تشكيلة ART OF UTILITY من مجموعة BALLY لربيع وصيف 2022

  • تاريخ النشر: الإثنين، 27 سبتمبر 2021
تشكيلة  ART OF UTILITY  من مجموعة BALLY لربيع وصيف 2022
مقالات ذات صلة
تشكيلة LOEWE للسيدات لربيع وصيف 2022
مجموعة Schiaparelli لربيع وصيف 2022
مجموعة Versace لربيع وصيف 2022

تقدم علامة بالي من خلال تشكيلة آرت أوف يوتيليتي لموسم ربيع وصيف 2022 رؤيًة جديدًة للملابس الرياضية، مع تفاصيل عملية ولمسة مريحة تتناسب مع نمط الحياة لمرحلة ما بعد كوفيد-19، حيث تسيطر مفاهيم التنّوع والراحة على مشهد الأزياء الرسمية والعملية. وتواكب هذه التصاميم متطلبات الأناقة العصرية التي نفضل معها الاعتماد على عدد أقل من القطع بجودة أعلى، بحيث نرتبط عاطفياً بهذه القطع.

وتعّزز تصاميم التشكيلة الشعور بالراحة والانتماء في كل لحظة، من خلال التصاميم التي تم فيها تعديل النسب وتنسيق القطع المتراكبة بطريقة مبالغ فيها، فتظهرالدرزات الكبيرة والسترات الجلدية بلا أكمام بالإضافة إلى السراويل الفضفاضة. كما تعكس القطع مهارًة حرفيًة فائقة تم التعبير عنها باستعمال أحدث التقنيات والتفاصيل الفنية المتطورة، بما في ذلك الأنماط الجلدية المحاكة والدرزات المعّقدة والترصيعات المزدوجة في العديد من التصاميم العملية، انطلاقاً من حقائب بي تشين المزينة بحرفي B متقابلين وصولاً إلى أحذية القبقاب المفتوحة. كما تشمل خيارات الأحذية الجديدة نماذج موكاسين بدون كعب للسيدات والرجال، والتي تم تزويدها بـ 1851 قطعة إكسسوار، إضافة إلى إصدارات أساسية من أحذية السنيكر الرياضية بلون أحمر عتيق.

وتستوحي تشكيلة موسم ربيع وصيف 2022 تفاصيلها من أزياء العمل سواء الأثواب الفضفاضة أوالسترات العملية لتضفي لمسًة إبداعيًة مذهلة على التفاصيل البسيطة، ولتسلط الضوءعلى أهمية الصناعة اليدوية العريقة. بينما تتناغم التصاميم الهيكلية بألوانها الترابية المحايدة مع التفاصيل المزينة بالحرف B على شكل تطريزات أو أجنحة، فضلاً عن نقشات الأزهار المستوحاة من جبال الألب، والتي تعكس تمّيز العلامة في فن الجلود وارتباطها بالمنظورالسويسري للفن والطبيعة والتصميم.

تصاميم لمستقبل أفضل

تهدف علامة بالي من خلال جهودها الدائمة لتحقيق التوازن بين الابتكار والتقاليد إلى الحفاظ على العمليات الطبيعية للإبداع والمهارة الحرفية. وهذا ما تؤكّد تشكيلتها الجديدة لموسم ربيع وصيف 2022 التي تراعي في جوهرها مبادئ الاستدامة. وتشير الزيادة في استعمال المنسوجات من قائمة المواد المفضلة لدى بالي إلى توّجه الدار نحو مصادر صديقة للبيئة أكثر، حيث تنضّم الأقمشة العضوية والبدائل الجلدية إلى مجموعة المواد المصنوعة من ألياف طبيعية وسيللوزية واصطناعية، والتي تخضع جميعها لدراسة وتقييم معّمق اعتماداً على معايير وشهادات معتمدة من مؤسسات موثوقة.

