الشعر البني يصلح للجميع

الديرما بن للبشرة (Dermapen)

تبييض الأسنان في أربع أيام

  • بواسطة: dinaalsarisi الخميس، 09 أبريل 2020 الخميس، 09 أبريل 2020
تبييض الأسنان في أربع أيام

مشكلة اصفرار الأسنان من أكثر مشاكل الأسنان شيوعاً بين الناس، وتقوم الكثيرات باللجوء إلى عيادات التجميل من أجل تبييض أسانهن خلال أيام قليلة، والأخريات يفضلن الطرق الطبيعية، لذا سنتناول اليوم أفضل طرق تبييض الأسنان في أربع أيام.

اصفرار الأسنان

تعتبر مشكلة اصفرار الأسنان من أكثر مشاكل الأسنان شيوعاً وانتشاراً، وتؤثر هذه المشكلة على جمال الابتسامة بشكل عام، فكما تعلمين الابتسامة هي سر الجاذبية والجمال لدى السيدات، وعندما تكون الأسنان صفراء ستقل ثقتم بنفسك ولن تستطيعين الابتسام كما يحلو لكِ.

يعود اصفرار الأسنان إلى العديد من المسببات أهمها إهمال تنظيف الأسنان على المدى البعيد، وإصابة الأسنان واللثة ببعض الأمراض كالتسوس والالتهابات.

أسباب اصفرار الأسنان

لا يحدث اصفرار الأسنان من فراغ، بل هناك العديد من الأسبال المحتملة المؤدية إلى اصفرارها، وأهمها:

  • تناول أنواع معينة من الأدوية والعقاقير الطبية كأثر جانبي.
  • تدخين السجائر والأرجيلة.
  • تناول أنواع معينة من المأكولات والمشروبات مثل القهوة، الشاي، الكحول الحمراء والتوت الأزرق.
  • استخدام الفلورايد بشكل مفرط.
  • العوامل الجينية الوراثية.
  • الاصفرار الناجم عن وضع تقويم الأسنان، إذ يصبح موضوع تنظيف الأسنان صعباً.
  • حدوث خلل في إفرازات اللعاب، وبالتالي جفاف الفم.
  • تناول الأطعمة النشوية والسكرية بشكل كبيرة.
  • حدوث إصابات بالغة في الفم.
  • إهمال تنظيف الأسنان بشكل دوري، إذ يجب تنظيفها كل يوم مرتين أو ثلاثة.
  • التقدم في السن والذي يعتبر من أهم مسببات مشكلة اصفرار الأسنان.

تبييض الأسنان في المنزل

يمكنك الحصول على أسنان بيضاء ناصعة باستخدام مواد بسيطة، ومنها:

  • الفحم لتبييض الأسنان في المنزل

الفحم مادة ممتازة لتبييض الأسنان، إذ أنه يعتبر مادة مسامية ذات امتصاص عالٍ تساعد على التخلص من اصفرار الأسنان وتصبغاتها، وبحسب الدراسات التي تم إجراؤها على الفحم النشط، فقد تبين أن يمكن أن يساعد على تغيير درجة الحموضة في الفم، وبالتالي الحفاظ على صحته، والتخلص من مشكلة التهابات اللثة وتسوس الأسنان وقتل البكتيريا الضارة.

ولاستخدام الفحم النشط في تبييض الأسنان، قومي بتبليل الفرشاة الخاصة بأسنانك بالماء، بعدها افركيها في الفحم النشط، وقومي بتفريش أسنانك بالفحم لدقائق معدودة، بعدها اشطفي فمك بالماء، وكرري العلاج كل يوم مرة واحدة على مدار أسبوع.

  • صودا الخبز لتبييض الأسنان في المنزل

تعتبر صودا الخبز من المواد الفعالة كثيراً في تبييض الأسنان، لذلك يتم استخدامها في صناعة معجون الأسنان والمواد المبيضة للأسنان، فهي من المواد الكاشطة التي تزيل البقع السطحية الموجودة على سطح السن، كما أنه تساعد على قتل البكتيريا الضارة الموجودة في الفم.

قومي بإضافة 2 ملعقة صغيرة من الماء إلى 1 ملعقة صغيرة من صودا الخبز، بعدها ضعي الخليط على فرشاة الأسنان، وقومي بفرك أسنانك به لعدة دقائق، وكرري العلاج مرة كل يومين لتحصلي على أفضل النتائج.

  • صودا الخبز وعصير الليمون لتبييض الأسنان في المنزل

يساعد عصير الليمون الطازج في مضاعفة فاعلية صودا الخبز في القضاء على اصفرار الأسنان.

