بمناسبة عيد ميلاده الـ81.. 5 لحظات فارقة في حياة رالف لورين

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 14 أكتوبر 2020
بمناسبة عيد ميلاده الـ81.. 5 لحظات فارقة في حياة رالف لورين
مقالات ذات صلة
روان بن حسين تشارك في مبادرة "كن لطيفا"
تعيين الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح وليًا لعهد الكويت
وفاة مصمم الأزياء كنزو بعد إصابته بكورونا

يحتفل مصمم الأزياء رالف لورين Ralph Lauren في 14 أكتوبر الجاري بعيد ميلاده الـ81، ويعد لورين كيان غيّر وجه نمط الحياة الأمريكي، المصمم الشهير الذي استوحى الإلهام من الفن الشعبي الأمريكي والتراث الغني للحرف اليدوية المحلية، وحيوية الساحل الشرقي، نقل أزياءه إلى الشوارع والمدن الكبرى مع مجموعاته الخالدة، وتشمل شهرة رالف الألفة وإمكانية الوصول التي كانت تحقق توازنًا دقيقًا لمدة نصف قرن.

استغل رالف لورين أقساماً مختلفة من التجربة الأمريكية، التي تسربت إلى كل ركن من أركان المواطنين، بدءاً من البدلة الراقية إلى ملابس العمل ذات الأسعار المتواضعة التي تثير البريق والتطور والطموح.

إليكم أهم لحظات رالف لورين  Ralph Lauren في العقود الماضية:

ولادة Polo T-shirt كلاسيكي

بدأ رالف لورين حياته المهنية بالعمل في شركة تصنيع رابطة العنق، بدأ في تصميم الرابطات في الأيام الأولى عندما كانت شركته في طور التكوين، عندها وجد رالف تصميمه المميز الذي أصبح نقطة التحول في رحلته، أصبح الرمز الخالد لأسفل مع الياقة الحادة والألوان النابضة بالحياة أحد أكثر القطع المحبوبة في مجموعته، بعد خمسة عقود ، لا يزال قميص البولو Polo T-shirt هو الاختيار الرئيسي.

رالف لورين مصمم رابطات عنق

فيلم The Great Gatsby spin

طُلب من رالف لورين تصميم الأناقة الكلاسيكية الأمريكية من الطبقة العليا لأعضاء فريق العمل الذكور في فيلم من إخراج جاك كلايتون عام 1974، استفاد رالف، المصمم الناشئ آنذاك، من الفرصة التي لا مثيل لها وصنع أزياء ساحرة من الطبقة العليا صمدت بنجاح أمام اختبار الزمن، البدلات المأخوذة من رواية ف. سكوت فيتزجيرالد الكلاسيكية The Great Gatsby  لا تزال في الأذهان باعتزاز حتى الآن.

بمناسبة عيد ميلاده الـ81.. 5 لحظات فارقة في حياة رالف لورين
ملابس نسائية تشبه الرجال

كان أحد الأعمال غير العادية التي قام بها رالف لورين خلال السنوات الأولى من رحلته للموضة هو أسلوب ارتداء النساء لملابس الرجال، بالإضافة إلى البولو، فقد صنع لنفسه اسماً ببدلة النساء الشهيرة التي تم تصميمها مثل بدلة الرجال، في حوالي السبعينيات من القرن الماضي، أطلق مجموعة ملابس أخرى من الملابس الرجالية الأنيقة. أصبح مبدعاً.

رالف لورين في السبعينيات

فستان جواينيث بالترو في أوسكا 1999 

ربما تكون أكثر لحظات السجادة الحمراء التي لا تُنسى لرالف لورين، في عام 1999، فازت جواينيث بالترو بجائزة الأوسكار لأفضل ممثلة عن فيلم Shakespeare in Love، ألبسها راف في هذه الليلة فستاناً بسيطاً، يعتبر هذا المظهر من أشهر مظاهر بالتو ولا يُنسى.

بمناسبة عيد ميلاده الـ81.. 5 لحظات فارقة في حياة رالف لورين

رالف لورين في الألعاب الأولمبية

لم يكن مفاجئاً أن تكون ملابس دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في فانكوفر لعام 2010 قد صُنعت من قبل رالف، بعد نجاح تصميماته الرسمية الواضحة والنقية والمبدعة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 2008 في بكين. بدأ تصميم الزي الرسمي مع بطولة الولايات المتحدة المفتوحة عام 2005 وويمبلدون 2006. قام رالف مرة أخرى برعاية الزي الرسمي للأولمبياد الأمريكيين المتنافسين في لندن، تم استقبال التصميمات بشكل جيد واستحقت ميدالية ذهبية خاصة بها.

ملابس  من تصميم رالف لورين في الألعاب الأوليمبية

تصاميم رالف لورين لملابس الألعاب الأوليمبية