تاريخ سواروفسكي.. تبتكر شركة الكريستال النمساوي تصميمات فاخرة منذ 1895

  • تاريخ النشر: الخميس، 09 يونيو 2022
تاريخ سواروفسكي.. تبتكر شركة الكريستال النمساوي تصميمات فاخرة منذ 1895
مقالات ذات صلة
زوي سالدانا بإطلالة فاخرة من تصميم دار؟ إعرفي التفاصيل
اختاري أزياء أطفالك هذا الموسم من تصميم العلامة الفاخرة جيفنشي
مجموعة Métiers d'Art تحتفي بالتاريخ الحرفي لدار Chanel الفاخرة

لا توجد شركة مجوهرات مثل سواروفسكي تماماً. تعمل العلامة التجارية النمساوية على تكرير البلورات منذ أن أسسها دانيال سواروفسكي عام 1895. منذ ذلك الحين ارتدى المشاهير الكريستال من شواروفسكي من مارلين مونرو إلى بيونسيه حيث ضمنت العلامة التجارية مكانتها كواحدة من أفخم المتعاونين مع الموضة. 

لنلقِ معاً نظرة على تاريخ سواروفسكي، منذ الأيام الأولى لها وحتى يومنا هذا:

عندما أسس سواروفسكي الشركة لأول مرة، اخترع آلة تقطع البلورات بدقة أكبر من أي وقت مضى. سجل للحصول على براءة الاختراع في عام 1891 وانتقل إلى النمسا لبدء إنتاج الكريستال.

Swarovski

في القرن العشرين، بدأت المشاغل الباريسية في ملاحظة سواروفسكي التي ألهمت مصممين مثل Coco Chanel. أنشأت Swarovski مجموعة Tyrolit، وهي شركة تصنيع أدوات الطحن والحفر والتلميع في العقد الأول من القرن الماضي وسرعان ما بدأت العلامة التجارية في الإقلاع.

الطلب المتزايد:

في عشرينيات القرن الماضي، بدأت بلورات سواروفسكي في الظهور في كل مكان. استفادت الشركة من زيادة الطلب على تصاميمها وزينت الكريستال كل شيء من قاعات الجاز الأمريكية إلى الفساتين إلى دور الأزياء الراقية الباريسية.

قدمت شركة المجوهرات أول ظهور لها على الشاشة الفضية في بلوند فينوس في عام 1932 حيث ارتدت الممثلة مارلين ديتريش فستانًا يقطر من كريستال سواروفسكي. أنشأت الشركة أيضاً قطاع Swarovski Optik في الأربعينيات من القرن الماضي والذي يستمر في إنتاج المناظير والتلسكوبات وغيرها من الأدوات البصرية حتى يومنا هذا.

Swarovski

ازدهار الأعمال:

بحلول الخمسينيات من القرن الماضي كانت سواروفسكي عملياً لا مفر منها. تعاونت الشركة مع المصمم الفرنسي كريستيان ديور بينما استخدمت دار الأزياء الإسبانية Balenciaga كريستالات سواروفسكي في مجموعة الأزياء الراقية.

مارلين مونرو

بدأت البلورات تهيمن على الشاشة الفضية حيث زينت مونرو نفسها بمجوهرات سواروفسكي في فيلم Gentlemen Prefer Blondes. ظهرت المجوهرات بعد ذلك في فيلم إفطار في تيفاني على أودري هيبورن.

أودري هيبورن

ومرة ​​أخرى على مونرو لفستانها الشهير "Happy Birthday Mr. President" ، الذي ارتدته كيم كارداشيان مؤخراً.

كيم كارداشيان

عهد جديد:

بشرت فترة السبعينيات والثمانينيات من القرن الماضي بفصل جديد لسواروفسكي حيث قدمت عناصر سواروفسكي الكلاسيكية وافتتحت أول متجر لها. بدأت الشركة في تصنيع التماثيل وأنشأت أول زخرفة سنوية محدودة لعيد الميلاد في عام 1991 وهو تقليد مستمر حتى يومنا هذا.

Swarovski 01

في عام 1989، استبدلت شركة المجوهرات شعارها القديم بشعار البجعة الكلاسيكي الذي عرفناه باسم سواروفسكي بشكل فريد.

Swarovski 02

اخترع سواروفسكي بعد ذلك المنسوجات المخصصة التي استخدمتها فيفيان ويستوود وألكسندر ماكوين، من بين آخرين لا حصر لهم.

بحلول عام 2000، تم ترسيخ شركة سواروفسكي كواحدة من أكثر شركات المجوهرات المحبوبة في العالم.

Ballerina

حيث شوهدت الكريستالات على المشاهير في عروض الجوائز، وفي العروض التلفزيونية الخاصة، وفي عروض الباليه، وعلى مسرح حفل ​​توزيع جوائز الأوسكار الذي تواصل العلامة التجارية تزيينه كل عام.

Beyoncè at the 2014 Brit Awards

لكن هذه لم تكن نهاية ابتكارات سواروفسكي. حيث أنشأت الشركة مدرسة Swarovski Waterschool التي تساعد على ضمان الوصول إلى المياه النظيفة وأطلقت Atelier Swarovski التي تعاونت مع أمثال Karl Lagerfeld من أجل مجموعة كريستالات راقية.

2022 Oscars stage

لقد مرت 127 عاماً على تأسيس سواروفسكي ومازالت الشركة تحتفظ بسحرها، تواصل سواروفسكي باستمرار إنتاج كريستالات فاخرة، مما يضيف بريقاً إلى ملابس بعض أكثر الشخصيات نفوذاً في العالم.