تسريحات شعر محظورة على كيت ميدلتون وبقية سيدات العائلة الملكية

  • تاريخ النشر: الجمعة، 21 أغسطس 2020 آخر تحديث: السبت، 22 أغسطس 2020
تسريحات شعر محظورة على كيت ميدلتون وبقية سيدات العائلة الملكية
مقالات ذات صلة
فوائد زيت الخروع للشعر
زيت جوز الهند للشعر وأبرز فوائده
تسريحات شعر نجمة بوليود بريانكا شوبرا جوناس في 18 صورة

تلتزم جميع سيدات العائلة الملكية بقواعد صارمة فيما يخص أزياءهن وأكسسواراتهن وحتى تسريحات شعرهن.

وبحسب مجلة  The List البريطانية، فهناك العديد من المحظورات فيما يخص تسريحات شعر أفراد العائلة الملكية التي يغلب عليها الطابع الكلاسيكي التقليدي.

ومن المعروف أن جميع أفراد العائلة الملكية يخضعون لبروتوكولات صارمة، خاصة عندما يتعلق الأمر بالمظهر، إذ تشمل تلك القواعد الملكية أدق التفاصيل ابتداءً من أعلى الرأس حتى أخمص القدمين.

تسريحات شعر محظورة على كيت ميدلتون وبقية سيدات العائلة الملكية

وفيما يخص الأزياء هناك العديد من المحظورات التي لا يسمح للأميرات بارتدائها، مثل الأحذية ذات النعل السميك على سبيل المثال، والتي تسمى wedges، إذ تكره الملكة هذه الأحذية كثيراً، وفقاً لما ورد في مجلة Marie Claire.

وبالتأكيد لا تعتبر تسريحات الشعر استثناء من القواعد المتعلقة بالمظهر، إذ لا تستطيع سيدات العائلة المالكة صبغ شعرهن أو قصه أو تسريحه وفقاً لأهوائهن، ويجب عليهن الالتزام بمظهر أنيق وطبيعي.

تسريحات شعر محظورة على كيت ميدلتون وبقية سيدات العائلة الملكيةووفقاً لمجلة Vogue Australia، إليكم بعض تصفيفات الشعر المحظور تماماً على سيدات العائلة المالكة البريطانية الظهور بها:

الالتزام بمظهر طبيعي وأنيق

لا تلتزم دوقة كامبريدج كيت ميدلتون، بتصفيفات شعر كلاسيكية لأنها تحب ذلك بالضرورة، إنما يفرض عليها ذلك كونها واحدة من أفراد العائلة الملكية.

وعلى عكس المشاهير الآخرين، لا يُسمح للدوقة بتجربة الكثير من ألوان وقصات وتصفيفات الشعر بسبب القواعد الملكية التي تقضي بضرورة أن يكون مظهر الشعر أنيقاً وطبيعياً.

هذا يعني أن ميدلتون وسواها من سيدات العائلة الملكية لا يحق لهن صبغ شعرهن بألوان زاهية أو بعيدة عن لون شعرهن الطبيعي، كما لا يحق لهن اعتماد تسريحات شعر غير تقليدية، أو قص شعرهن بطريقة لا تلائم القواعد الملكية، كما لا يستطعن بالتأكيد اعتماد تسريحات الشعر المجنونة الرائجة حالياً.

مع العلم أن هذه القواعد لا تنطبق فقط على المناسبات الرسمية، بل هي سارية خلال كل الأوقاتوحتى لو أرادت سيدة من سيدات العائلة الملكية اعتماد تسريحة بسيطة، مثل تسريحة ذيل الحصان على سبيل المثال، فيجب أن تكون التسريحة أنيقة وغير مشعثة.

تسريحات شعر محظورة على كيت ميدلتون وبقية سيدات العائلة الملكية

تصفيفات الشعر يجب أن تناسب القبعات والتيجان

على الرغم من أنَّ هذه القاعدة كانت شائعة في السابق بدرجة أكبر مما هي عليه الآن، إلا أنها لا تزال تطبق في المناسبات الرسمية، إذ يكون ارتداء القبعات إلزامياً حتى الساعة الـ6 مساءً، بعدها يُسمح للنساء الملكيات المتزوجات استبدال القبعات بالتيجان.  

وحسبما أفادت مجلة Vogue Australia، تبقى هذه القاعدة سارية في حفلات الزفاف الملكية، حيث ترتدي جميع سيدات العائلة المالكة القبعات، ويقتصر ارتداء التاج على العروس فقط.

ويسمح فقط للعرائس ونساء العائلة المالكة المتزوجات بارتداء الأكسسوارات الخاصة المُرصّعة بالجواهر، لكن لحسن الحظ، فقد جرى التخفيف قليلاً من صرامة القواعد الملكية على مر الزمن.

5 صيحات لقصات الشعر بعد الحجر الصحي

تسريحات شعر تناسب الجو الحار

فوائد زيت الخروع للشعر