المكياجات الثلاثة الأبرز في أسبوع الموضة الباريسي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 30 سبتمبر 2019
المكياجات الثلاثة الأبرز في أسبوع الموضة الباريسي
مقالات ذات صلة
مكياج مبدع قدمه المصممون العالميون من خلال أسبوع الموضة في باريس
6 ملاحظات خلال أسبوع الموضة في باريس
لقطات من أسبوع الموضة في باريس

غالبًا ما تكون باريس أحد أكثر أسابيع شهر الموضة إثارة، بسبب مجموعة الأسماء الكبيرة. مثلاً، فنّانو الماكياج Pat McGrath و Peter Philips و Kabuki وكلهم شاركوا سابقًا في الرموش الاصطناعية ورسم الوجه الملون بطريقة إبداعية.

مانيش أرورا: القواطع وطلاء الوجه الملون

عرض المصمم مانيش أرورا أزياءه في أسبوع الموضة في باريس وكان مليئًا بالموديلات المتنوعة. بالنسبة للمكياج "كل شيء مختلف"، يوضح فنان المكياج كابوكي. كانت اللوحات المعقدة والصعبة على الوجوه، وقطع من الجلود والمواد غير التقليدية، وأجنحة الفراشة المزخرفة، والرموش المصنوعة من الورق المعدني الذهبي الشبيهة بالمروحة، والتي كانت موجودة تحت العيون" أوضح كابوكي. "إنه دمج لعالم مانيش مع هذا العالم".

أما بالنسبة للمنتجات الرئيسية المستخدمة، فقد ركز Kabuki على MAC Glitters بألوان نابضة بالحياة من Pro Palette Paintstick حتى الأظافر كانت من ضمن هذه المجموعة، التي قامت بها ماريان نيومان باستخدام CND .

المكياجات الثلاثة الأبرز في أسبوع الموضة الباريسي

غاي لاروش: العيون الصفراء المسمّرة

كان لظهور الستينات تأثير واضح على شعر ومكياج عارضات غي لاروش في ربيع 2020. خلف الكواليس، عمل فنان المكياج كابوكي مع ظلال عميقة من ألوان ذات اللون البني والبنفسجي والأسود MAC Pigments لإنشاء عين دخانية جذابة مخلوطة على نطاق واسع ومستوحاة من ماركة الستينات للأزياء Biba. تم تمشيط الحواجب الى الأعلى، وتم تطبيق النيود اللماع الفاتح على الشفتين، وتم تحديد الوجه جيّداً. وبدا الشعر أيضاً ريترو، منفّذاً على شكل كرة لولبية.

المكياجات الثلاثة الأبرز في أسبوع الموضة الباريسي

ديور: الضفائر الهولندية والنكهات الفرنسية

وقال المدير الإبداعي لماركة مستحضرات الشعر Redken جويدو باولو وراء الكواليس قبل عرض ديور: "لقد اخترت نوعًا من الضفائر الهولندية للشعر". لتسليط الضوء على المجموعة الصيفية المستوحاة من الصور الأرشيفية لكاترين ديور، تم تصميم الضفائر تحت قبعات من القش العريض مقترنة بفستان طويل شفاف. "ليونة في الضفائر وفي المظهر الجانبي الحسي، حركة رومنسية جداً، فيها شباب بعض الشيء". لإضافة نسيج إلى الضفائر، استخدمت Redken Powder Grip 03 و Redken Triple Pure 32 Hairspray لفترة قصيرة.

أما بالنسبة للمكياج، فقد استوحى المدير الإبداعي للمكياج بيتر فيليبس لدى ديور من مجموعة العرض نفسها، والتي كانت تصطف إلى جانبيها الأشجار الشاهقة. وقال فيليبس: "هناك رسالة حول التمسك بالطبيعة لذا يمكننا أن نكون طبيعيين قدر الإمكان. من وجهة نظري، هذا يعني استخدام أقل قدر ممكن من المستحضرات. فقط القليل من الكحل مع نقرة فرنسية بالإصبع".

حضّر البشرة باستخدام كريم "ديور هيدرا لايف فريش هيدرايشن سوربت" Dior Hydra Life Fresh Hydration Sorbet ، ثم استخدم قطرة the new Backstage Glow Primer مخلوطة مع كريم Backstage Face & Body Foundation للوجه والجسم. وركز الشكل باستخدام المسحوق على الأنف والشعر. وقال، مضيفاً وهو يضع خط "الآي لاينر" من وسط العين الى الخارج بشكل طفيف "هذه نسخة مخففة من كحل امرأة فرنسية كلاسيكية.

المكياجات الثلاثة الأبرز في أسبوع الموضة الباريسي