قطع أنيقة يمكنك تنسيقها بسهولة

أغلى المجوهرات التي ظهرت بها نجمات العالم على السجادة الحمراء

بخطوات بسيطة تخلصي من شعر حواجبك الزائد

  • بواسطة: مي سليمان السبت، 28 مارس 2020 السبت، 28 مارس 2020
بخطوات بسيطة تخلصي من شعر حواجبك الزائد

بعد قضاء أكثر من أسبوعين في المنزل دون الخروج نهائيا وخاصة إلى الصالون، بسبب عدم انتشار فيروس كورونا، للتخلص من شعر حواجبنا الزائد أصبح الأمر لا يحتمل، فالوجه اقترب على أن يتحول لكرة من الشعر! ربما حان الوقت للمجازفة قليلا.

لا مانع إطلاقا من محاولتك لتهدئة نفسك بمحاولة الحفاظ على جمالك وسط كل الأخبار المتناقلة عن الإصابات والوفيات والمتعافين من فيروس كورونا المستجد، فهي محاولة منك لاستعادة سلامتك النفسية، وهذا أمر مقبول جدا.

في الظروف العادية، لا يُنصح نهائيا بمحاولة إعادة رسم حواجبك لنفسك، ولكن الآن حاولي فقط السير على الخط الأساسي للحاجب، والتزمي بهذه النصائح: 

إن كنتِ ترغبين في الحصول على شكل حواجب أعرض وأسمك من ذي قبل، فهذه فرصتك، دورة نمو الحاجب للشخص العادي تتراوح من أربعة إلى ثمانية أسابيع، لذا يمكنك استخدام هذا الوقت للوصول بحاجبيك إلى سُمك جديد خاصة وأنه لن تضطري لأن يراك غرباء الآن، تخيلي حاجبيك وهما عريضان ومواكبين لأحدث صيحات الموضة في الحواجب؟ لتحقيق هذا الحلم يمكنك استخدام محفزات أيضا.

يمكنك صنع مصل محفز لنمو شعر الحاجبين في المنزل باستخدام الوصفة التالية، في زجاجة وضعي ربعها من فيتامين E، و ربع آخر من زيت اللوز ، والنصف من زيت الخروع، اخلطي هذه الزيوت معًا واحفظيها في أنبوب ماسكارا فارغ، واستخدمي فرشاة ماسكارا نظيفة للوضع بها، وتأكدي من الذهاب فوق الحاجب خمس مرات للحصول على تغطية كاملة.

أما لأولئك الذين لا يستطيعون تحمل نمو شعرة جديدة في حاجبهن، الأفضل من الملقط هي ماكينة حلاقة الحاجب، وذلك لأنها لا تزيل جذر الشعر، مما يعني أنك لن تؤثري على نمو حاجبك الذي سيستلزم فترة أطول.

في البداية التقطي صورة مقربة وواضحة لحاجبيك، وركزي على الاختلافات بين حاجبيك، مثلا أيهما أعلى من الآخر، وما إلى ذلك.

بعد ذلك، جمعي أدواتك المختلفة، ستحتاجين إلى ملاقط جيدة، وقلم كحل أبيض، وذلك لوضع علامات على حاجبك بعد النظر للصورة جيدا أنكِ بالفعل تريدين إزالة هذه الشعيرات تحديدا حتى لا تزيدي عليها.

نظفي منطقة الحاجب بتونر أو بغسول وجهك العادي، وإن كنتِ ستلجئين إلى الملقط ونتف الحاجب، فمن الأفضل الاستحمام بماء دافي، لأن بخار الماء عندما يصطدم بالجلد كثيرا يجعل البصيلات أكثر نعومة مما يسهل عليكِ نتفها دون ألم.

حددي شكل حاجبيك الطبيعي وذلك لمساعدتك على معرفة كيف يجب تشكيله، وبقلم الكحل ضعي طرف عن فتحة أنفك والآخر عند قمة رأسك، بعد ذلك، حركي القلم مع عقارب الساعة لتصلي لزاوية منفرجة مع أنفك، هذه هي نقطة بداية حاجبك، ثم حركي القلم عكس اتجاه عقارب الساعة لأسفل حتى تصل إلى زاوية منفرجة أخرى حددي بها طول حاجبك، ومن المفترض أن تكون مع نهاية فتحة العين، سيساعدك ذلك على قياس المدى الذي ينبغي أن يمتد إليه الذيل. إذا كان ذلك مفيدًا ، فضع نقطة بقلم الكخل الأبيض عند البداية والنهاية.


بخطوات بسيطة تخلصي من شعر حواجبك الزائديمكنك استخدام أدوات المكياج ورسم حاجبك بالطريقة التي تحبيها بعدما حددتي بدايته ونهايته والمناطق التي نمى فيها الشعر الزائد، هذه الخطوة ستسهل عليكِ تحديد المناطق التي ترغبين في التخلص منها بوضوح،  عليك تتبع الحاجب الذي تريده باستخدام ماكياج بلون داكن، أي شيء خارج هذا التحديد يجب إزالته، واخذري لمس ما بالداخل.

أنتهيا من إزالة الشعر الزائد،، فقد حان الوقت لقص الحاجب، وهذه خطوة صعبة! مشطي الحاجة وهو مبلول قليلا أو رطب لأعلى في مقدمة الحاجب ثم لأسفل في الجزء الخلفي من الحاجب، قصي الشعر الذي يمتد أبعد من بقية.


بخطوات بسيطة تخلصي من شعر حواجبك الزائد

الآن بعدما نتفتي الشعر، فمسام بشرتك مفتوحة وهي عُرضة للتلوث، أغلقيها باستخدام التونر.


بخطوات بسيطة تخلصي من شعر حواجبك الزائد
ضعي على حاجبك نفسك مصل النمو الذي وصفناه في الأعلى، أو جيل الصبار الطازجة كملطف للحاجب بعد الانتهاء منه.