• صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح يفتتح استاد جابر الدولي في احتفالية مهيبة
    50 صورة

    صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح يفتتح استاد جابر الدولي في احتفالية مهيبة

    افتتح صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح  أمس استاد جابر الدولي الذي تتسع مدرجاته لـ60 ألف متفرج.

    ويعد الملعب تحفة معمارية فريدة، حيث يضم إلى جانب ملعب كرة القدم، 4  طوابق تحتوي على العديد من المرافق على غرار القاعة الشرفية وقاعة كبار المسؤولين وغرف الصحافة المكتوبة والقنوات التلفزيونية.
    وتم تزويد الملعب بتقنية خط المرمى، ليتلاءم مع القوانين الدولية الجديدة،  كما يوجد بالاستاد مضمار دولي لألعاب القوى.
    وشهدت احتفالية الإفتتاح مهرجاناً للألعاب النارية، التي غطت سماء الملعب لأكثر من ربع ساعة، كما شهدت أيضاً حفلاً غنائياً منوعاً، قدم فيه مجموعة من الفنانين من الكويت والخليج أوبريت "المجد هنا" وأبرزهم أحلام وعبد الله رويشد وحسين الجسمي ونوال وعبد الكريم عبد القادر ونبيل شعيل وراشد الماجد وفهد الكبيسي وأسماء المنور ومحمد المسباح. 
    شهد حفل الإفتتاح أيضاً مباراة بين نجوم العالم ومنتخب الكويت تغلب فيها نجوم الكويت بأربعة أهداف مقابل هدفين. وأقيمت المباراة في أجواء احتفالية بمشاركة نجوم سابقين وحاليين للكرة الكويتية، في مواجهة نجوم كرة سابقين وبعض النجوم الحاليين على مستوى العالم، أمثال روبرتو كارلوس وديفيد جيمس ولويس فيجو وروبرت بيريس وكارليس بويول ورونالدينيو وديفيد بيكهام وديكو وأندريا تشيفتشينكو وميشيل سالجادو وديل بييرو وزامبروتا وينس ليمان ومحمد أبوتريكة.
    وبادر منتخب نجوم العالم بالتقدم عبر لويس فيجو الذي تابع عرضية متقنة من بيكام بتسديدة مباشرة إلى داخل الشباك بالدقيقة 14، لكن الرد جاء سريعاً عبر فهد الهاجري لنجوم الكويت بالدقيقة 18. ثم أضاف بدر المطوع الثاني للكويت بالدقيقة 28، قبل أن يحرز الثالث فهد صالح العنزي بالدقيقة 43.
    وعدل النتيجة البديل روبرت بيريس لنجوم العالم في الدقيقة 58، لكن منتخب نجوم الكويت حقق الهدف الرابع في الدقيقة 77 عبر يوسف ناصر السلمان.
     
     

    إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة

     

    تعليقات