تقليص فترة أسبوع الموضة في نيويورك إلى 3 أيام

  • بواسطة: مي سليمان الأربعاء، 01 يوليو 2020 الأربعاء، 01 يوليو 2020
تقليص فترة أسبوع الموضة في نيويورك إلى 3 أيام

بينما يتصارع العالم مع تداعيات فيروس كورونا Covid-19، تقدم عواصم الموضة المختلفة حلولاً للسؤال الذي يلوح في الأفق منذ فبراير الماضي، ما الذي يجب فعله بشأن أسبوع الموضة Fashion Week ؟

أعلن مجلس مصممي الأزياء الأمريكيين CFDA أن أسبوع الموضة في نيويورك سيضغط جدول العروض الجديدة لربيع 2021 بحيث تتناسب جميع العروض في ثلاثة أيام، فالخطة هي استضافة جميع الأحداث من 14 إلى 16 سبتمبر، مع خيار التوسع في 17 سبتمبر إذا كان هناك طلب كاف.

هذا الجدول المختصر سيكون ممكناً جزئياً نظراً لعدم توقع عرض أي من العروض التقديمية على الهواء مباشرة مع الجمهور.

قال مارك بيكهام نائب رئيس التسويق والأحداث في CFDA: "يمكننا أن نضمن نفس الكمية من العروض في ثلاثة أيام بسبب عدم الحاجة إلى وقت السفر بين العروض، ولتوضيح الجدول الزمني فهو لمدة ثلاثة أيام يتم اقتراحه للتو لهذا الموسم، ولم يتم اتخاذ أي قرار حول كيفية التعامل مع أسبوع الموضة في نيويورك في المستقبل".

وأشار بيكهام إلى أن الضغوط المالية الناجمة عن الوباء قد تتسبب في اعتذار بعض المصممين هذا الموسم.

جدير بالذكر أن كلا من مارك جاكوبس  Marc Jacobs ومايكل كورس  Michael Kors، وهما من أكبر الأسماء في أسبوع الموضة في نيويورك، أعلنا بالفعل عن نيتهما عدم تواجدهما في الجدول الزمني في شهر سبتمبر، ويخطط Kors للقيام بحدث من نوع ما للترويج لمجموعته ربيع 2021 في أكتوبر.

كما أفادت التقارير أن CFDA تخطط أيضاً لتزويد أي علامات تجارية تختار المشاركة بالموارد الرقمية لعرض مجموعاتها، وستتمكن جميع العلامات التجارية من المشاركة في سرد عروضها أو فعالياتها مجاناً على تقويم CFDA الرسمي، سواء كانوا أعضاء في CFDA أم لا.