ويشمل هذا النهج جميع مراحل الإنتاج، من الزراعة إلى الغزل وصولاً إلى الصباغة. أ ّما تشكيلة آرت أوف يوتيليتي فتعتمد على المزيد من عمليات التكامل والاندماج الصديقة للبيئة طوال الموسمين الماضيين، حيث تمت صباغة القطع بألوان نباتية طبيعية مستخلصة من الخشب، كما استعانت الدار بأقمشة قديمة وغير مستعملة ومنسوجات قطنية وجلدية معاد تدويرها.

رؤية بالي للسيدة الأنيقة

أقصى درجات المهارة الفنية والقيم العملية، مع براعة استثنائية في توظيف المواد

الأحذية

يضفي قبقاب إيلينا المتألق بترصيعات مزدوجة مع نعل خشبي جديد ومتين لمسًة من الأناقة على تشكيلة بالي لموسم ربيع وصيف2022. بينما تتميز أحذية تريد للسيدات والرجال بتصميم عملي وهيكل جلدي معتمد من مجموعة عمل الجلود التابعة للأمم المتحدة )LWG(. أّما أحذية آوتلاين الرياضية فتتميز بنعال مصممة بالتعاون مع فايبرام، كما تم تزيينها بشعار الحرف B على شكل أجنحة مع تفاصيل من الشبك والجلد. ومن جهتها، توحي صنادل جلادا بلمسات أنيقة من خلال تصميمها المبتكر بأسلوب الأزياء وهيكلها المصنوع من الجلد المدبوغ. كما يبرز في التشكيلة أحذية بوت لامعة بلون فض.

الحقائب

تعرض الحقائب المزينة بحرفي B متقابلين مجموعة من التفاصيل الجديدة، بدء من النماذج المصنوعة من الجلد النافر واللمسات بشكل القش إلى المساحات المزينة بخطوط متداخلة والمشابك المصنوعة من الميناء بلون واحد، مع أحزمة جلدية وترصيعات ذهبية أو فضية لامعة. كما تتميز القطع بصياغات جديدة من حيث النسب، فتظهر نسخ كبيرة الحجم من حقائب كابانا ضمن هياكل مزينة بالتقليمات المتقاطعة، مقابل إصدارات فائقة الصغر مصنوعة من الجلد النافر بلون أحمر عتيق. وتطرح تشكيلة الموسم تصاميم مبتكرة من حقائب بولينج متعددة الاستعمالات.

الملابس الجاهزة

توفر ملابس العمل العصرية والمعاطف التي تأخذ شكل الجسم مع القطع المزينة بشعار بالي والمصنوعة من الجلد المبطّن خيارات تتيح أقصى درجات الراحة والحماية. بينما تستوحي أزياء الدنيم الفردية من ملابس الفنانين المميزة بجيوب خارجية منفصلة، أما القطع الفردية المصنوعة من الجلد فتتألق بتدرجات الأحمر العتيق لتضفي مزيداً من الأناقة المريحة على الإطلالة. كما يظهر الانسجام بين الكنزات المصنوعة من نسيج مضلّع بألوان حيادية والتنانير المرصّعة بالإكسسوارات، أو يمكن ارتداؤها تحت قمصان جلدية أومعاطف كبيرة الحجم بلون عاجي.

التفاصيل

القوام والمواد

تتميز المنسوجات الجلدية المستعملة في التشكيلة بهياكل مزينة بحبيبات بارزة بشكل بسيط، كما تتألق المعاطف الجلدية ببطانات متقنة مع تفاصيل توحي بالتقليمات المتقاطعة. مما يؤكّد على خبرة علامة بالي في صناعة المنتجات الجلدية. ويطغى على القطع أيضاً نسيج الدنيم والأقمشة المضلّعة وصوف ميرينو الخالي من الكلور، إضافةإلى القطن الإيطالي المتين وقماش الجيرسي الناعم والملّون بأصبغة نباتية معتمدة حسب المعيار العالمي للأقمشة العضوية.

الألوان

تشرق تشكيلة موسم ربيع وصيف 2022 بألوان بسيطة ومميزة، تضّم العاجي والأبيض وتدرجات القّنب كألوان أساسية، بينما تبرز لمسات بالأزرق والبرتقالي والأحمر العتيق.