تعاون جديد بين Loro Piana والفنان الإماراتي مطر بن لاحج

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 22 مارس 2022
تعاون جديد بين Loro Piana والفنان الإماراتي مطر بن لاحج
مقالات ذات صلة
تعاون جديد بين كيت موس وMessika
بوتيغا ڤينيتا تعيد ابتكار فن التعاون مع حملة إعلانية رقمية جديدة
تعاون جديد بين "لويفي" و"باولاز إيبيزا"

بمناسبة الشهر الفضيل، مجموعة كابسول حصرية للشرق الأوسط:

تعاون جديد بين Loro Piana والفنان الإماراتي مطر بن لاحج

بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، تتشرف Loro Piana بأن تتعاون مرة جديدة مع الفنان الإماراتي المرموق، مطر بن لاحج، لتقديم مجموعة كابسول فريدة تكرّم عشقه الدائم للخط العربي. وسوف تزين الأعمال الفنية المميزة بتوقيع مطر مجموعة غنية من القفطانات الأنيقة والعبايات البهية والشيلات الناعمة وبدلات البناطيل البسيطة المصنوعة من الكتان والكادي الحريري، والتي تكملها إكسسوارات وأحذية أيقونية بتوقيع Loro Piana، بألوان وجلود خصّت بها الدار منطقة الشرق الأوسط.   

يتخذ خط مطر العربي الذي ابتكره الفنان بنفسه، أشكالاً متعددة للتعبير الفني، وسوف ينبض في شهر رمضان المقبل بروح جديدة من خلال كلمة "حب". وقد اختار الفنان هذه الكلمة لأنها تجسد وترمز إلى جميع القيم التي تطلع إلى ترسيخها في هذه المجموعة، بدءاً من السعادة والفرح وصولاً إلى الشجاعة والإصرار، وكلها سمات وصِفات تشاركه إياها Loro Piana بكل فخر.

ومن بين القطع الكتانية التي تتضمنها المجموعة، قفطان طويل بقصة واسعة بعض الشيء وتصميم بعيد عن التكلف، وعباية بسيطة وأنيقة بقصة مريحة، وقميص بأكمام قصيرة وقصة واسعة وبدلة ببنطال بطابع غير رسمي: وجميعها مزينة بكلمة "حب"، مطرزة بشكل متكرر وبحبكة أنيقة عند أطراف الأكمام والجيوب والحواشي. وتأتي مجموعة الكابسول من القطع الكتانية في أربعة ألوان نابضة بالحيوية تعكس أنوثة ناعمة تضفي على مفهوم الأناقة البسيطة لمسة راقية وعصرية، وهي Water Garden، وHalite، وRed Fish وPassion Fruit.

وسوف تتاح للأمهات وبناتهن إمكانية ارتداء أزياء متماثلة نظراً إلى احتواء المجموعة أيضاً على قفطان مصغر وبدلة ببنطال مصغرة للفتيات، وكلاهما مصنوع من الكتان بلونَي Halite وLight Beach، بالإضافة إلى أطواق للرأس مطرزة بكلمة "حب"، وأحذية Summer Charms مصغرة بديعة مصنوعة من جلد السويد بلوني Butter وHalite، تكملها حقائب كروس بودي Extra Pocket مطرزة بالزهور ومصنوعة من جلد نابا بلون Light Beach.

أما القطع المصنوعة من الكادي الحريري، فتأتي بقصات تفوق سابقاتها نعومة، ومن بينها قفطان مع حزام بإصدار رقيق مفعم بالأناقة، وإصدار خفيف الوزن بأكمام طويلة من البدلة ببنطال، بلونين ساحرين هما Water Garden وPassion Fruit. وتكتمل الإطلالات مع ربطة شعر من الكادي الحريري الأبيض مزينة بالطبعة المتكررة نفسها.

وتعود الشيلة في مجموعة الكابسول هذه الخاصة بشهر رمضان، بالحرير الصيني الناعم، بألوان تتطابق مع ألوان الكتان، وتزدان بكلمة "حب"، أو بالحرير الأبيض، متزينةً بكلمة "حب" بحروف أعرض بلوني Passion Fruit أو Water Garden طُرزت بكل فخر على طولها: ليشكل هذان الإصداران تصميمين بارزين تكتمل بهما المجموعة ككل.

واستكمالاً لمجموعة الكابسول الخاصة بشهر رمضان، خصّت Loro Piana منطقة الشرق الأوسط بمجموعة من الإكسسوارات الأيقونية، ومن بينها أحذية سليبرز Summer Charms بألوان Halite، وPassion Fruit، وWater Garden وLight Beach، التي تتماشى مع حقيبتي الكروس بودي Sesia وSesia Micro بألوان Red Fish، وWater Green، وLight Beach.

وفي هذا الإطار، يقول الفنان مطر بن لاحج: "إنه لشرف كبير لي أن أوطّد التعاون الذي يربطني بعلامة Loro Piana من خلال مشروع تصميم مشترك تتوازن فيه بشكل مثالي رؤيتي الفنية بتميز الدار من حيث الابتكار واستخدام الأنسجة. وما جذبني إلى هذا التعاون، والذي انبثقت عنه مجموعتي الأولى من الملابس الجاهزة، هو السمات المشتركة بيننا والتي تتعلق بالمعايير الجمالية والألوان ومستوى ونوعية المواد التي نستخدمها، وهي الأسس التي يقوم عليها أي مفهوم فني. وتشكل هذه العناصر مصدر الإلهام للقطع الفنية المتقنة التي تبث الفرح والسرور في قلوب الأشخاص الذين يقتنونها، "ويتابع قائلاً: "يرتكز تعاوننا للشهر الفضيل على ذوق متجذر ورفيع، وعلى احترام عميق لثقافة الشرق الأوسط، نتج عنهما تميز راسخ في الجودة، وقد انبثق عن ذلك شكلان من الفائدة المشتركة تمثل أولهما في الإتقان كلغة دولية، والثاني في الذوق الرفيع الذي يمثل قيمة حصرية لمن يستطيعون تقديمه بشكل مثالي؛ والمثالية هي لغة Loro Piana".

وسوف تكون مجموعة الكابسول الحصرية والإكسسوارات المحدودة الإصدار متوفرة في المتاجر في كل من الإمارات العربية المتحدة وقطر، في فترة رمضان وعيد الفطر، وعلى منصة التجارة الإلكترونية الخاصة بالإمارات العربية المتحدة، وهي تحية Loro Piana في مناسبة هذا الموسم الروحي والتزام منها بالفن الأصيل ووسيلة لتقصير المسافات بين العلامة من جهة والثقافة والمجتمع الشرق أوسطيين من جهة أخرى، من خلال منتجات خاصة. وبذلك، يبرز مصطلحا مراعاة الزبائن والحصرية، مرة جديدة كمصطلحين أساسيين في لغة "حب" التي تنطق بها Loro Piana.