبشكل خاص في الولايات المتحدة كندا آيرلندا وبريطانيا وأجزاء أخرى من العالم .