تحديد موعد إقامة أسبوع الموضة في باريس

  • تاريخ النشر: السبت، 27 يونيو 2020
تحديد موعد إقامة  أسبوع الموضة في باريس
مقالات ذات صلة
BOTTEGA VENETA تطلق خزانة ملابس 01 حملة
BY FAR تتعاون مع VESTIAIRE COLLECTIVE لتقديم تشكيلة صديقة للبيئة
Max Mara تطرح بدل نسائية بتصميم رجالي

بعد عدد كبير من الأحداث الملغاة، تم تأكيد إقامة أسبوع الموضة في باريس Paris Fashion Week  في شهر سبتمبر 2020.

أعلن اتحاد الأزياء الراقية The Fédération de la Haute Couture et de la Mode مؤخراً عن إقامة عروض أزياء ربيع وصيف 2021، للنساء ستقام بين 28 سبتمبر و 6 أكتوبر.

على أن يتم تعزيز العروض المادية خلال أسبوع الموضة في باريس من خلال منصة على الإنترنت، وفي بيان رسمي، قال الاتحاد إنه "سيلتزم بتطبيقه لتوصيات السلطات العامة".

يأتي إعلان Fédération de la Haute Couture et de la Mode ليجعل باريس أول مراكز الموضة في أوروبا لتأكيد عروضها لربيع وصيف، وذلك وقتما تخفف العديد من البلدان من عمليات الإغلاق الخاصة بها وأنظمة التباعد الاجتماعي.

ويتبقى الآن من العلامات التجارية التي ستشارك في أسبوع الموضة في باريس، حيث لجأ البعض إلى تقديم مجموعاتهم في وقتهم الخاص في ضوء جائحة فيروس كورونا، فعادةً ما تتبع العلامات التجارية الرئيسية جدولاً لعروض الأزياء المنفصلة للرجال والنساء في أسابيع الموضة في الخريف والشتاء والربيع والصيف في نيويورك ولندن وميلانو وباريس ، وغالبًا ما تنظم عروض Cruise بطريقة إضافية، وكذلك عروض ما قبل الخريف.

كما هو الحال، سيكون أسبوع الموضة في باريس هو أول أسبوع أزياء جسدي مؤكد لعام 2020، على الرغم من أن أسبوع الموضة في نيويورك من المقرر عقده في 11 سبتمبر، ولكن لم يتم تأكيده بعد، كما تم إلغاء أسبوع الأزياء الراقية وأسبوع أزياء الرجال هذا الصيف، بينما أقيم أسبوع لندن للموضة رقميا.

وقد تشهد أسابيع الموضة المقبلة غياب العديد من العلامات التجارية سواء الفاخرة أو الأصغر قليلا، فالأولى بعضها لجأ للعرض الالكتروني أو الخروج من أجندات الموضة التقليدية، والثانية، لأنها قد تفتقر إلى الميزانية لتقديم العروض ، بعد أن خفضت Covid إيراداتها.
مهما حدث، فأسبوع الموضة المقبل، سيبدو مختلفاً تماماً لأن الكثير من العلامات التجارية الأصغر لن تكون على الأرجح جزءًا منه.