تخلصي من عيوب تحت العين بهذه الخلطة السهلة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 14 أكتوبر 2020
تخلصي من عيوب تحت العين بهذه الخلطة السهلة
مقالات ذات صلة
NET-A-PORTER تكشف عن الإصدار السنوي لـ STAR PRODUCTS
فوائد فيتامين C لبشرتك
5 مواد ابعديها عن بشرتك حتى مارس

تميل المنطقة الموجودة أسفل عينيك إلى أن تكون نقطة ساخنة لمشاكل الجلد التي بالتأكيد نفضل عدم وجودها فهي تهدد جمالنا، جلدكِ الموجود أسفل العين أرق من بشرة الوجه الأخرى، لذا فهو الأكثر عرضة لأشياء مثل التلف والخطوط الدقيقة. بينما يمكن أن تساعد بعض السيرومات وكريمات العين، يمكنك أيضاً اللجوء إلى قناع تحت العين للعلاج الموجه.

على غرار القناع الورقي Sheet Mask، فإن أقنعة تحت العين عبارة عن شريط يوضع أسفل كل عين لتقديم مكونات نشطة محددة مخصصة لمشاكل مثل الهالات السوداء أو الجفاف أو الانتفاخ. عادة، يتم تركها لبضع دقائق لكي تقوم بسحرها، وبعد ذلك يمكنك سحبها لتكشف عن بشرة أكثر سعادة تحت العين.

فوائد استخدام قناع تحت العين

إذا لم تكن مستعداً للالتزام بكريم للعين، أو كنت تبحث فقط عن حل سريع، يمكن أن يساعد قناع ما تحت العين في دفع مكونات العناية بالبشرة إلى عمق البشرة، "تتراوح فوائد استخدام هذه الأقنعة من توفير ترطيب هائل إلى تحفيز الكولاجين الجديد وتقليل الانتفاخ والظلال، وتعد طريقة مفيدة وغير جراحية يمكنك تنفيذها في أي روتين يومي للعناية بالبشرة.

يمكن أن يعمل القناع الموجود أسفل العين بشكل أفضل من الكريم أو المصل من أجل امتصاص المكونات النشطة لبشرتك بشكل أفضل، عادةً ما تُستخدم هذه المنتجات لإزالة الانتفاخات تحت العينين، وظهور الهالات السوداء، وتوحيد لون البشرة، وتعزيز نمو الكولاجين لتنعيم البشرة في المنطقة.

لماذا نستخدم قناع تحت العين؟

انتفاخ

إذا كان الجلد تحت عينيك جافاً، فاختاري قناع تحت العين مكون من الخيار مع حمض الهيالورونيك أو الجلسرين أو السكوالين، فالحفاظ على ترطيب البشرة أمر مهم، لأن الالتهاب الناجم عن جفاف الجلد يمكن أن يؤدي إلى تفاقم مظهر ما تحت العين.

لإزالة نفخة منطقة العين، فالكافيين يعمل على تقليص الأوعية الدموية وتقليل الهالات السوداء، وللحصول على دفعة إضافية، احتفظِ بقناع عينك في الثلاجة، لأن درجات الحرارة المنخفضة تقيد الأوعية الدموية كما سيشعرها بالراحة"

أجوف تحت العينين

لتنعيم منطقة أسفل العين، يمكنك اللجوء إلى نفس المواد الفعالة لتغذية الجلد التي ستجدها في منتجات التجميل التقليدية، وهي الببتيدات والريتينول، وكلاهما معروف بتحفيز إنتاج الكولاجين، يمكن للريتينويدات، سواء أكانت بدون وصفة طبية أو بوصفة طبية، أن تعزز نمو الكولاجين بمرور الوقت، مما يجعل من الصعب رؤية الصبغة عبر الجلد.

دوائر مظلمة

يمكن أن يكون التعامل مع الهالات السوداء أصعب، لكن أقنعة ما تحت العين يمكن أن تساعد في تقليل المظهر أيضاً، مع تقدمنا ​​في العمر، نبدأ في فقدان الكولاجين في الطبقة الثانية من الجلد، مما يؤدي إلى ظهور صبغة أكثر وضوحاً بالوقوف تحت الضوء، سيظهر على الجميع الهالات السوداء بسبب التظليل، لكن هذا صحيح بشكل خاص إذا كنت متعباً أو مرهقاً، مما يؤدي إلى ظهور أكياس الجفن التي تبرز الظل، ومع ذلك، فيتامين سي والنياسيناميد يمكن أن يساعدا في تفتيح المنطقة عند استخدامها على مدى عدة أسابيع إلى شهور.

ما الذي يجب تجنبه في علاج منطقة أسفل العين؟

الجلد الموجود أسفل عينيك أرق من الجلد الموجود أسفل وجهك ، لذلك من الضروري تجنب بعض المكونات النشطة لتجنب التهيج. في الأساس ، ابتعدي عن أي شيء قاسٍ، مثل الريتينويدات عالية القوة وبعض المقشرات الكيميائية والعطور كمكونات محتملة لا تتحملها بعض أنواع البشرة.

صناعة قناع عين منزلي

هناك بعض الطرق لعلاج قناع العين بنفسكِ، فاضمني احتوائه على البن المطحون والخيار وفيتامين هـ، ستعمل هذه المكونات معاً على تقليل الالتهاب والظلام، وترطيب البشرة وتنشيطها.