افتتاح الفصل الثاني من معرض كريستيان لوبوتان "L’Exception "niste

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 13 يوليو 2022
افتتاح الفصل الثاني من معرض كريستيان لوبوتان "L’Exception "niste
مقالات ذات صلة
3 عطور جديدة من كريستيان لوبوتان
أحمر الشفاه من مجموعة كريستيان لوبوتان
حقيبة كريستيان لوبوتان الجديدة لهذا الموسم

يعود المعرض الكبير ل كريستيان لوبوتان، "L’Exception "niste، في هذا الصيف في شكل جديد ويقدمه Grimaldi Forum Monaco في الفترة من 9 يوليو إلى 28 أغسطس 2022.

هذا الفصل الثاني مخصص لأعمال وخيال كريستيان لوبوتان، مصمم الأحذية والشخصية المحورية الرئيسية في عالم الموضة، والذي استوحى الكثير من الإلهام من إمارة موناكو.

تم إعادة تصميم الفصل الثاني من معرض كريستيان لوبوتان "L’Exception "niste من قبل المنسق، أوليفييه جابيت، مدير متحف الفنون الزخرفية، الذي يقدم للجمهور منظوراً جديداً لعمله على مساحة مذهلة تبلغ 2000 متر مربع، تكشف النقاب عن قطع لم يسبق رؤيتها تتعلق بإلهام المصمم في موناكو، فضلاً عن أوجه التعاون الجديدة.

"عندما تنظم موناكو المعارض، فإنها تضمن حرية التعبير لأن المواقع التي تستضيفها يمكن تغييرها حسب الرغبة.

في منتدى جريمالدي، رأيت بيكون وجياكوميتي، وهما معرضان تم تصميمهما بشكل مختلف تماماً. كانت هناك حرية في تصميمهم وسردهم مما سمح لي بإعادة تخيل معرضي الخاص دون قيود ".

أقام كريستيان لوبوتان علاقة خاصة مع موناكو منذ التسعينيات. وحتى يومنا هذا لا يزال يستوحي من الحيوية الاستثنائية للإمارة، وتاريخها الفريد مع الفنانين وعالم الترفيه، وثرائها Musée océanographique de Monaco ومجموعات Nouveau Musée National de Monaco.

بعيداً عن كونه معرضاً استعادياً تقليدياً ، فقد تم تصميم المعرض ليكون بمثابة رحلة ممتعة عبر ثلاثة عقود من الإبداع. في الواقع، إنه مشبع بالفضول لجميع الفنون والثقافات. في قلب المعرض، تجمع غرفة "المتحف الخيالي" عناصر من مجموعة كريستيان لوبوتان الشخصية وتراثه، بالإضافة إلى القطع الفنية المستعارة من المجموعات العامة والخاصة.

وتشمل هذه القطع الفنية من متاحف موناكو. حيث تستكشف الموضوعات المختلفة الموجودة في عمل المصمم، مثل حبه للرقص وتراث الباليه الروسي، التأثير البوب ​​لوارهول. عبقرية التصوير الفوتوغرافي لهيلموت نيوتن، وشغفه بعلم المحيطات.

كريستيان لوبوتان، L’EXHIBITION "نيست" الفصل الثاني من 9 يوليو إلى 28 أغسطس 2022 منتدى جريمالدي موناكو - 2022 كريستيان لوبوتان، L’EXHIBITION "نيست"، الفصل الثاني العديد من القروض الاستثنائية تسلط الضوء على شغف كريستيان لوبوتان بالأداء.

وتشمل هذه القطع قطعتين استثنائيتين أعارهما لهذه المناسبة متحف Nouveau Musée National de Monaco: غطاء الرأس الذي ارتدته جوزفين بيكر عام 1974 وصممه أندريه ليفاسور، ومجموعة التصميم التي بناها الرسام أندريه ديرين عام 1926 لمجموعة باليه «جاك في الصندوق» لسيرج دياجيليف.

بينما تم تسليط الضوء على الأحذية، من خلال مجموعة مختارة من القطع الاستثنائية التي تشمل بعض الموديلات الفريدة، حيث أراد المصمم أيضاً أن يشيد بأولئك الذين يلهمونه ويسحرونه.

يقدم المعرض تعاوناً حصرياً من قبل كريستيان لوبوتان مع فنانين ومصممي أزياء، بما في ذلك تركيب ثلاثي الأبعاد مصمم خصيصاً من قبل الفنان البريطاني ألين جونز. يوفر التثبيت الفني للزوار تجربة غامرة عبر مساحة عرض تبلغ 170 متراً مربعاً.

تشمل أوجه التعاون الأخرى مقطع فيديو للفنانة النيوزيلندية ليزا ريحانة، والذي تم تصويره على أنه نزهة وسط الأحلام، ويجمع بين أعمال من مجموعة كريستيان لوبوتان الشخصية والأماكن العزيزة عليه، منح المصور بيتر ليبمان تفويضاً مطلقاً من كريستيان لوبوتان لتصميم مكان فريد في هذا القبو لحذاء بطول الفخذ، "Versaillaise" ، والذي يرمز إلى ثريا بعد رسم قام به كريستيان في عام 2009.

موضوع غير مسبوق في برمجته ، يقدم منتدى Grimaldi احتفالاً بالفن من خلال عيون المصمم المعاصر كريستيان لوبوتان.