الجليد البارد هو الطريقة السحرية لتجفيف أظافرك في ثوانٍ

  • تاريخ النشر: الإثنين، 04 يوليو 2022
الجليد البارد هو الطريقة السحرية لتجفيف أظافرك في ثوانٍ
مقالات ذات صلة
9 ألوان طلاء أظافرك ستضفي البهجة على أظافرك في المنزل
5 منتجات لتقوية أظافرك
احمي أظافرك صيفاً

كم مرة وضعت طلاء أظافرك وبسبب عدم جفافها تشوه اللون وشعرت بالحزن؟

هل سبق لك أن أمضيت ساعة في رسم كل إصبع بدقة متناهية، وإتقان، وببساطة تلفت كلها بسبب ظفر من الواضح أنه لم يكن جافاً.
بالنسبة لمعظمنا، ليس من الممكن دائماً إجراء عملية تجميل الأظافر في المنزل، نظراً لأن الوقت لا يسمح. لكن هذا لا يعني أن طلاء أظافرك في اللحظة الأخيرة قبل الخروج ليس ممكناً.

واليوم سننقذك بالفعل وسنقدم لك الحل لهذه المشكلة، بعد قراءة هذا المقال سيكون بإمكانك طلاء أظافرك وتجفيفها خلال ثوانٍ.
حيث اتضح أن التفاعل الكيميائي هو السبب في أن الأسطورة القديمة القائلة بأن غمر مناكيرك الطازج في حمام مثلج قد ينجح بالفعل. نعم فإن غمر أظافرك المطلية حديثاً في الماء يساعدها على التجفيف بشكل أسرع.

في حين أن فكرة غمس طبقة جديدة من الطلاء في الماء تبدو وكأنها غير منطقية، إلا أن الطريقة المجربة والصحيحة قد استحوذت على وسائل التواصل الاجتماعي، مع عشاق التجميل والأظافر على حد سواء.
حتى لو لم تكن في عجلة من أمرك، فمن الرائع تجفيف الأظافر في ثوانٍ.
ولكن كيف بالضبط يساعد الماء المثلج في تسريع عملية التجفيف؟
طلاء الأظافر عبارة عن بوليمر، مما يعني أنه يتكون من تفاعل كيميائي. لذلك، عندما تقومي بطلاء أظافرك، يحدث تفاعل كيميائي لبدء تبخير المذيبات في التلميع، وعندما تختفي المذيبات، يكون الطلاء جافاً. ولكن عندما يكون الطقس دافئاً للغاية، أو في غرفة مُدفأة، سيقلل دفء محيطك من معدل تبخر المذيبات، مما يؤخر وقت التجفيف ويزيد من فرصة تلطخها.
وبطبيعة الحال، هذا يعني أنه كلما كانت البيئة أكثر برودة، كانت عملية التجفيف أسرع. وبينما تعمل تقنية الماء المثلج على زيادة كثافة التلميع بالتأكيد، لا تزال هناك حاجة إلى بعض التجفيف بالهواء ليكون آمنًا بنسبة 100٪.
لكن لا تشعري بالإحباط الشديد، لأن اختراق الماء المثلج يمكن أن يساعدك كثيراً. فإذا كنت غالباً ما تلطخين أظافرك المبللة بيديك المشغولة، فيمكن لهذه الطريقة أيضاً إبقاء أصابعك ثابتة لبضع دقائق.
إذا كنت تعانين غالباً من أزمة زمنية خطيرة، فإن تجفيف مانيكيرك بمجفف شعر في أبرد وأقل الإعدادات يعد طريقة رائعة لتسريع وقت الانتظار. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك أيضاً الحصول على منتجات سريعة الجفاف، للمساعدة في تسريع تجفيفها.
كيفية استخدام الماء البارد المثلج لتجفيف الأظافر المطلية حديثاً
أولاً، التحضير هو المفتاح. عند تجميع أدواتك ومواد التلميع مع الصبر، خذي الوقت الكافي لفرز الماء المثلج.

اختاري وعاءً كبيراً، ويفضل أن يكون كبيراً بما يكفي لكلتا يديك، واملئيه بالماء البارد. ثم ضعي حفنة من الثلج من الفريزر واتركيها جانباً.
عند طلاء أظافرك، فإن النظافة ليست الشيء الوحيد الذي يجب أن تعطيه الأولوية بل تذكري أيضاً أن تحافظي على طبقاتك رقيقة، وإلا فإن وقت التجفيف سيستغرق فترة طويلة حتى مع خدعة الماء المثلج هذه. لا يوجد طلاء سميك لا يتكتل ويلتصق.
بمجرد الانتهاء من المانيكير، ضعي راحة يدك على سطح مستو واتركيها تجف بشكل طبيعي لمدة دقيقتين.
بعد ذلك، اغمسي يديك في وعاء الماء المثلج، وتذكري أن تبقي أصابعك منفصلة عن الحواف بحيث لا تتعرض لأي اصطدامات عرضية. اتركيها مغمورة لمدة 3-4 دقائق أخرى ودعي الكيمياء تقوم بعملها. عندما يحين الوقت، ارفعي يديك عن الماء، وإذا كانت هناك قطرات ماء على أظافرك، فستجف.
ضعي يديك مبللتين وراحتيك نحو الأسفل على منشفة وانتظري بضع دقائق أخرى، تحققي مرة أخرى من خلال اختبار اللمس أنها قد جفت تماماً.