الأحذية الرياضية الأكثر شهرة على مر العقود

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 16 أغسطس 2022
الأحذية الرياضية الأكثر شهرة على مر العقود
مقالات ذات صلة
5 أحذية رياضية مريحة
شاهدي فساتين زفاف Chanel الأكثر شهرة على مر السنين
أكثر 10 عطور شهرة على مر العصور يجب أن تقتنيها خلال حياتك

من Keds إلى Yeezys، لنلق نظرة على الأحذية الرياضية الأكثر شهرة على مر العقود.

الأحذية الرياضية ضرورية في كل خزانة ملابس. إنها الطريقة المثلى للجمع بين الأناقة والراحة. أصبح هذا الحذاء الرياضي المتواضع، الذي كان رياضياً بحتاً، الخيار الأكثر مثالية.

أصبحت الأحذية الرياضية ظاهرة ثقافية مع تزايد شعبيتها. يصطف هواة هذا النوع من الأحذية، الذين يطلق عليهم غالباً اسم sneakerheads، لمحاولة الحصول على أزواج أندر أو أكثر قيمة في السوق في الوقت الحالي. لكن ما هي الأحذية الرياضية الأكثر شعبية في العقود السبعة الماضية؟

الخمسينيات:
كانت Keds موجودة منذ عام 1916 ولكن شعبيتها ارتفعت في الخمسينيات من القرن الماضي بعد أن شوهدت على أسطورة هوليوود وأيقونة الموضة مارلين مونرو. ارتدت مونرو Keds في فيلم 1952 Clash By Night.

أحذية الخمسينيات

الستينيات:
في الستينيات من القرن الماضي، أصدرت شركة Converse أحذيتها الكلاسيكية Chuck Taylors بألوان زاهية للرياضيين الذين أرادوا مطابقة أحذيتهم مع ألوان فريقهم. القدرة الجديدة على تكرار ألوان فريقك جعلت من كونفيرس هو الحذاء الأكثر شعبية في الستينيات.

الستينيات

السبعينيات:
في السبعينيات، أصدرت Nike أول زوج من أحذية Nike Cortex الرياضية. من قبيل الصدفة، كانت أيضاً أحد الأساليب الأولى من العلامة التجارية التي تحمل شعار swoosh الأيقوني. شوهد الحذاء الرياضي على الرياضيين والمشاهير على حد سواء، بما في ذلك Farrah Fawcett في عرض عام 1976 ملائكة تشارلي.

السبعينيات

الثمانينيات:
في عام 1985، أصدرت Nike حذاء Air Jordan الرياضي كجزء من صفقة مع لاعب شيكاغو بولز آنذاك مايكل جوردان. في غضون شهرين فقط ، باعت Nike ما قيمته 70 مليون دولار من هذه الأحذية الرياضية، والتي ارتفعت بشكل كبير بعد أن فاز جوردان بجائزة Rookie of the Year في نفس العام.

الثمانينيات

التسعينيات:
واصلت شركة Nike خطتها المتمثلة في امتلاك الأحذية الرياضية الأكثر شهرة في التسعينيات مع إصدار Air Max 90. وبينما يوجد أكثر من 50 طرازاً من الأحذية اليوم، يمكن التعرف عليها بسهولة من خلال النافذة الشفافة التي تتيح لك رؤية الهواء المضغوط في الكعب.

التسعينيات

2000s:
مع صعود ثقافة الإيمو والمشاهد، أسرت أساليب التزلج على الجليد في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين. أصبحت الأحذية ذات اللونين الأسود والأبيض ذات المربعات هي الأكثر شعبية.

2000s

2010s:
عندما أصدر Kanye West حذاء Yeezy Boost الرياضي مع Adidas في عام 2015، حقق نجاحاً فورياً. وبحلول عام 2019 ، حققت الأحذية وحدها إيرادات قدرها 1.3 مليار دولار.

2010s