دار ديور Dior تعرّفنا على نساء استثنائيّات مفعمات بالشغف والالتزام

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 23 سبتمبر 2020 آخر تحديث: الخميس، 24 سبتمبر 2020
دار ديور Dior تعرّفنا على نساء استثنائيّات مفعمات بالشغف والالتزام
مقالات ذات صلة
BALENCIAGA تصدر أحذية جديدة لراحة الأصابع
Dior تصدر حقيبتها Lady D-Lite من المخمل
Dior تقدم خدمة التخصيص ABCDior باللغة العربية

مستمدّةً الوحي من تاريخها الحافل بالنساء الاستثنائيّات، تكشف دار "ديور" Dior عن سلسلة من الأفلام القصيرة التي تعرّفنا على نساء استثنائيّات في يومنا هذا.

نساء مفعمات بالشغف والالتزام وعملنَ جاهدات لإحداث تأثير بارز في العالم، ويشاركنَ رحلاتهنَ ومسيراتهنّ بكل فخر كمثال أعلى يشكّل مصدر إلهام للنساء الأخريات.

اختارت "ديور" Dior، معهنّ وبفضلهنّ، الاحتفال بالأنوثة من خلال التركيز على الشجاعة وإثبات الذات والفخر والمشاركة، وذلك من خلال التحدّث عن تجاربهنَّ.

حملة ديور

يزخر تاريخ دار "ديور" House of Dior بالشخصيات النسائية الملفتة للنظر وتتخلّله نساء عاقدات العزم قادرات على تقرير مصيرهنّ بأنفسهنّ، نجد من بين هذه الشخصيات Catherine Dior، شقيقة Christian Dior المحبوبة، التي يعتبرها الجميع البطلة التي تحرس الدار.

كانت من أعضاء المقاومة وتمّ اعتقالها وترحيلها، ولطالما شكّلت مصدر إلهام للشجاعة والاستقامة بالنسبة إلى شقيقها وبعد عشرات السنين، ما زال جوهر "ديور" Dior الذي يتميّز بالأنوثة المفعمة بالقوة صامداً، بفضل أشخاص مثل Charlize Theron، أيقونة "جادور" J'adore والفنانة الملتزمة، بالإضافة إلى Maria Grazia Chiuri، أول مديرة فنية أنثى لمجموعات "ديور" Dior للنساء وناطقة باسم النسويّة المتحرّرة.

البعض الآخر يُظهر الإرادة النسوية الصلبة، على غرار مجموعة الأشخاص الذي يقومون بإنتاج الأزهار العطرة في "غراس" Grasse ويعملون شركاء للدار و Carole Biancalana بالتحديد، التي أعادت إحياء جمال المنطقة وكرّست نفسها لمشاركة خبرتها التقليدية مع الآخرين.حملة ديور في هذه السلسلة من المقابلات مع النساء الاستثنائيات، نجد Charlize Theron بالطبع، بالإضافة إلى العديد من النساء الأخريات بما في ذلك Cara Delevingne، الوجه الإعلاميّ لمستحضرات العناية بالبشرة والماكياج من "ديور" Dior والممثلات Li Bing Bing وGolshifteh Farahani وYalitza Aparicio وLeyna Bloom والراقصة ومصمّمة الرقص Parris Goebel والمصوّرة Pamela Tulizo وعارضة الأزياء Paloma Elsesser والمسؤولة عن إنتاج الأزهار Carole Biancalana والبروفسور Marina Cavazzana، الرائدة في مجال العلاج الجيني.

سواء كانت النساء من الكاتبات أو الممثلات أو الراقصات أو العالمات، غير المعروفات بين الناس أو المشهورات عالمياً، قبلنَ جميعهنَّ الكشف عن جزء من حياتهن ويخبرننا عن الأحداث التي كان لها التأثير الأكبر عليهنَ وصقلتهنَ، برأس مرفوع، يخبرننا عن اللحظات المفصليّة أو اللحظات التي قرّرت مصيرهنّ.

تشكّل هؤلاء النساء خير مثال على ما يقدّمنه للعالم واختارت هذه النساء المُلهمات التحدّث إلينا بغية نقل تجاربهنّ إلى النساء الأخريات.

وبناءً على رغبة الدار بتشجيع النساء على إثبات ذاتهن وحثّهم على تمرير الشعلة، استمدّت دار House of Dior الإلهام لتعزيز التزامها بجمعية (CTAOP)Charlize Theron Outreach Project association ).


 

"جادور" J'adore ×CTAOP  "Charlize Theron Africa Outreach Project"

طوال سنوات عديدة، تعاونت Christian Dior Parfums مع CTAOP (Charlize Theron Africa Outreach Project)، التي أسّستها Charlize Theron سنة 2007، من أجل دعم شبكة من الجمعيات الخيرية التعليميّة التي تعمل لصالح الشباب في أفريقيا جنوب الصحراء.

واليوم من الطبيعي أن يلتقي الالتزام بالجمعيات الخيرية مع حملة "ديور" للوقوف إلى جانب النساء #Diorstandswithwomen من أجل التوعية بشأن التعليم وتحرير الشابات بفضل المنح التعليمية Youth Leaders Scholarship التي تقدّمها جمعية CTAOP (منح CTAOP YLS).

هذا البرنامج الجديد، الذي تمّ إطلاقه سنة 2019 بالشراكة مع الجامعة الأميركية UCLA، تمّ إنشاؤه لدعم ومساعدة قادة المستقبل الجدد، الذين يكونون غالباً من الشابات اللواتي يحظينَ بالثناء لنشاطاتهن في المجتمع والتزامهن المبكر بمجتمعاتهن المحلّية.

يقدّم البرنامج منحة دراسية تغطّي 4 سنوات من رسوم الأقساط، الطعام والإقامة، الكتب وتكاليف السفر.

وقد سمحت منح CTAOP YLS لـ 15 شاباً وشابة باستكمال دراستهم الجامعية.

واليوم التزمت Christian Dior Parfums  بتغطية رسوم الأقساط لـ 7 طلاب من الشباب (6 شابات وشاب واحد)، تمّ اختيارهم لبرنامج CTAOP YLS المقبل لسنة 2020-2021، لمدّة 4 سنوات.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على ليالينا. لمشاهدة المقال الأصلي، انقري هنا