قومي بعمل عجينة مكونة من صودا الخبز وعصير الليمون الطبيعي، بعدها اغمسي فرشاة الأسنان خاصتك بالخليط، وفرشي أسنان به لدقائق، واتركيه حوالي 30 ثانية على أسنانك قبل أن تقومي بشطفها، واحرصي على أن تنظفي أسنانك جيداً بالماء حتى لا يتسبب عصير الليمون في تآكلها.

  • الكركم العضوي لتبييض الأسنان في المنزل

الكركم من المواد الفعالة ذات التأثير الرائع على تبييض الأسنان، فهو غني بالمواد الفعالة المزيلة لتصبغات الأسنان.

بللي فرشاة الأسنان الخاصة بك بالماء، ثم ضعي عليها كمية من مسحوق الكركم، وافركي أسنانك به لدقائق، بعدها اشطفي أسنانك جيداً بالماء، ومن ثم قومي بتفريش أسنانك مرة أخرى بمعجون الأسنان أو تمضمضي بغسول الفم الذي تريدينه.

  • قشور الفواكه لتبييض الأسنان في المنزل

في حال أردتِ الاستفادة من قشور الفواكه بدلاً من رميها، فوظفيها في تبييض الأسنان، لذا قومي بفرك أسنانك الصفراء باستخدام قشور الفواكه الطازجة بالموز أو البرتقال أو الليمون لبضع دقائق، وتمضمضي بعدها بالماء.

  • زيت جوز الهند لتبييض الأسنان في المنزل

لطالما تم استخدام زيت جوز الهند كعلاج لتبييض الأسنان في الطب الهندي، وذلك بسبب قدرته الفعالة على قتل البكتيريا الموجودة في الفم، وحل المواد الدهنية، ويتم تدليك الأسنان بالقليل من زيت جوز الهند لبضع دقائق قبل شطفها، وبالتالي سيتم الحصول على أسنان بيضاء لامعة خلال فترة قصيرة.

تبييض الأسنان في أربع أيام

في حال أردتِ الحصول على أسنان بيضاء ناصعة خلال فترة قصيرة، جربي إحدى الخلطات:

  • العسل ومعجون الأسنان لتبييض الأسنان في أربع أيام

قومي بوضع مقدار من معجون الأسنان ونصف مقدار من العسل على فرشاة الأسنان، بعدها فرشي أسنانك بالخليط لمدة 3 دقائق من جميع النواحي، بعدها اشطفيها جيداً بالماء، وكرري استخدام الخلطة مرتين في اليوم لمدة أربعة أيام لتلاحظي الفرق خلال أربعة أيام فقط.

  • الفراولة وصودا لتبييض الأسنان في أربع أيام

اهرسي حبة من الفراولة حتى تصبح ناعمة، بعدها أضيفي لها مقدار 1/2 ملعقة صغيرة من صودا الخبز، وقلبي حتى تحصلي على هريس ناعم، بعدها فرشي أسنانك بالخليط لمدة لا تقل عن 5 دقائق، ومن ثم اشطفي أسنانك جيداً بالماء.

  • عصير الليمون والبيكينج باودر لتبييض الأسنان في أربع أيام

اخلطي 1 ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع 1 ملعقة صغيرة من البيكينج باودر، وقلبي لتحصلي على خليط ناعم، بعدها أضيفي 1 ملعقة صغيرة من الماء، وعاودي التقليب مرة أخرى حتى تمتزج المكونات سوياً بالشكل المطلوب، ومن ثم افركي أسنانك بالخليط لمدة 3 دقائق، افركيها جيداً حتى تتغلغل الخلطة في جميع الجهات قبل شطفها.

  • خل التفاح لتبييض الأسنان في أربع أيام

يعتبر خل التفاح من المواد الفعالة جداً جداً في تبييض الأسنان، ليس ذلك وحسب، بل أنه سيساعدك في وقف نزيف اللثة وتقوية أسنانك، لذا قومي بإضافة القليل من خل التفاح الطبيعي إلى فرشاة أسنانك النظيفة، وافركي أسنانك النظيفة بها بشكل جيد لمدة 5 دقائق، بعدها تمضمي جيداً بالماء حتى تزول كل آثار خل التفاح، وكرري العلاج مرة كل يوم لتحصلي على النتائج الفعالة والسريعة خلال أربعة أيام.

وبالتالب نكون قد وافيناكِ بأفضل مجموعة من الخلطات الطبيعية المساعدة على تبييض الأسنان في أربع أيام، إضافة إلى العديد من الوصفات الأخرى المزيلة للون الأصفر من الأسنان، كل ما عليكِ فعله هو الالتزام في تطبيق الوصفات السابقة حتى تحصلي على أسنان بيضاء لطالما حلمتِ بها.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على ليالينا. لمشاهدة المقال الأصلي، انقري هنا