إكسسوارات بولغري لخريف وشتاء 2016

ظلال الجفون الأجرأ هذا الخريف

تشكيلة إميليو بوتشي لموسم خريف وشتاء 2016 - 2017

  • الإثنين، 19 سبتمبر 2016 الإثنين، 19 سبتمبر 2016
Emillio Pucci fall 2016-2017

تتسم تشكيلة "إميليو بوتشي" لموسم خريف وشتاء 2016 - 2017 بطابع رياضي وحيوي نابض؛ إذ تتميز بتقاطيعها الهندسية التي يلتقي فيها الماضي مع المستقبل ليتراقصا معاً على إيقاع عصري سريع.


وتستمد التشكيلة إلهامها من أعمال المصور الفوتوغرافي المبدع سليم أرونز، إلى جانب رموز العلامة التي جاءت أكثر ديناميكية لتخاطب الجسد المتحرر. 
وتمتاز التصاميم بأسلوبها الإنسيابي البسيط والبعيد كل البعد عن التكلف، فتستحضر إلى الأذهان رياضة التزلج أو حتى الهبوط على سطح المريخ. وهي تتمحور أساساً حول الأقمشة والمواد والخطوط التصميمية التي تثمر في نهاية المطاف عن مظهر عملي صارم.


كما تلعب التشكيلة على وتر الأبعاد؛ فتأتي بتصاميم كبيرة تتجلى في المعاطف الضخمة، والأثواب الواسعة، والبلوزات القصيرة، والقطع المصنوعة من جلد الخروف والمحبوكة بطريقة الإنتارسيا، بالإضافة إلى السترات الذكورية الطابع. وفي المقابل، تبرز بعض التصاميم الضيقة مثل البنطلونات المزودة بسوستات أنيقة، والبلوزات المستوحاة من علامة "بونت روما". 


وتشكل القطع العلوية الملفوفة نموذجاً غير مألوف لقمصان الـ "تي شيرت". ويتجلى تميز التشكيلة في البدلات السروالية الضيقة والبلوزات الصوفية الضخمة المستوحاة من أزياء التزلج. أما الطبعات، فهي مستوحاة من مناظر جبال الألب، ورسوم سطح القمر، وانعكاسات الأشكال الهندسية الكلاسيكية. وتتماهى هذه الطبعات مع باقي تفاصيل التشكيلة التي تزخر بالألوان والأشكال الساحرة. 


وتتميز التشكيلة بلمسات عفوية جميلة يمكن ملاحظتها في الأشكال المتكررة التي تسود بعض القطع، بالإضافة إلى المخمل المجعد، والحرير الموشى بطبعات جميلة، والقصات غير المتناسقة. 


وتضفي الأحزمة الرياضية بعداً متسارعاً على الشكل التصميمي العام، فيما تشكل الرقعات تفاصيل بصرية غنية على التنانير ذات الثنيات الجميلة.


وأخيراً، تضفي أحذية التشكيلة بعداً جديداً على الجزمات الجبلية التقليدية. وبالمجمل، تقدم التشكيلة تصاميم متحررة ولكنها تحترم عراقة الماضي لتثمر في نهاية المطاف عن أسلوب قبلي لا يساوم إطلاقاً على مواكبة آخر صيحات الموضة.
 

واستعدي للخريف المقبل من خلال نصائحنا وأجدد الصيحات