الزيت الحبشي لشعر لا مثيل لقوته ولمعانه

  • تاريخ النشر: الخميس، 29 يوليو 2021
الزيت الحبشي لشعر لا مثيل لقوته ولمعانه
مقالات ذات صلة
كيف تستخدمين زيت الزيتون لشعر صحي لامع وطويل
استخدمي زيت النيم لشعر صحي ولامع
زيت إكليل الجبل الروزماري لشعر أطول وأقوى

ربما سمعت عن الكثير من الزيوت التي تعالج أكبر مشاكل الشعر بل وقمت بتجربتها أيضاً. حيث توصف بعض الزيوت مثل زيت جوز الهند وزيت الأرغان وحتى زيت الزيتون بأنها علاجات سحرية للشعر.

ولكن هناك أحد الزيوت التي ربما قد لا تكوني  سمعت بها من قبل وهو الزيت الحبشي والذي قد يعمل مفعول السحر على شعرك بل وأفضل من أي زيت آخر قمت بتجربته.

الزيت الحبشي هو سر جمال الشعر إذاً.

  • يرطب هذا الزيت الشعر ويقويه ويعمل كمضاد للفطريات. ومن أهم فوائده أنه يحمي الشعر من الحرارة والتلوث ويقلل تجعده، كما يضفي المزيد من اللمعان والبريق.
  • يمكن لأي شخص يتطلع إلى ترطيب وتقوية شعره وزيادة قوته ولمعانه أن يستخدم هذا الزيت.
  • يمكنك استخدام هذا الزيت مرة واحدة يومياً أو بعد غسل الشعر.

ما هو الزيت الحبشي؟

مثل العديد من زيوت الشعر الأخرى، يُشتق الزيت الحبشي أو الزيت الأبيسيني مباشرة من الطبيعة. حيث يتم استخراجه من بذور نبات براسيكا أبيسينيكا الإثيوبي.

يشبه الزيت الحبشي كيميائياً الزيوت الطبيعية الموجودة على البشرة والشعر، مما يجعله مكوناً آمناً وعملياً خاصة إذا كنت شغوفةً بالجمال.

وعلى عكس بعض الزيوت المعدنية الاصطناعية التي تهيمن في الوقت الحالي على سوق العناية بالشعر، فإن الزيت الحبشي مشتق تمامًا من الطبيعة أي أنه لا داعي للقلق بشأن تراكم الزيوت والدهون الذي يحدث أثناء استخدام منتجات العناية بالشعر الأخرى.

ما الذي يجعل الزيت الحبشي مميزاً جداً؟

  1. إن الزيت الحبشي غني جداً بأحماض أوميغا 3 و6 الدهنية بالإضافة إلى فيتامينات A ، B 1 ، B 2 ، B 6 ، G ، H  و الكثير من العناصر الغذائية الأخرى.
  2. الزيت الحبشي أيضاً خفيف الوزن وغير دهني ويمتصه الجلد بسرعة ولذلك لا داعي للقلق بشأن البقايا الدهنية أو تراكم الزيت على فروة الرأس.
  3. وكون الزيت الحبشي يتسم بخفة الوزن دون لزوجة أو دهون فهو مثالي للاستخدام اليومي فهو لن يثقل خصلات شعرك مثل الزيوت الثقيلة الأخرى التي تؤدي في النهاية إلى تجريد شعرك من الرطوبة بدلاً من تجديده وترطيبه.
  4. من المزايا الأخرى للزيت الحبشي أنه يقاوم الأكسدة مما يعني أنه لا داعي للقلق بشأن تغير المركبات الكيميائية للصيغة بعد فتح الزجاجة وتعريضها للهواء.

فوائد الزيت الحبشي للشعر:

صحة الشعر:

يعطي البشرة دفعة من الفوائد فهو محمل بأحماض الأوميغا الدهنية التي تعمل على تحسين ملمس الشعر وترطيبه وتقليل الالتهاب عند استخدامه على الجلد وفروة الرأس.

تقوية وتنعيم الشعر:

الزيت الحبشي غني أيضاً بمضادات الأكسدة التي تساعد في حماية البشرة من أضرار الجذور الحرة، كما أنه لا يسبب انسداد المسام.

يقوي وينعم فهو غني بالمغذيات التي ترطب وتضفي المزيد من اللمعان وتفك التشابك والتجعد كما أنه يساعد على حماية الشعر من الحرارة والتلوث.

ترطيب الشعر:

يضيف االزيت الحبشي الغني بالعناصر الغذائية المرونة للشعر، مما يجعل خصلات شعرك أقل عرضة للتلف أو التقصف. كما أنه يعمل بشكل أساسي كدرع ضد المهيجات اليومية والتلوث أيضاً، من خلال تقوية الخصلات والاحتفاظ بالرطوبة واللمعان.

تطويل الشعر:

يساعد على نمو الشعر حيث تسمح خصائص الأحماض الدهنية للزيت الحبشي بتكييف الأطراف المتقصفة، وتنعيم الشعر، وتعزيز لمعانه، كما أن وفرة المعادن تعزز نمو الشعر الصحي أيضاً. لذلك إذا كنت تحاول تطوير نمو شعرك وصحته فقد يكون الزيت الحبشي هو العلاج الطبيعي لنمو الشعر الذي كنت تبحثين عنه.

يعمل كمضاد طبيعي للفطريات:

 بما أن الزيت الحبشي يحتوي أيضًا على حمض الأيروسيك وهو عنصر مرغوب آخر يستخدم للبشرة ويعتبر مضاداً للفطريات أيضاً.

يقضي حمض الأيروسيك العلاجي على نمو فطريات فروة الرأس والتي يمكن أن تكون مسؤولة عن الآثار الجانبية غير السارة مثل قشرة الرأس والحكة، والتي بدورها يمكن أن تؤدي إلى ترقق الشعر وتساقطه.

بشكل أساسي، ما هو جيد لفروة رأسك هو مفيد بالضرورة لشعرك.

كيفية استخدام الزيت الحبشي على الشعر:

 يتعرض الشعر للتلف الناجم عن حرارة أدوات فرد الشعر ومجففات الشعر ومكواة تجعيد الشعر.

لحسن الحظ، يعتبر الزيت الحبشي علاجاً مثالياً لتصفيف الشعر، لأنه يحمي خصلات شعرك من أضرار الحرارة والمهيجات الخارجية الأخرى

لذلك، إذا كنت ممن يستخدمون الحرارة لتصفيف شعرك، فإليك هذه الطريقة المجربة والمضمونة لحماية شعرك:

ضعي كمية بحجم عشرة سنتات من الزيت الحبشي على الشعر الرطب أو الجاف قبل التصفيف، مع التركيز على الأطراف بدلاً من الجذور. يمكنك أيضًا تجربة هذه الطريقة لإضافة المزيد من الترطيب لشعرك وإزالة التشابك من خصلاته.

يعتبر الزيت الحبشي علاجاً آمناً وطبيعياً للشعر الباهت والنهايات التالفة والمتقصفة حتى لو كان اسمه غير معروف كالزيوت الأخرى مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند ولكنه بالفعل يعمل مفعول السحر على شعرك أكثر من أي مكون آخر.