الشريك المؤسس لشركة ستاربكس العالمية:تطبيق كوفي متجه نحو العالمية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 03 أبريل 2019
الشريك المؤسس لشركة ستاربكس العالمية:تطبيق كوفي متجه نحو العالمية
مقالات ذات صلة
ستاربكس يخلق عشرة ألاف وظيفة لللاجئين
المشاهير والشخصيّات المؤثّرة في عالم الرياضة تدعم مؤسسة لوريوس
تطبيق كوفي ودرسني يعلنان عن شراكة جديدة

في جلسة حوارية خاصة عقدت في الجمعية الاقتصادية الكويتية، تم إطلاق النسخة الثالثة من تطبيق "كوفي" وشرح أهم تحديثاته أمام جمهور من المستثمرين وصناديق استثمارية من الكويت والخليج، وشارك فيها الشريك المؤسس لشركة ستاربكس العالمية والمستشار في "تطبيق كوفي" السيد زيف سيغل، والرئيس التنفيذي لمنصة "ماجنيت" لرصد الشركات الناشئة السيد/ فيليب بهوشي، والرئيس التنفيذى "لتطبيق كوفي" السيد علي الإبراهيم.

تطبيق "كوفي" هو تطبيق متطور عالي التقنية انطلقت فكرته من الكويت، وطور في سيليكون فالي، عاصمة التكنولوجيا العالمية، ليمكّن محبي القهوة من الحصول بسهولة على قهوتهم اليومية من قائمة متنوعة وغنية بالخيارات من المقاهي المشاركة. يتميز تطبيق كوفي بتخصصه في مجال القهوة، فإنه يقدم للمستخدم خدمات عدّة تمكنه من طلب قهوته المفضلة بخياراته المتعددة (على سبيل المثال: تفضيل السكر، تفضيل نوع الحليب، وغيرها من الإضافات) وتوصيلها  بشكل سريع إلى مكان العمل أو إلى المنزل أو السيارة، أو الاستلام الشخصي في المقهى المختار وحسب الوقت المحدد. وتتم عملية الاختيار والشراء من خلال التطبيق.

وقال المؤسس والرئيس التنفيذي لتطبيق كوفي، السيد علي الإبراهيم: "بعد نجاح الجولة الاستثمارية الأولى "Pre Series A" في فبراير والذي استقطبنا من خلالها بقيمة 3.2 مليون دولار أمريكي، اليوم نطلق النسخة الثالثة من تطبيق "كوفي" Cofe App 3.0 وهو نتيجة لجهد متواصل منذ صيف 2017 شملت دراسات متعددة ونسخ تجريبية تم تقييمها وتحسينها مع الاستخدام الميداني وتطويرها بناءً على آراء واحتياجات كل من المستخدمين والمقاهي المشاركة على حد سواء. لاشك أن التطور مستمر وبالفعل بدأنا اليوم بالعمل على التطوير القادم  ونجهز إلى التوسع دولياً والانتشار في المزيد من الأسواق في المنطقة والعالم."

يذكر أنه قد تم التشغيل التجريبي لتطبيق "كوفي" في فبراير 2018. وبعد أقل من عام من تأسيسه، حاز تطبيق "كوفي" على مرتبة ريادية في قائمة فوربس الشرق الأوسط لأفضل 50 مشروع ناشئ في العالم العربي لتصبح هي الشركة الكويتية الوحيدة في القائمة، كما وتم اختيار التطبيق من بين أكثر 100 مبادرة مبدعة من قبل مركز الشباب العربي في دبي، الإمارات العربية المتحدة.

وقد جاءت مشاركة السيد سيغل للجلسة الحوارية انطلاقاً من شغفه في تمكين رواد الأعمال الشباب لاتخاذ القرارات السليمة في إدارة مشاريعهم، ودعماً لمؤسسي تطبيق "كوفي" الكويتي ليعطيهم من خبرته وتجربته في هذا المجال، حيث أن زياراته المتعددة وتنقلاته خصوصاً على الشركات المتعاملة والعاملة بأنواع القهوة جعلت منه باحثاً جيداً يرى بأن عملية الاختيار الصحيح تأتي بالبحث الصحيح وأن المبادرة والصبر وعدم الاستسلام والتخطيط القوي ووضع الأهداف والقيم والرؤية والرسالة هي العناصر الأساسية لنجاح أي مشروع صغير. كما وتضمنت زيارته إلى الكويت ارتياد العديد من المقاهي حيث لمس مدى إقبال المستهلك الكويتي على القهوة ووعيه باختلاف نكهاتها وطرق تحضيرها.

وقال الشريك المؤسس لشركة ستاربكس العالمية والمستشار لتطبيق "كوفي"، السيد زيف سيجل: "أنا فخور جداً بالتعاون الذي بيننا وبين تطبيق "كوفي" والنجاح والتطور المستمر لهذا التطبيق. السوق الكويتي للقهوة في ريادة وقد شهد تطوراً عالمياً من حيث الجودة والابتكار. زرت أكثر من 20 قهوة مستقلة في الكويت في يومين وما رأيته من تطور وإتقان وإقبال يؤكد على أن سوق القهوة في الكويت سيستمر في النمو والتنوع والريادة الإقليمية، ولا أستغرب انتشارها عالمياً قريباً جداً".