• الصابون المناسب حسب نوع بشرتك

    الصابون المناسب حسب نوع بشرتك

    البشرة الدهنية تفرز كميات كبيرة من الدهون، وبالتالي فهي عرضة لانسداد المسام وظهور مشاكل البشرة التي قد تتفاقم مع مرور الوقت، أما البشرة الجافة فهي دائمة التقشر والجفاف وبالتالي فهي بحاجة إلى التغذية، أما البشرة المختلطة فتجمع بين مشاكل البشرة الجافة والدهنية في آن واحد، لذا يجب أن تعرفي ما هو نوع الصابون المناسب حسب نوع بشرتك.

    الصابون المناسب للبشرة الدهنية

    إذا كنت من صاحبات البشرة الدهنية تجنبي استخدام صابون قوي، وقومي باختيار نوع معتدل لتجنب حدوث أي ضرر للجلد. ابحثي عن أنواع  الصابون التي تحتوي علي مكونات لطيفة مثل دقيق الشوفان، و ملح البحر، و السكر البني والتي تساعد على تقشير البشرة بشكل لطيف والتخلص من الأوساخ والشوائب والخلايا الميتة. 

    الصابون المناسب للبشرة الجافة

    حتاج البشرة الجافة لصابون يحتوي على مختلف مكونات الترطيب مثل صابون الجليسيرين. ومن المكونات التي تناسب البشرة الجافة الأفوكادو، زيت جوز الهند، زيت الجوجوبا، الألوفيرا، و زبدة الكاكاو.

    الصابون المناسب للبشرة المختلطة

    تجمع البشرة المختلطة بين البشرة الدهنية والجافة في نفس الوقت. وإذا كنت تمتلكين بشرة مختلطة تجنبي استخدام الصابون المخصص لإحدى البشرتين الدهنية أو الجافة وذلك لأنه يزيد الأمر سوءاً وقومي باختيار الصابون الخاص بالبشرة العادية والذي سيحقق التوازن لبشرتك.

    الصابون المناسب للبشرة الحساسة

    إذا كنت تمتلكين بشرة حساسة فعليك إذاً أن تكوني أكثر دقة باختيار الصابون المناسب والذي لن يؤذي بشرتك. وعليك بتلك الأنواع الخالية من المواد المهيجة للبشرة. و تلك التي تحتوي علي درجة حموضة متوازنة لتناسب البشرة الحساسة.

    تم نشر هذا المقال مسبقاً على ليالينا. لمشاهدة المقال الأصلي، انقري هنا

     

    إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة


    تعليقات