• بالفيديو: ابتكار للإستشارات تطلق مبادرتها الجديدة EKWIP

    بالفيديو: ابتكار للإستشارات تطلق مبادرتها الجديدة EKWIP

    انطلاقاً من اهتمام الدولة والقطاع الخاص والمجتمع المدني بتمكين المرأة وتهيئتها لتبوء مراكز مهمة، وتماشياً مع توجهات الدولة في تمكين المرأة للمناصب القيادية المتمثل في برنامج تأهيل المرأة للمناصب القيادية في الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط، فقد شاركت ابتكار للإستشارات بإطلاق مبادرتها الجديدة EKWIP لتمكين مجموعة مختارة من القيادات النسائية الكويتية الناشئة للنهوض بالعمل السياسي وقيادة منظمات المجتمع المدني عن طريق تقديم الإرشادات والتدريب على المهارات السياسية للمساعدة في وصول أصواتهن وإبراز كفائتهن. 
    وقد تم إطلاق هذه المبادرة في شهر يناير من هذا العام وتقدم للإلتحاق بهذا البرنامج الذي لا توجد به رسوم تسجيل أكثر من 70 سيدة وتم اختيار فقط 15 سيدة لإلتحاق ببرنامج ابتكار من مختلف الأطياف والخبرات وممن لديهن طموح سياسي ولإحداث التغيير في قطاع المجتمع المدني أيضاً. ومن بينهن الدكتورة عبير العمر والآنسة نور المخلد وغيرهن ممن لم يكن لديهم خبرة في المجال السياسي وأخريات لهن تجارب في المعترك السياسي.
    وستتم مشاركة الملتحقات في المبادرة في برنامج تدريبي مكثف يركز على تطوير مهاراتهن في الحملات الانتخابية، وكيفية الحصول على الدعم المادي، وفنون الخطابة، وتسخير وسائل التواصل الاجتماعي لنشر رؤيتهن وبناء القواعد الشعبية.
    واليوم هو يوم لتعارف جميع الأطراف على بعضهن مع الشريك الكويتي المتمثل في ابتكار للإستشارات الإستراتيجية ومؤسسة انفي، وكذلك مع الشريك الذي سيقوم بتدريبهن في الخارج وهو منظمة بارتنر قلوبر وهي منظمة نفع عام عالمية مركزها في واشنطن دي سي في الولايات المتحدة.
    ونتطلع إلى نجاحات هذه السيدات بعد رجوعهن من التدريب المكثف في الولايات المتحدة لمدة أسبوعين وإكمالهن للدورة التدريبية التي ستلي في دولة الكويت.
     

     

    إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة


    تعليقات