الشيخة المياسة بنت حمد آل ثاني تفتتح QatarCreates بحضور مميز

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 03 نوفمبر 2021
الشيخة المياسة بنت حمد آل ثاني تفتتح QatarCreates بحضور مميز
مقالات ذات صلة
الشيخة مريم بنت خليفة تطلق مجوهراتها الجديدة
بهذا الجمال والأناقة اختارت أن تطل الشيخة موزا بنت ناصر شاهدي بالصور
حفل عشاء حصري ومميز للشيخة إنتصار الصباح ومجوهرات " إنتصارس"

تجمع قطر القادة المبتكرين والمبدعين في العالم في مجالات الفن والعمارة والموضة والثقافة الرقمية في الدوحة في مكان واحد خلال الدورة السنوية الثانية لمهرجان QatarCreates

برعاية سمو الشيخة المياسة بنت حمد بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس إدارة متاحف قطر تم أمس الثلاثاء افتتاح قطر تبدع الثقافي في دورته السنوية الثانية في متحف الفن الإسلامي في الدوحة والذي سيستمر لمدة أسبوعين وسيتخلله الكثير من البرامج الثقافية والفنية الغنية، وفعاليات الموضة والأزياء في جميع أنحاء الدوحة.

كان أبرزها حفل الاستقبال الذي أقيم مساء أمس في متحف الفن الإسلامي واستضاف المدير الإبداعي لدار  Valentino

بيير باولو بيتشولي ونعومي كامبل، والكثير من الضيوف المؤثرين في عالم الموضة وشخصيات عربية وعالمية مشهورة.

حيث تم عرض اثني عشر قطعة رائعة فنياً من مجموعة Valentino Des Ateliers Haute Couture، خلال حفل الاستقبال

وقدم الموسيقار البريطاني كوزيما، الذي قدم عرضاً خلال Valentino Showفي البندقية في يوليو، أداءً حياً خاصاً.

وبهذه المناسبة قالت سمو الشيخة المياسة بنت حمد بن خليفة آل ثاني:

يعتبر اقتصاد الابتكار الثقافي من أكبر مزودي الوظائف في العالم للشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 25 عاماً، حيث يدر أكثر من 2.25 تريليون دولار أمريكي سنوياً وهو في ازدياد بسرعة، إنه مفتاح المستقبل المستدام.

ولهذا السبب نحن سعداء للغاية هذا العام بالترحيب بالعديد من الشخصيات البارزة في مجال الموضة والتصميم والفنون في QatarCreates ، للاستمتاع بمجموعة واسعة من التجارب التي نقدمها ونلتقي بها بنظراء مبدعين متميزين من قطر.

تضم القمة العالمية لاقتصاد الابتكار الثقافي مجموعة من الفعاليات المميزة والبرامج المثيرة في جميع أنحاء الدوحة.

وسيكون المركز الرئيسي للفعاليات الهامة هذا العام هو M7 ، مركز قطر الجديد للابتكار وريادة الأعمال في مجال الأزياء والتصميم، والذي تبلغ مساحته 312 ألف قدم مربع، وتم بناؤه في قلب مشيرب قلب الدوحة.

يتضمن برنامج  مهرجان قطر تبدع الثقافي أيضاً إبداعات العرض والتحكيم لجوائز فاشن ترست العربية Fashion Trust Arabia وتقديم معرض كرستيان ديور مصمم الأحلام Designer of Dreams في M7.

سيشمل QatarCreates لعام ٢٠٢١ مبادرة Fashion Trust Arabia وهي المبادرة الأولى من نوعها التي تدعم وتعرض المصممين الموهوبين في العالم العربي والتي ستجمع بين أعضاء لجنة التحكيم وأعضاء المجلس الاستشاري المشهورين في اتفاقية التجارة الحرة لمنح الجائزة السنوية المرموقة اليوم.

حيث يقام تحت رعاية وحضور الرئيس الفخري صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر والرئيسين المشاركين سعادة الشيخة المياسة بنت حمد بن خليفة آل ثاني وتانيا فارس، تقدم الجائزة الدعم المالي والتوجيه والإرشاد للمصممين الناشئين في الشرق الأوسط. ومنطقة شمال إفريقيا وتوفر منصة للفرص يمكن من خلالها لكل مصمم عربي موهوب أن ينمو ويشتهر ويحصل على الاعتراف الدولي.

ستستضيف Fashion Trust Arabia أيضاً فعاليات في نادي Culture Pass وهو أول نادي فنون قطري مخصص للأعضاء فقط، ويتألف من ١٤ منزلاً ريفياً صممه فنانين ومصممين عالميين من بينهم Diane von F urstenberg و Rossana و India Mahdavi أورلاندي والمصممين القطريين عائشة السويدي ووحدة الهاجري.